Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

مدخلات ومخرجات حركة إيقاف التصوير

يهدف ألكيس من خلال كلٍّ من لقطات الزفاف والأعمال الشخصية إلى إظهار خبراته في الصور الفوتوغرافية التي يتلقطها. ويؤمن بتوثيق الخبرات أو الرحلات أو الأحداث، كما أنه يؤمن بأن هذه هي الطريقة الوحيدة لاسترجاعها، ولاستشعارها حقًا مرة أخرى. وألكيس شغوف بحركة الإيقاف، لأنها تحتل مكانة بين الطبيعة الإبداعية للفيديو والتصوير الفوتوغرافي. ويُعد ترك معدات المناسبة في المنزل والقدرة على الحصول على صور ثابتة رائعة وبنسبة وضوح عالية مكافأة إضافية له.

بعد أن كانت اليابان موجودة دائمًا على الرادار الخاص به، اغتنم فرصة مشاهدة مسرحية فرقته المفضلة عند عرض تذكرة رخيصة. “ تم تجميع هذا الجزء بنسبة وضوح 4K، لذا يبدو مذهلاً اليوم وخلال سنوات عديدة قادمة، لأن شاشات الأجهزة تكتسب المزيد والمزيد من نسبة الوضوح. أردت إنشاء ذاكرة أعتقد أنها تُرجعني إلى المكان عاطفيًا، أكثر مما تفعله سلسلة صور فوتوغرافية بالنسبة لي، وتحافظ على المحتوى في المستقبل عن طريق التصوير بنسبة وضوح عالية جدًا.”

الإعداد

إن توفر ذاكرة كافية في المتناول، فضلاً عن بطاقة سريعة تسمح لك بالتصوير باستمرار في وضع التصوير الأسرع الذي تسمح به الكاميرا، يُعد أمرًا بالغ الأهمية. ويستخدم ألكيس بطاقتين سعة 64 جيجابايت لمثل هذه المشاريع، واستطاع أن يصور 7000 إطار تقريبًا خلال فترة أسبوعين.

واختار كاميرا DSLR D800 لما تتميز به من نطاق ديناميكي، واختار عدسة AF-S NIKKOR مقاس 35 مم وببؤرة f/1.4G، وذلك استنادًا إلى حقيقة أنه في حاجة إلى السفر بأوزان حفيفة والتمتع بإمكانات إضاءة منخفضة. “أجد في اختيار العدسة شيئًا شخصيًا. فمن الجيد في بعض الأحيان الاقتراب أكثر إلى الهدف وتشغيل العدسات الأوسع والحصول على كثير من القصة في المشهد. ومن الأفضل في أوقات أخرى التصوير باستخدام عدسة تقريب قصيرة بحيث لا يشعر الأشخاص بوجودك.” إنه يهتم بتصوير جميع هذه الصور في إعداد ألوان مستوية أو محايدة بحيث يمكنه تعديل درجات الألوان في مرحلة ما بعد الإنتاج.

إعدادات الكاميرا

يُعد التصوير في الوضع اليدوي (M) أمرًا مهمًا للغاية؛ فهو يمنع تغير التعريض الضوئي فجأةً في سلسلة. “كان التصوير المستمر العالي والمنخفض ضروريًا، تبعًا لمدى سرعة الحركة في المشهد. ومرة أخرى، تحتاج هنا إلى بطاقة ذاكرة تعمل مع الكاميرا للمساعدة في مسح المخزن. وتعرف من خلال التجربة والخطأ على العدد المطلوب من الإطارات بالثانية للأهداف المختلفة والحركة النسبية الخاصة بها، لذا جرِّب هذا وفكر في مدى السرعة أو البطء الذي قد تشغل به تسلسل الصور لاحقًا في فيلم حركة الإيقاف.”

ويفضل ألكيس استخدام التركيز البؤري التلقائي، ولكن في لقطته الأولى فقط، ثم يقوم بالتبديل إلى الوضع اليدوي لالتقاط تسلسل دون تغيير التركيز البؤري. وفي أوقات أخرى، سيستخدم غالبًا التعقب ثلاثي الأبعاد أسفل تحديد وضع التركيز البؤري التلقائي وتشغيل أولوية التركيز البؤري، في حالة ضمان تعقب الأهداف.

التصوير

التدفق والحركة. هذان هما العنصران اللذان يمنحان فيديو حركة الإيقاف قوته. كما يتطلب هذا انتظار هذه اللحظات حتى تعرض نفسها. “فكر دائمًا في الكيفية التي يمكنك بها تشغيلها مرة أخرى، هل ستقوم بإبطاء سرعة الحركة أو زيادة سرعتها؟ أو ستحافظ على تشغيلها بسرعة حدوثها عند قيامك بالتقاطها.” وفيما يتعلق بالعملية، إنها تبدأ عادةً بتصوير العديد من التسلسلات ومراجعتها على الفور، وبهذه الطريقة تتعرف عينك على ما يُجدي وما لا يُجدي.

“أعتقد أن تمتعك بالعملية والنتيجة يجب أن يأتي أولاً. أنا لا أنطلق للتصوير معتقدًا أنني الوحيد الذي يقوم بهذا لتصبح العملية رائعة. وما "أعتقده" يجعل من الحركة التي تلتقطها وكيفية مشاهدة واختيار عرض ما رأيته في معين المنظر فيديو رائعًا. لم يتم ابتكار هذا الفيديو المحدد أو تصويره بدقة. إنه مجرد سجل للرحلة.”

مرحلة ما بعد إنتاج الصور

الجزء الأصعب في هذه العملية هو التحرير. وإن مجرد استيراد الصور يحتاج إلى بذل مجهود، واكتشف ألكيس بعد كثير من البحث أنه يجب عليه تغيير حجم الصور للحصول على نسبة الوضوح المفيدة لمشاريع مقاطع الفيديو، ثم سحب التسلسلات في مجموعات في مرة واحد. قد تؤدي محاولة تحميل جميع التسلسلات في مرة واحدة إلى ظهور تقارير الأخطاء.

بينما يعتمد كثير من حركة الإيقاف على الهدف الذي يتم التقاطه ومدى تدفق المشاهد، يشارك ألكيس أهم 5 نصائح وحيل لديه لتحسين العملية الخاصة بك:

• تعلم كيفية استخدام الوضع اليدوي، أحاول في الغالب تخمين التعريض الضوئي المطلوب لمشهد قبل رفع الكاميرا إلى عيني. إنه لمن الممتع تشغيل هذه الكاميرا أثناء التجول والاستكشاف. كما أن هذا يعني أنك مستعد دائمًا لأي لحظة عند التجول داخل المباني أو تحت أشعة الشمس المباشرة حتى الظل أو عند عرض الصور الظلية المضاءة في الحافة، ستكون مستعدًا. وهذا أمر ضروري في حركة الإيقاف، لأنك لا تريد أن تغير سرعة الغالق أو الفتحة أو ISO تسلسل المنتصف. ويمكنك بطبيعة الحال استخدام "وضع البرنامج" والضغط على زر قفل التعريض الضوئي التلقائي ( AE-L) للاحتفاظ بإعدادات الكاميرا بين الإطارات، إذا كانت الكاميرا تسمح بهذا ومعتادة على التصوير بهذه الطريقة.
• لا تكترث كثيرًا بالحصول على تسلسلات فائقة السلاسة ومستقرة باستخدام حامل ثلاثي الأرجل. فإن التفكير كثيرًا في المعدات المتوفرة لديك وتشغيلها من الممكن أن ينتقص وسينتقص من تجربة سفرك. ويُضفي تحركك/حركتك الذاتية أثناء التقاط المحتوى المزيد إلى منظور العرض. واستخدم بالطبع ما يحيط بك والأشياء الطبيعية عند توفرها لمساعدتك في دعم نفسك لبضع ثوانٍ لتصوير التسلسل.
• راجع عملك على الجانب الخلفي من الكاميرا عن طريق التمرير خلاله ببساطة! إذا كان زر joypad الأوسط متوفرًا، فقم بتعيينه للقيام بزوم بنسبة 100% للتحقق من تركيز بؤري الصور التي تراجعها.
• لا تنسَ أن تكون موجودًا عند استكشاف الأشياء المحيطة بك، وإجراء المسح الضوئي بحثًا عن اللقطة التالية أو اللحظة الرائعة، وكن على دراية بالأشياء المحيطة بك مكانيًا، واستمتع أينما ذهبت بك قدماك!
• وأخيرًا، لا تخف من تجربة شيء ما جديد!

حول ألكيس

يصف ألكيس نفسه بأنه حالم، ومغامر، ومسافر، وراكب دراجة نارية جبلية، ومهووس بالطعام، وطالب يذاكر كثيرًا، ومحب للموسيقى، وأخ، وابن. ويتوق إلى تجربة الاكتشاف والتعلم والمشاركة مع الآخرين. ويؤمن بالتجربة واحتواء الفشل للتعلم وإخراج كل شيء يحصل عليه إلى الحياة. نشأ في بريسبان، أستراليا، ويعمل طوال الوقت كصانع أفلام زفاف، ويقضي ما تبقى من وقته في السفر إلى الخارج، لا سيما أثناء أشهر الشتاء.