Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

جزر غالاباغوس البرية: تطور الحياة ورحلتي البصرية

دائماً ما يلهمني التغيير. تتشابه تجربتي مع التصوير الفوتوغرافي كهواية مع كيفية تطور الحياة على أرخبيل غالاباغوس في كثير من الجوانب، فقد تطورت من الفيلم إلى امتلاك كاميرا D90 من نيكون. ونظراً لولعي المستمر في البحث عن خبرات جديدة ومثيرة في مجال التصوير الفوتوغرافي، فقد دفعتني عواطفي وعشقي للسفر إلى هذه المحمية البيولوجية البعيدة قبالة ساحل إكوادور مع التركيز على هدف واحد في ذهني؛ ألا وهو تصوير البرية التي لم تطأها قدم بشر تقريباً.

في منتصف الرحلة: تنزلق بجعة وحيدة بنية اللون إلى سطح المياه، قبل غطسها مباشرةً إلى أسفل سطح البحر بثوانٍ قليلة لاصطياد سمكة عابرة.

جزر غالاباغوس متعة للناظرين. على الرغم من أنها أكبر جزيرة حيث تبلغ مساحتها ضعف مساحة سنغافورة سبع مرات، وبعدد سكان يقل 200 مرة عنها، فهي مزدحمة بشكل يثير الدهشة. يتسم العديد من سكان البرية بهذه الجزر بالفضول والجرأة في خوض المغامرات.

توصيتي: كن على استعداد دائماً لالتقاط الصورة والنظر إلى الوراء. فإذا كنت تنظر أمامك فقط، فسيفوتك الكثير.

محادثة على الصخور – ثمة بجعة صغيرة وطائر بحري آخر بأرجل زرقاء يبدو وكأنهما في محادثة عميقة، ربما كانا يتناقشان حول عشاء اليوم

أحد أسود البحر بالجزيرة يرقد تحت الشمس على الصخور كما لو يستجم لقضاء عطلته الأسبوعية

ولذلك، فمن السهل أن تشعر بالصخب وسط تنافر الأصوات النابع من نبح أسود البحر والضوضاء التي تخلفها طيور البحر. ويتمثل التحدي الذي يواجهه أي مصور فوتوغرافي في التركيز على صورته الملتقطة. وبعد ذلك، يلعب التركيب الرائع دوره، حيث أشرع في فصل الأهداف وتصوير تفاصيل كل مخلوق فريد من هذه المخلوقات وتعبيراته.

سلحفاة تنظر في فضول وتتساءل هل أنا طعام أم حيوان مفترس في انتظار تحين الفرصة للانقضاض عليها.

مثل هذه الأماكن تشكل مصدر إلهام لي لمتابعة رحلتي في الاكتشاف من خلال التصوير الفوتوغرافي. فسكان هذه الجزر من ذوي الريش أو الفرو لا يمثلون إلا نتاجاً لملايين السنوات من التطور، فكل منها يمثل قصة بحاجة إلى تدوينها وتصويرها.  إلى جانب ذلك، فهل هناك مكان آخر في العالم يمكن فيه مشاهدة أسد بحر صغير رائع يرقد في الشمس مع الإغوانا البحرية مخلفاً هذا المنظر؟

صديقان من عالمين مختلفين – أسد بحر صغير وإغوانا بحرية يشكلان زوجاً رائعاً.

جميع الصور منسوبة إلى: جوه تشور ثونغ، بكاميرا D90 من نيكون AF-S DX NIKKOR مقاس 18-105 مم f/3.5-5.6G ED VR