Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

في جلسة عمل مع مدرسة نيكون - التعرف على جاريك بأي

أخبرنا عن كونك مدرس في مدرسة نيكون – ماذا تحب في ذلك؟
هناك شيء واحد أحبه على وجه التحديد في هذا الدور ألا وهو فرصة نقل المهارات إلى المشاركين، والارتقاء بمستوى المهارات التي لديهم أيضًا! ومع ذلك، إن أفضل جزء بالنسبة لي هو أن مدرسة نيكون متاحة لأي شخص.

أستمتع بتعليم التصوير الفوتوغرافي، كما أستمتع بمشاركة حبي للتصوير الفوتوغرافي مع أكبر عدد ممكن من الأشخاص! وأعتقد أنه من خلال التعليم، يُعد هذا الأمر أيضًا نموذجًا لتعزيز التعليم الخاص بي. إنه لا يتوقف أبدًا، وهناك العديد من المهارات الأخرى التي يمكنك الحصول عليها من خلال العملية.

هل التصوير الفوتوغرافي للحركات والألعاب الرياضية هو أحد الأنواع المفضلة لديك؟
بالتأكيد. أحبُ التصوير الفوتوغرافي للحركات والألعاب الرياضية، لاسيما في التقاط اللحظة وتعبيرات الرياضيين عند تقديمهم أفضل ما لديهم والاحتفال بانتصاراتهم والصداقة الحميمة الظاهرة بين زملاء الفريق. وإن القدرة على تخليد اللحظة يتيح للفريق النظر إلى الوراء وإعادة عيش اللحظة، كما هو الحال في الكيفية التي تم بها تخليد فوز جوزيف سكولينغ في أولمبياد ريو لعام 2016، وسيتم تسجيل ذلك في التاريخ.

وحب الألعاب الرياضية هو في دمي دائمًا، لأنني استمتعت بلعب العديد من الألعاب الرياضية منذ الشباب. كما أدى هذا الاهتمام بالألعاب الرياضية إلى حصولي على الشهادات في التدريب، وزيادة معرفتي بالعلوم والفنون خلف الألعاب الرياضية والتدريب على الألعاب الرياضية.

ما تلميحك الأول بخصوص التصوير الفوتوغرافي للحركات والألعاب الرياضية؟
ولا مفر من حقيقة أنه يلزمك فهم وربما حتى ممارسة اللعبة لإنتاج صور فوتوغرافية جيدة. ومن خلال المزج بين مهارات التصوير الفوتوغرافي التقني والتحليل الموضعي للعبة والبيئات المحيطة، ستتمكن من إنتاج صور فوتوغرافية أفضل.

كيف تفسر أفضلية لقطات الحركات المعبأة؟
أود التفكير خارج الصندوق وتناول اللقطة بزاوية مختلفة أو ببعض التمويه المتعمد لتصوير بعض الحركات.

كما نُدرك أنك مصور فوتوغرافي محترف لحفلات الأزياء. أخرنا بالمزيد عن العمل الذي تقوم به.
أعتبر نفسي محظوظًا لأنني أحب المهنة التي أمارسها. وإن تكليفي برواية قصة زوجين في يوم حفل الزفاف، ومزايا التمكن من التنعم بهذا العمل الممتع يرفع من معنوياتي كثيرًا، لأنني بالكاد أشعر بأنني أعمل على الإطلاق!

بالنسبة لي، التصوير الفوتوغرافي لحفلات الزفاف هو مثال للفن – فهو يشتمل على العديد من أنواع التصوير الفوتوغرافي المختلفة في يوم واحد. وبدءًا من التقاط الابتسامات والدموع الطبيعية، وحتى التصوير الفوتوغرافي للزوجين في مقابل منظر طبيعي جميل، ستحتاج إلى أن تكون ماهرًا في التخصصات المختلفة، مثل التصوير الفوتوغرافي في الشارع، والمناظر الطبيعية، وتصوير الأشخاص لتنفيذ اللقطات جيدًا.

كيف يمكنك متابعة التعلم وتحسين تقنيات التصوير الفوتوغرافي الخاص بك؟
الجميع مدعو لحضور ورش العمل، والدورات التدريبية، ومشاهدة مقاطع الفيديو على الإنترنت لالتماس الإلهام وتجريب الأفكار المختلفة. والأهم من ذلك، البقاء في حالة شوق (للمعرفة)، وتواضع، وجرأة على التجربة.

وأخيرًا، على ماذا يشتمل طقم التصوير الفوتوغرافي أثناء التنقل؟
كاميرا D5 من نيكون هي كاميرتي المفضلة! ويعطيني تركيز بؤري سريع مذهل، إلى جانب صور بدرجات ISO عالية ونظيفة على نحو مذهل، ناهيك عن ذكر الإطارات العالية لكل ثانية، الثقة في الحصول على كل لقطة أريدها، حتى في ظروف الإضاءة الأقل من المستوى الأمثل. أحبُ إقران كاميرا D5 الخاصة بي بعدسة AF-S NIKKOR مقاس 85 مم وببؤرة f/1.4G. إن المسافة البؤرية، ووضوح الصورة المنتجة، وسرعة ودقة التركيز البؤري تجعل من هذه العدسة العدسة الأكثر تعددًا في الاستخدامات في الطقم الخاص بي.

وأخيرًا، لا يمكنني ترك المنزل دون فلاش SB-5000 Speedlight الخاص بي، والذي يتمتع بنطاق مذهل. فهو يتيح لي الإعداد السريع لإنشاء لقطة تبدو مملة إلا أنها أكثر تشويقًا. قم بإقران ذلك بكاميرا WR-R10 وأنا مستعد للعمل خلال اليوم.

تم التقاط جميع صور الفنون المادية المشمولة في صالة Onyx MMA، سنغافورة.

نبذة عن جاريك

جاريك هو مصور فوتوغرافي للأحداث المنجزة وحفلات الزفاف ويبرز في الإثارة الكاملة لكونه قادرًا على التقاط ما تراه العيون. وبعد تحول جاريك مهنيًا في عام 2011، يمتلك الآن شركة التصوير الفوتوغرافي الخاصة به، كما يمارس التدريب على تسلق الصخور لطلبة التعليم العالي.