Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

أطلق العنان لإبداعيتك عن طريق التصوير باستخدام كرة الكريستال

هل تعلم أنك تقوم بمعالجة انكسار الضوء في كل مرة تلتقط فيها صورة؟ إنها ظاهرة تؤدي إلى ثني شعاع الضوء عندما يصطدم بوسيلة لنقل الضوء، مثل العدسة أو الماء. وعند مرور الضوء من وسيلة إلى أخرى، يؤدي الاختلاف في الكثافة إلى اصطدام الضوء بالسطح لكي ينكسر. عندما يحدث انكسار الضوء عبر جسم شفاف شبه كروي، مثل كرة الكريستال أو كرة زجاجية، تنشأ صورة معكوسة للمشهد.

البدء

من شأن استخدام انعكاس الضوء في التصوير الفوتوغرافي أن يؤدي في أغلب الأحيان إلى الحصول على صور تفتن المشاهدين. للبدء، ستحتاج إلى كرة كريستال غير ملونة متينة وشفافة. إذا كنت تستخدم كاميرا DSLR، فعليك التبديل إلى التركيز البؤري اليدوي والتركيز على الصورة داخل الكرة. وللحصول على أفضل النتائج، استخدم عدسة ماكرو مثل عدسة AF-S DX Micro NIKKOR مقاس 40 مم f/2.8G أو عدسة AF-S VR Micro-Nikkor مقاس 105 مم f/2.8G IF-ED. باستخدام عدسات الماكرو، سوف تتمكّن من الاقتراب من الكرة وتحقيق تأثير عين السمكة. أو، يمكنك أيضًا استخدام عدسة زاوية واسعة، مثل AF-S NIKKOR مقاس 24 مم f/1.8G ED للحصول على منظور أوسع. سوف تتوقف الفتحة التي تختارها على الشكل الذي تريد أن تتخذه الصورة. استخدم الفتحة الواسعة لتحقيق عمق نطاق ضحل، مع تقديم الخلفية بحيث تكون خارج التركيز. وسيؤدي ذلك إلى إبراز الصورة التي تظهر في كرة الكريستال. أو، استخدم فتحة صغيرة لكي تكون الخلفية في موضع التركيز مع الهدف الرئيسي.

فكّر في تكوين التركيب

ضع كرة الكريستال في المستوى نفسه مع الهدف الذي تعمل على تصويره، فوجود الهدف في وسط كرة الكريستال يؤدي إلى الحصول على صورة قليلة التشوهات. حاول الاقتراب من هدفك قدر الإمكان. يظهر الهدف أكبر حجمًا في كرة الكريستال، بقدر ما تقترب منه. سواء وضعت كرة الكريستال على سطح مستو أو فجوة أو حتى إذا كنت ممسكًا بها، تأكد من أنها لن تسقط.

عند تجربة التصوير باستخدام كرة الكريستال، تأكد من أن الضوء الآتي من الكائن المنعكس قوي. إذا كانت إضاءة الهدف الذي تريد تصويره ضعيفة، فقد تظهر في الكرة انعكاسات غير مرغوبة مصدرها الأضواء الساطعة في المنطقة المجاورة.

السلامة أولاً

تجنب لمس كرة الكريستال باستخدام يدين مكشوفتين. ستؤدي بصمات الأصابع إلى حدوث بقع، مما قد يتسبب في تشتيت الانتباه في اللقطات. من المستحسن أيضًا إبقاء كرة الكريستال في الظل أثناء عدم استخدامها. ينبغي اتخاذ أقصى درجات العناية تحديدًا عند استخدام كرة الكريستال خلال النهار. فقد يتركز عبرها الضوء من المناطق المحيطة بك، مما يساعد على إنتاج شعاع شديد السخونة قد يتسبب في إحراقك أو حتى في اندلاع حريق.