Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

القواعدة الأساسية الأربعة التي ينبغي مراعاتها للحصول على النتائج المثالية للتصوير الفوتوغرافي

الأمور الأساسية الأربعة التي ينبغي مراعاتها للحصول على النتائج المثالية للتصوير الفوتوغرافي

قد يكون التصوير الفوتوغرافي عملاً محفوفًا بقدر من الغموض بطرق عديدة.

سواءٌ كنت مصورًا صحفيًا يتمتع بتاريخ ضخم من التجارب أو مسافرًا تصور اللقطات العابرة أثناء رحلتك الحالمة، فإن التقاط الصور ينطوي على معنى مثير للمشاعر، فالأشخاص يحبون التقاط الصور لتسجيل اللحظات التي تضيف إلى حياتنا الرونق والبهجة.
    
ويبدأ الأمر في استثارة الرهبة عندما تريد أن تجعل صورك “تبدو مذهلة”. إن الصور البديعة لا تعتمد على درجة الاحترافية التي تتميز بها في مجال التصوير، ولا تعتمد أيضًا على الحظ المجرد. وللأسف، في هذه المرحلة يستسلم الكثيرون بعد الإخفاق في استيعاب المفاهيم الأساسية للتصوير الفوتوغرافي.

ولذلك، نقدم لكم فيما يلي أربع ركائز أساسية للتعرف عليها والاحتفاظ بها مدى الحياة – وهي مفاهيم الإعدادات والتعريض الضوئي واللمسات الجمالية والإضاءة.

- الإعدادات: تعرّف على مواصفات الكاميرا واستوعب جيدًا وظيفة كل زر من أزرارها. على سبيل المثال، فالانتقال إلى الوضع “اليدوي” يسمح لك بمزيد من الحرية بشأن تحويل الصور المذهلة، بينما يسمح لك الوضع “الرياضي” بالتقاط صور متعددة من خلال نقرة واحدة.

- التعريض الضوئي: لن يصعب فهم وظائف ISO وسرعة الغالق والفتحة إذا تعرّفت على التأثيرات التي تحدثها. فعلى سبيل المثال، تؤثر الفتحة على عمق نطاق الصور، بمعنى مدى ضبابية أو وضوح الخلفية التي تريدها.

- اللمسات الجمالية: لا توجد أزرار في هذه العملية للضغط عليها ولكن الاعتماد على العين كدليل مرشد للأفضل. فيمكن تحسين جودة الصور شكل بالغ من خلال استخدام الزوايا والمنظورات المختلفة. كما يمكنك ممارسة القدرات الإبداعية التي تتسم بها من خلال الوصول إلى الزاوية المثالية التي تستخرج الميزات المثالية في الهدف الذي تريد تصويره.  

- الإضاءة: إن التصوير الفوتوغرافي يعتمد على الإضاءة بشكل تام. فقد يؤدي الضوء المفرط إلى تأثّر الصور بزيادة التعريض الضوئي. كما يؤدي الضوء المنخفض، إلى الحصول على صور شديدة السواد. ولذلك، عليك تجربة الإضاءة وإذا كان لديك ضوء فلاش، فقم بتسليط ضوئه على الهدف المراد تصويره من خلال زوايا مختلفة.