Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

مزايا DX وFX

تتوفر كاميرات DSLR من نيكون بصيغتين: هما صيغة FX وصيغة DX. ويشير هذا إلى حجم مستشعر الصورة في كاميرا DSLR.

تتميز كاميرات DSLR بصيغة FX بحجم مستشعر يبلغ حوالي‏ ‏36 x‏ 24‏ مم، وهو تقريبًا بنفس حجم الفيلم 35 مم، كما يشار إليه غالبًا بـ ‘كامل الإطار’. تتوفر كاميرات DSLR بصيغة DX بحجم مستشعر يبلغ ‏24 x‏ 16 تقريبًا، وهو ما يشار إيه أحيانًا بـ ‘APS-C’.

في حين أن الصيغتين تقدمان جودة فائقة للصورة، إلا أن الاختلاف في حجم المستشعر سيؤثر في التصوير الفوتوغرافي بعدة طرق.

يتيح لك مستشعر الصورة بصيغة FX التقاط صور بأعلى مستويات حساسية وأقل ضوضاء، حتى في ظروف الإضاءة الخافتة. وبفضل عمق النطاق السطحي الذي يتم تحقيقه من خلال حجم المستشعر هذا، سوف يمكنك التقاط صور فوتوغرافية للأهداف ذات تأثيرات إضاءة رائعة.

يمتاز مستشعر الصورة بصيغة DX بعامل القص 1.5x، مما يوفر رؤية أقرب للأهداف. على سبيل المثال، في حالة تركيب عدسة مقاس 50 مم في كاميرا DSLR بصيغة DX، سيكون التصوير بطول بؤري يبلغ 75 مم. تحظى كاميرات DSLR بصيغة DX بأنها أخف وزنًا وأصغر حجمًا بشكل عام، وذلك بسبب المستشعر الأصغر.

وسواء اخترت كاميرا DSLR بصيغة FX قوية مثل D750 أو كاميرا DSLR بصيغة DX خفيفة الوزن مثل D5500، فإن كلتيهما ستقدم صورًا صافية وواضحة تزخر بتفاصيل مذهلة.

‏‫معلومات عن كاميرا التصوير‬

D5500

حقق رؤيتك الإبداعية مع كاميرا D5500 سهلة الاستخدام، فهي تمتاز بتصميم مزوّد بشاشة لمس متغيرة الزوايا ومتعددة الاستخدامات ومستشعر عين ذكي، مما سيُمكِّنك من زيادة إمكانات التصوير لديك إلى جانب سهولة استخدامها والتحكم بها. مع دقة 24.3 ميجابكسل دون استخدام مرشح الترددات المنخفضة البصري (OLPF) ونطاق حساسية ISO من 100 إلى 25600، يمكنك التقاط صور واضحة ورائعة الجمال حتى في حالات الإضاءة المنخفضة.

D750

تعد كاميرا D750 من نيكون الرفيق المثالي لك في رحلات التصوير؛ فهي مجهزّة بمجموعة متنوعة من المزايا الفعالة في هيكلها المدمج بشكل رائع. بفضل مستشعر الصورة ذي الدقة الفائقة التي تصل إلى 24.3 ميجا بكسل ومحرك معالجة الصور EXPEED 4، ‏‫تضمن كاميرا D750 أن تحتفظ كل صورة ذات إطار كامل تلتقطها بتدرج زاخر بالألوان وتفاصيل مذهلة. ونظرًا لأنها أولى كاميرات DSLR من نيكون التي تمتاز بقائمة تم تصميمها خصيصًا لتصوير الأفلام مع إعدادات تحكم مضبوطة مسبقًا، فإن كاميرا D750 تعتبر مثالية لتسجيل مقاطع فيديو بجودة سينمائية بمنتهى السهولة والفعالية.