Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

إليوت لي في التصوير الفوتوغرافي للطعام

نحن نلتقط الصور الفوتوغرافية لأهداف شتى، في أوقات وأماكن مختلفة وبمقاصد مختلفة، ولأي يمكن أن تتطابق أي صورتين على الإطلاق. ومع ذلك، فالغرض من التقاط الصور الفوتوغرافية دائماً ما يكون واحداً، ويتمثل في تسجيل لحظة في وقت مناسب. وعندما نقوم بمشاركة الصورة مع الآخرين، فإننا نروي جزءاً من تلك القصة ونشارك بتجاربنا ومشاعرنا عن تلك اللحظة. فالصورة الفوتوغرافية تسمح لنا بسرد قصة دون أن نتفوه بكلمة واحدة.

وقد أصبح التصوير الفوتوغرافي للأطعمة في السنوات الأخيرة اهتماماً مشتركاً بين عشاق الطعام وأصحاب المدونات. "...نحن نلتقط الصور الفوتوغرافية للطعام لكل الأسباب. لكي نجعلها تبدو جيدة للغاية لدرجة أن الناظر إليها سيشعر بمذاق مثير يستحوذ على العقل ويجعله في نهم لتناولها أيضاً. فالصورة الفوتوغرافية الملتقطة بشكل جيد لطبق من الطعام من شأنها أن تبرز أن الطعام طازج وتجذب انتباه كل من ينظر إليها. وبالنسبة لنا، فعندما نتطلع إلى هذه الصور الفوتوغرافية، نتذكر النضارة اللامعة لمنظر الطبق والمذاق الرائع للطعام عند التهامه وشعورنا وهو يذوب في فمنا. فهذا هو سحر التصوير الفوتوغرافي للأطعمة!

مثل هذا التصوير الفوتوغرافي رائع المذاق، والذي يبدو أنه بسيط، يجعلك تضغط على زر الغالق أكثر من مرة لالتقاط أكثر من صورة. دعونا ننضم إلى محاضر مدرسة نيكون، إليوت لي، ونتعرف على كيفية التقاطه لمثل هذه الصورة الشهية التي يسيل لها اللعاب مستعيناً في ذلك بكاميرا DSLR وبعض الحيل البسيطة.

إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من النصائح حول نوع مشابه من التصوير الفوتوغرافي لأنماط الحياة، فما عليك إلا الاطلاع على مكتبة الإلهام.