Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

التصوير الفوتوغرافي، الهروب الكبير

ذات مرة، أبدى أحد الأصدقاء ملاحظة مهمة أثناء مشاهدته لي وأنا أقوم بالتصوير. فبمجرد إعدادي للكاميرا وتحضيري لتصوير اللقطة، قال في نبرة ارتجالية “في الواقع، أنا لا أفهم السبب وراء اهتمام البعض بالتصوير الفوتوغرافي. فبالنسبة لي، أنا فقط أخزن الصورة في ذهني.”

الفن الذي يلم شمل الأشخاص معاً

بطبيعة الحال، هناك شيء ما يجب ذكره للتمتع باللحظة، ولكن بعد ذلك هناك مكان أيضاً للفن في هذا العالم، فنحن كبشر، ما قيمتنا بدون الفن؟ من جانبي، أعتقد أن التصوير الفوتوغرافي يمثل أحد المشاعر الأكثر إرضاءً التي يسعى المرء وراءها، سواء أكان دافعه في ذلك حماسة مؤقتة أم رغبته في أن يكون محترفاً. الطريق إلى أن تصبح مصوراً جيداً تجربة عظيمة كالغاية تماماً.

فالصور ما هي إلا ذكريات والاحتفاظ بها يتطلب مهارات مصقولة وأدوات موثوق بها. لقد بدأت العمل مع كاميرا سهلة التشغيل، ولكنني أدركت إنني بحاجة إلى تخطي إمكانياتها والاستعانة بإمكانيات أكبر بسرعة كبيرة. ولذلك، أخذت جولة وقمت بشراء أولى كاميراتي DSLR من نيكون منذ 3 سنوات مضت، ولم أتردد إطلاقاً. ومنذ ذلك الحين، أصبحت أمثل جزءاً من مجتمع، واستمتع بنزهاتي العادية للتصوير الفوتوغرافي مع كاميرتي الرائعة!

البحث عن البيئة الملائمة

في هذه الأيام، أمارس جميع أنواع التصوير الفوتوغرافي - وأفضلها بالنسبة لي هو التصوير الفوتوغرافي للمناظر الطبيعية. ووقتي المفضل في التصوير هو أثناء الساعة الذهبية. فالهدوء في اللحظات التي تسبق الفجر يتيح لي بالفعل تقدير الظلال الخفية للأشعة ذات اللون الأصفر والأحمر الناري وراء الأفق أثناء بزوغ الشمس. فمثل هذه اللحظات غالباً ما تمر مرور الكرام في الصخب الملازم للاستعداد لمهام اليوم، والتقاطها باستمرار يذكرني باتخاذ بالرجوع خطوة إلى الوراء والتمتع بالمنظر.

فهناك الكثير يمكن للمرء تعلمه من تصوير المناظر الطبيعية. على سبيل المثال، انعكاس أحد المعالم يكون في أفضل حالة عندما يكون الماء ثابتاً وهادئاً. مثل جسر ذي بنية عظيمة أو بنايات مضيئة أو مرسى ذي بضعة قوارب. يروق لي دمج عناصر مثيرة للاهتمام في المقدمة لإضافة منظور وعمق للصورة الشاملة. اعتماداً على مدى تفضيلي في حبك صورتي، ربما اختار أيضاً تخفيض الحامل ثلاثي الأرجل للتصوير من زاوية أكثر انخفاضاً.

ولا يزال العالم يتابع وتيرته ويسير من حولنا، على الرغم من وجود الكثير مما يمكننا فعله في هذه الحياة. ولكن عندما يفرض المكان وجوده في هذا السباق العظيم لوتيرة الحياة، فسأنظر دائماً إلى التصوير الفوتوغرافي والمناظر الطبيعية باعتبارها ملاذي العظيم.

جميع الصور منسوبة إلى: شيا لي تينغ