Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

في جلسة عمل مع مدرسة نيكون - التعرف على كولي كور

لماذا اخترت أن تكون مصورًا فوتوغرافيًا محترفًا؟
في الواقع، لا أتذكر الوقت الذي لم أكن أهتم فيه بالتصوير الفوتوغرافي. إنها عاطفة نمت وترعرعت لديَّ خلال أيام الصبى، وحتى في الجامعة مارست التصوير الفوتوغرافي كمهنة ثانوية. لقد اعتدت على ممارسة التصوير الفوتوغرافي للأفلام، وانتقلت إلى التصوير الرقمي مع تقدم التقنية.

أما بالنسبة للتصوير الفوتوغرافي لحفلات الزفاف، فأنني أحب مدى ما فيه من تنوع يسمح لي بتجربة العديد من الأنماط بشكل خلاق. في التصوير الفوتوغرافي قبل حفلات الزفاف، يمكنني دفع حدود اللقطات التقليدية عن طريق إضافة دورة الإبداع الخاصة بي للحصول على لقطات فريدة من نوعها ومثيرة للاهتمام حقًا. وفي يوم الزفاف الفعلي، يمكنني التقاط اللحظات الرقيقة وذات المعنى كما هي.

ما الشيء الذي يجده معظم الأشخاص مخيفًا في التصوير الفوتوغرافي للصور وكيف يمكن للمرء مواجهته؟
يجد المصورون الفوتوغرافيون وأهدافهم على حد سواء الصور الشخصية رائعة، ولا يشعر الجميع بالارتياح عند استهدافهم بالكاميرا باستمرار. ووجدت من الأفضل مشاركة الأهداف الخاصة بي في محادثة بحيث يشعرون بالسهولة وإعطائهم مهمة بسيطة للقيام بها بدلاً من توجهيهم دائمًا.

ما الذي تجده أكثر إمتاعًا فيما يتعلق بمدرس مدرسة نيكون؟
كمدرس، لا أُقبل فقط على نقل المعلومات والمهارات والخبرات إلى هواة التصوير الفوتوغرافي الخاص بي، ولكن أرى الثقة تزداد لديهم وراء العدسة.

إن اجتماع الأشخاص من جميع مناحي الحياة يُعد على الأرجح واحدًا من أفضل الأشياء فيما يتعلق بمدرسة نيكون. على الرغم من أن التصوير الفوتوغرافي قد يكون معقدًا في بعض الأحيان، إلا أنه مليئ بالمتعة، وأحب الكيفية التي تتيح بها مدرسة نيكون فرصة لتشكيل مجتمع تصوير فوتوغرافي أكثر إحكامًا، حيث يمكننا أن نتعلم من بعضنا البعض، بغض النظر عما إذا كنا مدرسين أو حضور.

كيف نواصل التعلم وتحسين تقنيات التصوير الفوتوغرافي الخاص بك؟
أنا ناقد صارم، وجعلت عدم الرضا نقطة مستهدفة لديَّ. وجدت أن هناك طريقة جيدة لمواكبة أحدث اتجاهات التصوير الفوتوغرافي تتمثل في مراجعة الأعمال الرائعة الأخرى للمصورين الفوتوغرافيين. كما أقضي معظم وقتي في النظر إلى عمل المصورين الفوتوغرافيين لغير حفلات الزفاف لكسب مصادر الإلهام والأفكار، التي أنقلها بعد ذلك إلى التصوير الفوتوغرافي لحفلات الزفاف لإنشاء شيء ما مختلف.

إن التعلم وتحسين هو عملية مستمرة لا تتوقف أبدًا، وتنطوي غالبًا على مخاطر. على سبيل المثال، حتى إذا كنت تعتقد أنك غير مستعد، شارك في مسابقة صور فوتوغرافية. وقد تفاجئك الخبرة والردود التي تحصل عليها من ذلك بالفعل. كما ستكون برفقة العديد من المهنيين الموهوبين الآخرين، بحيث تتوفر بعض المعارف الأساسية على وجه التحديد.

ما اتجاه التصوير الفوتوغرافي الذي يثير اهتمامك الآن؟
يأسرني التصوير الفوتوغرافي السريالي – إنه غريب وغير عادي، ولكنه مثير للاهتمام بشكل لا يُصدق ويتطلب من المصور الفوتوغرافي الإبداع في التفكير.

وأخيرًا، على ماذا يشتمل طقم التصوير الفوتوغرافي أثناء التنقل الخاص بك؟
يمكنني دائمًا الاعتماد على كاميرا D750 من نيكون والجديرة بالثقة، والتي شاهدتُ بها العديد من التحديات ولم تفشل أبدًا في إحراز التميز بما تشتمل عليه من مجموعة ديناميكية وجودة صورة رائعتين، حتى عند قيم ISO العالية. إن تصميمها خفيف الوزن يجعل من السهل حقًا حملها.

ولمرافقة كاميرا DSLR الخاصة بي، أنا مولع بعدسة AF-S DX NIKKOR المستديرة بالكامل مقاس 35 مم وببؤرة f/1.8G وعدسة AF-S NIKKOR مقاس 14-24 مم وببؤرة f/2.8G ED والرائعة في إبراز الأفضل في العمل الإبداعي. كما أنني أتأكد من تعبئة الفلاش الخارجي الخاص بي في طقم التصوير الفوتوغرافي، بحيث أصبح مستعدًا جيدًا لأي موقف.

نبدة حول كول

كول مقيم في سنغافورة، وهو مصور فوتوغرافي شهير لحفلات الزفاف ويدفع باستمرار حدود التصوير الفوتوغرافي الإبداعي لحفلات الزفاف. وحتى الآن، حصل على 96 مكافأة من الهيئات، مثل Fearless Photographers وISPWP وAsiaWPA وWPPI.