Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

تكبير العالم من حولنا

يتعلق التصوير الفوتوغرافي بالتقاط صور لما نراه من منظورات مختلفة. ولكن في بعض الأحيان، فهي تمثل الأشياء التي نعجز عن رؤيتها والتي غالباً لا ندركها، وبالتالي نفقد الحصول على صور أكثر إثارة. مرحباً بك في عالم التصوير الفوتوغرافي المكبر، حيث نكون على مسافة قريبة وشخصية من أصغر الأهداف.

عندما يتعلق الأمر بالتصوير الفوتوغرافي المكبر، سيلعب الجميع دور المستكشفين. من خلال العدسات لدينا، نكشف النقاب عن عالم جديد تماماً داخل منازلنا وحدائقنا – ذلك العالم غير المرئي وغالباً ما نغفل عنه. لا تخش ما تكتشفه حيث ستجد نفسك فجأة أصغر من الأشياء حولك. غالباً ما يتطلب الحصول على صورة مثالية منك البقاء دون حركة والاقتراب قدر الإمكان لفترات طويلة، والاستعداد الدائم لالتقاط أي حركة.

سواء أكانت تلك هي المرة الأولى في عالم التصوير الفوتوغرافي المكبر أم سبق لك التقاط اللقطات المكبرة، إليك بعض النصائح البسيطة للبدء بجهاز التقاط الصور للأهداف بالغة الصغر.

الاستعداد بالمعدات المناسبة. وهذا يعني التأكد من توفر المعدات الأساسية لالتقاط الصور في الوقت المناسب. ستحصل على أفضل لقطة عند استخدامك لعدسة ذات طول بؤري طويل لمنحك مساحة عمل رائعة أثناء التصوير عن قرب. تعد العدسات مقاس 50-60 مم مناسبة بشكل عام لأعمال التكبير العام، ولكن من أجل الحصول على درجة وضوح وتكبير أكبر، عليك الاستعانة بالعدسات التي يكون مقاسها أكبر من 100 مم. يعد توفر غالق بعيد أو كبل مرن متصل بغالق الكاميرا لتقليل اهتزاز الكاميرا أمراً مفيداً على الدوام.

الوقت السحري لتصوير العناصر بالغة الصغر. عند الحديث عن الصور الرومانسية الناعمة، فسيتبادر إلى الذهن على الفور صورة قطرات الندى في الصباح أو أشعة الشمس الذهبية الناعمة. عليك البحث عن الأهداف في قطرات الماء التي تسهم في تكبير التفاصيل الدقيقة، توسيع العروق والمسام والمواد الصبغية التي تحتويها صورك.

شاهد مقطع الفيديو "الاكتشاف مع نيكون" أدناه حيث يشرح عمران أساسيات التصوير الفوتوغرافي المكبر.