Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

إلقاء نظرة فاحصة على عدسات NIKKOR الماكرو

صورة تم التقاطها باستخدام عدسة Micro-NIKKOR حجم 85 مم.

يعد التصوير الفوتوغرافي الماكرو من أكثر أنواع التصوير الفوتوغرافي تشويقًا حيث يتيح لك إظهار التفاصيل التي لا يمكن أن تراها العين المجردة بسهولة.

تتيح لك عدسة الماكرو الحقيقية — التي تُطلق عليها نيكون اسم Micro NIKKOR — التقاط صور فوتوغرافية بأقصى معدل إعادة إنتاج بما يصل إلى 1:1، أي بحجم طبيعي، دون الحاجة إلى أي ملحقات إضافية. تُوصف الصورة بأنها بحجم طبيعي حينما يكون حجم الهدف في الصورة مساويًا لحجم الهدف الفعلي. عند أقرب مسافات تركيز بؤري لها، توفر معظم العدسات حوالي نسبة 3.2 إلى ‏‫أقصى معدل إعادة إنتاج 5X - والتي لا تكاد تكفي لملء الإطار بالأهداف الصغيرة فعليًا.

تحظى عدسات Micro NIKKOR بشهرة واسعة نظرًا لأنها تقدم قدرًا هائلا من التنوع، ومعدلات إعادة الإنتاج العالية، فضلاً عن سهولة الاستخدام والقيمة العالية. وتوضح عدسات Micro NIKKOR على أسطوانة العدسة أقصى معدل إعادة إنتاج (مثل 1:1).

صممت عدسات Micro NIKKOR لتحقق أفضل أداء لها من مسافة تركيز لا نهائية حتى أقرب مسافة تركيز لها، والتي قد تصل إلى 6.42 بوصة في بعض الحالات. يتيح لك التحرك من مسافة قريبة للغاية من الهدف باستخدام عدسة Micro NIKKOR ملء الإطار بالكامل بالهدف، مما يسمح لك بتوسيع رؤيتك الفنية.

ويتيح لك استخدام عدسة ماكرو تحقيق إعادة إنتاج الحجم الطبيعي للهدف دون الحاجة إلى الاقتراب منه، مما يجعلها مثالية لتصوير الحشرات أو المخلوقات الأخرى التي قد لا ترغب في الاقتراب كثيرًا منها. وتقدم نيكون أيضًا نظام Speedlight للتقريب والذي يعد مثاليًا لاستكمال الإضاءة المتاحة عند تصوير صور فوتوغرافية ماكرو.

عادةً ما يستلزم التصوير الفوتوغرافي الماكرو استخدام حامل ثلاثي الأرجل نظرًا لأنك عندما تقوم بالتصوير من مسافة قريبة جدًا من الهدف، فإن عمق النطاق يقل غالبًا إلى الميلليمتر بدلاً من البوصة أو القدم. ولضمان الحصول على صور واضحة، سوف تحتاج إلى وضع كاميرا DSLR على حامل ثلاثي الأرجل لتحقيق المزيد من الثبات. وإذا كان الحامل ثلاثي الأرجل ليس من الخيارات المتاحة، فجرّب إحدى عدسات Micro NIKKOR التي تتضمن ميزة تثبيت الصورة من خلال خاصية VR (تقليل الاهتزاز) من نيكون. تسمح لك هذه العدسات بالتصوير أثناء حمل الكاميرا باليد بشكل أفضل؛ ولذلك فهي تعد مثالية لتحقيق عمق نطاق أفضل وصور أو فيديوهات أوضح.

وفيما يتعلق بالفيديوهات، يمكن للعديد من كاميرات DSLR من نيكون تسجيل فيديو بجودة عالية أو فيديو بجودة فائقة كاملة. ومثلما يمكنك استخدام عدسة Micro NIKKOR لالتقاط صور فوتوغرافية ثابتة ملفتة للنظر، يمكنك أيضًا إنشاء أفلام فريدة تعرض أهدافك، حيث تتم إعادة الإنتاج حتى الحجم الطبيعي.

وتذكر أيضًا، أنك لن تكون محتاجًا دائمًا إلى استخدام العدسة بهذا الشكل، نظرًا لأن عدسة Micro NIKKOR تمنحك القدرة على إنشاء صور فوتوغرافية تصل إلى الحجم الطبيعي (1:1). وبالإضافة إلى قدرات الماكرو، تتميز العدسات أيضًا بتحقيق وظائف كاملة عند الطول البؤري الرئيسي لها؛ لذا يمكن استخدامها لتصوير الأشخاص أو المباني المعمارية أو المناظر الطبيعية.

العدسةمعدل إعادة الإنتاجأقرب تركيز بؤري
AF-S DX Micro-NIKKOR 40 مم فتحة f/2.8G1:1 (حجم طبيعي)6.4 بوصة.
AF Micro-NIKKOR حجم 60 مم فتحة f/2.8D1:1 (حجم طبيعي)8 3/4 بوصة.
AF-S Micro-NIKKOR حجم 60 مم فتحة f/2.8G ED 1:1 (حجم طبيعي)0.6 قدم.
AF-S DX Micro-NIKKOR حجم 85 مم فتحة f/3.5G ED VR1:1 (حجم طبيعي)0.9 قدم.
AF-S VR Micro-NIKKOR حجم 105 مم فتحة f/2.8G IF-ED1:1 (حجم طبيعي)1 قدم.
AF Micro-NIKKOR حجم 200 مم فتحة f/4D IF-ED1:1 (حجم طبيعي)19.4 بوصة.
PC-E Micro-NIKKOR حجم 45 مم فتحة f/2.8D ED1:2 (نصف الحجم الطبيعي)0.83 قدم.
PC-E Micro-NIKKOR حجم 85 مم فتحة f/2.8D1:2 (نصف الحجم الطبيعي)1.3 قدم.
Micro-NIKKOR حجم 55 مم فتحة f/2.81:2 (نصف الحجم الطبيعي)0.9 قدم.
Micro-NIKKOR حجم 105 مم فتحة f/2.81:2 (نصف الحجم الطبيعي)1.34 قدم.

تشمل عدسات NIKKOR الماكرو مجموعة متنوعة من عدسات AF وAF-S والتركيز البؤري اليدوي وعدسات PC-E أو التحكم في المنظور، للنظام بصيغة DX وصيغة FX.‬ شاهد العالم عن قرب وبصفة شخصية من خلال اختيارك عدسات Micro NIKKOR اليوم.

الحديث عن كاميرات COOLPIX وD-SLR - الوضع ماكرو

توفر العديد من الكاميرات الرقمية P&S، مثل طرازات COOLPIX من نيكون وبعض كاميرات D-SLR من نيكون وضع تصوير ماكرو، والذي عادةً ما تتم الإشارة إليه برمز الوردة. كما تقدم بعض كاميرات COOLPIX وضع تصوير ماكرو الذي يتيح لك الاقتراب من الهدف إلى مسافة 0.4 بوصة. وفي هذا الكاميرات، يخبر وضع تصوير ماكرو العدسة بالتركيز بشكل يزيد عن الوضع المعتاد لها؛ كما يضبط قيمة فتحة أكبر، لتوفير صورة بخلفية مشوشة تشويشًا ناعمًا والتي عادة ما نراها مع الصور الماكرو.

© ليندسي سيلفرمان