Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

التصوير في وضع التعريض الضوئي اليدوي

يتيح لك التصوير في وضع التعريض الضوئي اليدوي إمكانية التحكم في أهم ثلاثة إعدادات في الكاميرا الخاصة بك: الغالق السريع، والفتحة، وحساسية ISO. ومن خلال إتقان هذا الوضع، ستتمكن من تجربة أنماط التصوير الفوتوغرافي الجديدة والمجردة. ويُعد تعلم التصوير في وضع التعريض الضوئي اليدوي طريقة رائعة لفهم مبادئ التصوير الفوتوغرافي بشكل أفضل.

وتتحكم سرعة الغالق في طول الفترة الزمنية التي يتعرض خلالها مستشعر الصورة للضوء الداخل إلى الكاميرا. قم بإعداد سرعة غالق سريعة، مثل 1/1000 ثانية، لتجميد هدف متحرك، أو استخدم سرعة غالق بطيئة، مثل 1/30 ثانية، لالتقاط حركات الأهداف المتحركة.

الفتحة عبارة عن فتحه في العدسة تحدد مقدار الذي يدخل العدسة. وسيمنحك استخدام قيمة فتحة منخفضة، مثل f/2.8، عمق نطاق ضحلاً. وهذا شيء رائع، إذا كنت ترغب في عزل الهدف الخاص بك في خلفية ضبابية جميلة تُعرف أيضًا باسم البوكيه. وستمنحك قيمة الفتحة المرتفعة، مثل f/8، عمق نطاق أوسع، مما يؤدي إلى إنتاج صورة يبدو فيها مزيد من مناطق المشهد داخل التركيز البؤري.

وحساسية ISO هي مقياس قدرة الكاميرا على التقاط الضوء. وفي حالات الإضاءة الجيدة أو الساطعة، سيكون ISO 100 إعدادًا مناسبًا للاستخدام. بينما في حالات الإضاءة المنخفضة، يتيح لك استخدام إعداد حساسية ISO أعلى، مثل ISO 3200، إمكانية التقاط المناظر الطبيعية والمشاهد الليلة المذهلة.

وحقق التوازن المناسب بين الإعدادات الثلاثة، وستكون في طريقك لإتقان وضع التعريض الضوئي اليدوي. أطلق العنان لإبداعك من خلال التحكم اليدوي في سرعة الغالق، والفتحة، وحساسية ISO.

المقالات ذات الصلة

بيتر هيمنج‬: عشرات الصور والقصص وراء كلٍّ منها

يمكنك الوصول إلى الحالة التي تُخبر فيها كل صورة في الواقع عن قصتين: أولاً هناك قصة تنقلها الصورة—قد تكون قصة رياضية أو قصة طبيعة أو قصة خبر أو قصة رحلة إلى الملاهي، ولكن في جميع الحالات هناك قصة أخرى ينبغي سردها، ألا وهي قصة الصورة، وهي قصة تُخبر عن الاختيارات التي قام بها المصور الفوتوغرافي وما كان يفكر فيه وكيف بدت تجربته.

‏‫معلومات عن كاميرا التصوير‬

كاميرا D500

جرِّب طاقة وسرعة لا مثيل لهما من خلال استخدام كاميرا D500 المتميزة بصيغة DX. تشتمل كاميرا D500 على طاقة في جسم صغير، وهي مزودة بمحرك معالج الصورة EXPEED 5 ونظام التركيز البؤري التلقائي (AF) الجديد Multi-CAM 20K مع 153 نقطة تركيز بؤري تلقائي و99 مستشعرًا من النوع كروس. وبغض النظر عن موقعك، ابقَ على اتصال دائمًا وانقل الصور تلقائيًا إلى جهازك الذكي باستخدام ميزة SnapBridge الجديدة. وتُعد كاميرا D500 الرفيق المثالي لمغامراتك، بدءًا من مناظر المدينة وذات الأضواء الخافتة حتى مشاهد الحياة البرية المثيرة ولقطات الحركة السريعة.

كاميرا D5

تمتع بأفضل أداء مع كاميرا D5 من نيكون. وبفضل ما تتميز به هذه الكاميرا من نظام تركيز بؤري تلقائي مزود بـ 153 نقطة تركيز بؤري مذهلة و99 مستشعرًا من النوع كروس، يمكن تعقب الأهداف المتحركة بسرعة عالية بمستوى جديد من الدقة. وبما تتميز به من نطاق ISO لا مثيل لها يتراوح ما بين 100 و102400، ويمكن توسيعه إلى نطاق ISO يبلغ Hi 5 (ما يعادل ISO 3280000)، تكون إمكانات التصوير في الإضاءة المنخفضة غير محدودة. كما أن D5 هي أول كاميرا DSLR من نيكون تتميز بالقدرة على تسجيل دقة عالية تصل إلى 4K UHD ‏(3840 x‏ 2160)/ 30 بكسل داخل الكاميرا، مما يوفر مرونة صناعة الأفلام في المقدمة.

كاميرا D810

تعرّف من جديد على إمكانات التصوير الفوتوغرافي عالي الميجابكسل للفيديو والصور الثابتة مع كاميرا D810 من نيكون التي تمتاز بأدائها ذي الإطار الكامل. يعمل مستشعر الصورة الاستثنائي بصيغة FX على ضمان تسجيل الفيديو فائق الدقة (Full HD) حتى‏ 1080/60 بكسل مع تقليل التموج والضوضاء بشكل ملحوظ. سوف تفي كاميرا D810 بالمعايير الفعلية التي تتطلبها على نحو غير مسبوق، بفضل نسبة وضوح الصور منقطعة النظير بدقة 36.3 ميجابكسل. يضمن نطاق حساسية ISO من 64 إلى 12800 احتفاظ صورك بنسبة وضوح عالية ودرجة لون زاخرة في أي ظروف إضاءة. حقق نتائج مذهلة وواضحة التفاصيل مع استخدام إمكانات كاميرا D810 التي لا تُضاهى.