Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

الإضاءة اللاسلكية المتقدمة:

الإضاءة اللاسلكية المتقدمة عبارة عن استخدام وحدات Speedlight‬ المتعددة لاستخدامها للتشغيل اللاسلكي عن بُعد. تجعل تقنية نظام الإضاءة الإبداعي Creative Lighting System من نيكون التصوير الفوتوغرافي المتعدد بالفلاش سهلاً وبسيطًا مثل التصوير الفوتوغرافي بالفلاش باستخدام وحدة Speedlight واحدة.

لماذا ترغب في استخدام وحدات الفلاش المتعددة؟ ببساطة لأن وحدة الفلاش المفردة ستضيء مشهدًا بما يُعرف عادةً باسم "الضوء المسطح"، وهو الضوء الذي يتم تسليطه مباشرةً على الهدف. وسيمنحك "الضوء المسطح" تعريضًا ضوئيًا جيدًا، ولكنه في الغالب ليس الاختيار الأفضل للإضاءة المغرية أو المثيرة أو الإبداعية. وهذا هو الضوء الذي تلعب فيه وحدة الفلاش المتعددة دورًا.

ومن خلال استخدام نظام الإضاءة اللاسلكية المتقدمة من نيكون، يمكن التحكم في مستويات الطاقة أو إخراج الفلاش بما يصل إلى ثلاث مجموعات (‏‫باستخدام التحكم الضوئي) وحتى ست مجموعات (‏‫باستخدام التحكم اللاسلكي) من وحدات Speedlight البعيدة من موضع الكاميرا، وتتكون كل مجموعة من وحدات Speedlight المتعددة.

إن الإمكانات الإبداعية للإضاءة اللاسلكية عن بُعد غير محدودة عمليًا. لا يلزم وجود أي أسلاك أو صيغ أو القيام بأي عمليات حسابية. يمكنك ضبط خرج وحدات الفلاش، من خلال استخدام تعويض الفلاش، بما يتوافق مع الحالة المزاجية للمشهد، أو اترك النظام يحسب التعريض الضوئي الصحيح تلقائيًا.

ويمكنك التحكم بسهولة في وحدات الفلاش عن بُعد التي يمكن وضعها على بُعد حوالي 32 قدمًا من الكاميرا عند وضع الوحدة (الوحدات) على بُعد في المركز، وعلى بُعد يتراوح تقريبًا ما بين 15 و22 قدمًا عند وضع الوحدة عن بُعد في المحيط، باستخدام التحكم الضوئي. وباستخدام التحكم اللاسلكي، تبلغ المسافة الفعالة بين الوحدات الرئيسية والوحدات عن بُعد 98 قدمًا تقريبًا. ويمكنك اختيار وضع الفلاش لكل مجموعة من وحدات Speedlight، أو TTL أو يدوي أو أو أكثر، وتعيين تلك التعليمات في الوحدة الرئيسية.

‏‫تم تصميم وحدات فلاش Speedlight منفصل عن الكاميرا في ثلاث مجموعات: A وB وC (‏‫باستخدام التحكم الضوئي)، وست مجموعات: A إلى F (‏‫باستخدام التحكم اللاسلكي). وقد تشتمل كل مجموعة على وحدة Speedlight واحدة أو أكثر. وعند الضغط على زر تحرير الغالق في الكاميرا، يتم نقل إعداداتك من الوحدة الرئيسية إلى وحدات Speedlight البعيدة.‬

ومن خلال استخدام الميزة الرقمية لعرض الصورة على الفور، سترى نتائج قراراتك بشكل مباشر. في حالة الحاجة إلى إجراء ضبط، ليس هناك أي مسافة سير بين وحدة Speedlight وأخرى؛ وما عليك سوى تغيير الإعداد في أية مجموعة مباشرةً من وحدة التحكم الرئيسية.