Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

استخدام وضع الفلاش بطيء التزامن

وضع الفلاش بطيء التزامن هو ميزة تُمكِّن المصورين الفوتوغرافيين من استخدام الفلاش مع سرعات غالق أبطأ. في هذا الوضع، يظلّ الغالق مفتوحًا لفترة أطول، مما يسمح بالتقاط المزيد من ضوء الخلفية. ويعتبر هذا الوضع أداة فعالة بالنسبة للمحترفين والهواة الذين يتطلعون إلى إثراء تجربة التصوير الفوتوغرافي لديهم.

عند استخدام وضع الفلاش بطيء التزامن، يكون أيضًا لديك الخيار لتحديد موعد إطلاق الفلاش. ذلك، حيث يمكنك اختيار إطلاق الفلاش عند بدء التعريض الضوئي، وهذا ما يعرف أيضًا باسم ‘الستارة الأمامية’، مما يعمل على تجميد الهدف عند بدء الحركة. أو يمكنك إطلاق الفلاش في نهاية التعريض الضوئي، وهذا ما يُطلق عليه ‘الستارة الخلفية’، مما يتيح لك تجميد الهدف عند نهاية الحركة.

يعد وضع الفلاش بطيء التزامن مفيدًا في حالات الإضاءة الخافتة حيث يكون الهدف والخلفية بحاجة إلى إضاءة. وتسمح لك سرعة الغالق البطيئة بالتقاط صور واضحة للهدف وأيضًا التقاط الضوء المحيط في الخلفية.

ويُفضّل غالبًا استخدام حامل ثلاثي الأرجل عند استخدام وضع الفلاش بطيء التزامن، حيث إنه سيوفر المزيد من الاستقرار المطلوب لتحسين اللقطة.

المقالات ذات الصلة

السطوع أثناء التنقل

لم يكتشف توم بول الأشخاص؛ بل كانوا موجودين طوال الوقت. الأمر أنه بدأ مؤخرًا في وضعهم داخل بؤرة الضوء فحسب.

تقليل الاهتزاز

إن ميزة تقليل الاهتزاز (VR) عبارة عن تقنية تمكّن ثبات الصورة من شأنها تقليل مستوى الغشاوة التي يتسبّب فيها اهتزاز الكاميرا. يؤدي استخدام عدسة VR NIKKOR إلى الحصول على صور واضحة عندما يكون الضوء منخفضًا، أو في ظروف الطقس الشديد الرياح، أو عند استخدام عدسة NIKKOR كبيرة من الناحية المادية، بمقدار يصل لغاية أربعة توقفات أبطأ (مع عدسة VR II) مقارنةً بعدسة لا تعتمد ميزة تقليل الاهتزاز.

‏‫معلومات عن كاميرا التصوير‬

D5500

حقق رؤيتك الإبداعية مع كاميرا D5500 سهلة الاستخدام، فهي تمتاز بتصميم مزوّد بشاشة لمس متغيرة الزوايا ومتعددة الاستخدامات ومستشعر عين ذكي، مما سيُمكِّنك من زيادة إمكانات التصوير لديك إلى جانب سهولة استخدامها والتحكم بها. مع دقة 24.3 ميجابكسل دون استخدام مرشح الترددات المنخفضة البصري (OLPF) ونطاق حساسية ISO من 100 إلى 25600، يمكنك التقاط صور واضحة ورائعة الجمال حتى في حالات الإضاءة المنخفضة.

فلاش Speedlight SB-500

فلاش Speedlight SB-500 هو فلاش LED عالي الأداء يوفر إضاءة ساطعة وإضاءة متساوية لإعادة إنتاج اللون عند رؤيته. يعد فلاش Speedlight SB-500 المدمج وخفيف الوزن رفيقًا لا غنى عنه لالتقاط هذا الفلاش الملهم، بغض النظر عن المكان الذي تتواجد فيه.