Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

تسجيل مقاطع فيديو بجودة سينمائية مع كاميرات DSLR من نيكون وعدسات NIKKOR

تعتبر كاميرات DSLR من نيكون وعدسات NIKKOR مثالية لتصوير مقاطع فيديو بجودة سينمائية. تم تصميم مستشعرات الصورة من نيكون لإنتاج صور عالية الجودة.

توفر كاميرات DSLR من نيكون سرعة معززة ومعالجة محسنة لكل من المصورين الفوتوغرافيين ومصوري الفيديو. فبعض كاميرات DSLR من نيكون يمكنها أيضًا التصوير بجودة تصل إلى 4K UHD ‏(‎3840 x 2160، بدقة 30 بكسل)، بينما بإمكان معظم كاميرات DSLR من نيكون التصوير بجودة فائقة حتى Full HD ‏(‎1920 x 1080، بدقة 60 بكسل). ويمكنك إنتاج مقاطع فيديو رائعة وسلسة من خلال التصوير بمعدلات إطارات أعلى.

لتسجيل فيديو مذهل، من الضروري أن تفكر في القصة التي سترويها. فمن خلال التصوير من زوايا مختلفة‬، سوف يمكنك توجيه تركيز المشاهدين بطريقة مثيرة ومشوقة. وستتيح لك بعض كاميرات DSLR من نيكون، مثل D5500 المزوّدة بشاشة LCD متغيرة الزاوية، وD750 المزوّدة بشاشة LCD قابلة للإمالة، التقاط صور لآفاق فريدة بكل سهولة.

تعتبر مجموعة عدسات NIKKOR المتنوعة التي يمكنك الاختيار من بينها أحد أكبر مزايا تصوير مقاطع الفيديو باستخدام كاميرا DSLR من نيكون. كما يتيح لك استخدام عدسة رئيسية، مثل AF-S NIKKOR مقاس 24 مم وببؤرة f/1.4G ED أو AF-S NIKKOR مقاس 85 مم وببؤرة f/1.8G، الحصول على عمق نطاق سطحي وتفاصيل واضحة حتى في ظروف الإضاءة الخافتة. بينما تتيح لك عدسات الزوم، مثل AF-S NIKKOR مقاس 24-70 مم وببؤرة f/2.8E ED VR أو AF-S NIKKOR مقاس 70-200 مم وببؤرة f/2.8G ED VR II، التقاط صور من أطوال بؤرية مختلفة، وبالتالي لن تضطر إلى إيقاف التصوير لتغيير العدسات.

لتسجيل الصوت بجودة عالية‬، ما عليك سوى توصيل ميكروفون ستيريو ME-1 بكاميرا DSLR لديك. ويتيح لك ME-1 تسجيل الصوت بصوت ستيريو حقيقي. وبدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا توصيل كاميرا نيكون بميكروفون ME-W1، وهو ميكروفون لاسلكي Bluetooth يمكنه التقاط أصوات واضحة عن بُعد أيضًا. أو يمكنك أيضًا توصيل ميكروفون ستيريو ME-1 لتسجيل الصوت بصوت ستيريو.

باشتمالها على العديد من الميزات المتقدمة، تُمثِّل كاميرات DSLR من نيكون نظامًا أساسيًا مثاليًا لبث الحياة في مقاطع الفيديو الرقمية.

المقالات ذات الصلة

أهمية جودة تسجيل الصوت

باستخدام عدد من النصائح البسيطة، يمكنك زيادة جودة الصوت المُسجَّل عند تصوير مقاطع فيديو باستخدام كاميرا DSLR من نيكون. ’إن الصوت عالي الجودة لا يُضيف إلى الأسلوب الاحترافي لعرض فيلم-D فقط، ولكنه سيزيد من متعة المشاهد أيضًا.

ما تفعله حين تحتاج إلى صور ثابتة أثناء تصوير مقاطع فيديو عالية الدقة

هناك عدد من الأسباب التي تبرر حاجة المصور الفوتوغرافي في بعض الأحيان إلى تسجيل مقاطع فيديو بجودة سينمائية والتقاط صور ثابتة بشكل متزامن. إذ لا يُطلب من معظم المصورين الصحفيين التقاط صور فوتوغرافية ثابتة فحسب للأحداث الإخبارية التي يعملون على تغطيتها، ولكن يكون عليهم أيضًا تصوير فيديو وتجميع قصص للوسائط المتعددة.

‏‫معلومات عن كاميرا التصوير‬

D750

تعد كاميرا D750 من نيكون الرفيق المثالي لك في رحلات التصوير؛ فهي مجهزّة بمجموعة متنوعة من المزايا الفعالة في هيكلها المدمج بشكل رائع. بفضل مستشعر الصورة ذي الدقة الفائقة التي تصل إلى 24.3 ميجا بكسل ومحرك معالجة الصور EXPEED 4، ‏‫تضمن كاميرا D750 أن تحتفظ كل صورة ذات إطار كامل تلتقطها بتدرج زاخر بالألوان وتفاصيل مذهلة. ونظرًا لأنها أولى كاميرات DSLR من نيكون التي تمتاز بقائمة تم تصميمها خصيصًا لتصوير الأفلام مع إعدادات تحكم مضبوطة مسبقًا، فإن كاميرا D750 تعتبر مثالية لتسجيل مقاطع فيديو بجودة سينمائية بمنتهى السهولة والفعالية.

D810

تعرّف من جديد على إمكانات التصوير الفوتوغرافي عالي الميجا بكسل للفيديو والصور الثابتة مع كاميرا D810 الجديدة والمحسّنة من نيكون والتي تمتاز بأدائها ذي الإطار الكامل. يعمل مستشعر الصورة الممتاز بصيغة FX على ضمان تسجيل الفيديو فائق الدقة (Full HD) حتى‏ 1080/60 بكسل مع تقليل التموج والضوضاء بشكل ملحوظ. سوف تفي كاميرا D810 بالمعايير الفعلية التي تتطلبها على نحو غير مسبوق، بفضل نسبة وضوح الصور منقطعة النظير بدقة 36.3 ميجابكسل. يضمن نطاق حساسية ISO من 64 إلى 12800 احتفاظ صورك بنسبة وضوح عالية ودرجة لون زاخرة في أي ظروف إضاءة. حقق نتائج مذهلة وواضحة التفاصيل مع استخدام إمكانات كاميرا D810 التي لا تُضاهى.

ME-1

يمكنك تسجيل صوت واضح ونقيّ للغاية وتقليل الضوضاء الناجمة عن التركيز البؤري التلقائي إلى حد كبير باستخدام ميكروفون ستيريو MH-1 المتوافق مع كاميرات DSLR من نيكون وكاميرا Nikon 1 المجهزة بعدسة قابلة للتبديل وكاميرا COOLPIX صغيرة الحجم التي تحتوي على مقبس ميكروفون 3.5 مم.

ME-W1

وتتيح لك إمكانات التشغيل عن بُعد‬ التي يمتاز بها الميكروفون اللاسلكي ME-W1 المتوافق مع فئة الطاقة 1 من Bluetooth تسجيل صوت واضح بكفاءة على بُعد مسافة تصل إلى 50 مترًا تقريبًا. فما عليك سوى توصيل كاميرا DSLR من نيكون أو كاميرا Nikon 1 أو كاميرا COOLPIX المزوّدة بموصّل للميكروفون الخارجي وبدء التسجيل.