Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

إعداد توازن بياض مخصص

قد يؤثر إعداد توازن البياض في كاميرا نيكون الخاصة بك بشكل كبير على مدى عرض درجة حرارة اللون في المشهد الخاص بك في صورك الفوتوغرافية.

لإعداد توازن بياض مخصص، ما عليك سوى التقاط صورة صفحة ورقة بيضاء أو بطاقة رمادية بتوازن بياض تحت نفس ضوء الهدف الخاص بك أثناء استخدام وضع تركيز بؤري يدوي في كاميرا DSLR الخاصة بك.

توفر كاميرات نيكون مجموعة من أوضاع توازن الياض المحددة مسبقًا التي تصحح بسهولة درجات حرارة الألوان في الصور الخاصة بك. يحدد الوضع ‘تلقائي’ درجة حرارة اللون في المشهد الخاص بك، ويضبط توازن البياض تلقائيًا. وضعا ‘فلوري’ و‘سطوع’ رائعان للتصوير في الأماكن الداخلية تحت الضوء الصناعي.

عند التصوير في الهواء الطلق، يمكنك الاختيار من بين ‘أشعة الشمس المباشرة’ أو ‘غائم’ أو ‘ظل’ حسب ظروف الطقس. كما يمكنك ضبط درجة حرارة اللون في الكاميرا الخاصة بك بالكلفن (“ك”)، الذي يوفر مرونة قصوى فيما يتعلق بكيفية ظهور درجة حرارة اللون في الصور الخاصة بك.

وتوازن البياض هو جانب في التصوير الفوتوغرافي كثيرًا ما يُغفل عنه ويمكنه ترك تأثير هائل على اللقطات الخاصة بك. وسيؤدي إعداد توازن البياض المناسب إلى إنتاج صور بدقة عالية وألوان واقعية. كما يمكن أن يفتح تعلم كيفية إعداد توازن بياض مخصص عالمًا من الإمكانات الإبداعية من خلال السماح لك باختبار درجات حرارة ألوان مجردة.

التقط الصور الخاصة بك بألوان مشرقة عن طريق تخصيص توازن البياض الخاص بك.

المقالات ذات الصلة

إعداد توازن البياض

فعليًا، يُعد إعداد توازن البياض بكاميرتك جزءًا يسيرًا. لكن الأكثر تعقيدًا هو فهم السبب في كونك ينبغي أن تحدد إعدادًا معينًا.

أوروبا الساحرة: جولة بطولية في التصوير الفوتوغرافي بفاصل زمني

‏‫يكشف ستان تشانج من خلال ترحاله بين أكثر من 30 دولة مختلفة عن سحر مشاهد الإضاءة المتغيرة من خلال التصوير الفوتوغرافي بفاصل زمني.‬

‏‫معلومات عن كاميرا التصوير‬

كاميرا D750

تُعد كاميرا D750 من نيكون الرفيق المثالي لك في رحلات التصوير؛ فهي مجهزّة بمجموعة متنوعة من المزايا الفعالة في هيكلها المدمج بشكل رائع. وبفضل مستشعر الصورة ذي الدقة الفائقة التي تصل إلى 24.3 ميجا بكسل ومحرك معالجة الصور EXPEED 4، ‏‫تضمن كاميرا D750 أن تحتفظ كل صورة ذات إطار كامل تلتقطها بتدرج زاخر بالألوان وتفاصيل مذهلة. ونظرًا لأنها أولى كاميرات DSLR من نيكون التي تمتاز بقائمة تم تصميمها خصيصًا لتصوير الأفلام مع إعدادات تحكم مضبوطة مسبقًا، فإن كاميرا D750 تعتبر مثالية لتسجيل مقاطع فيديو بجودة سينمائية بمنتهى السهولة والفعالية.

كاميرا D810

تعرّف من جديد على إمكانات التصوير الفوتوغرافي عالي الميجابكسل للفيديو والصور الثابتة مع كاميرا D810 من نيكون التي تمتاز بأدائها ذي الإطار الكامل. يعمل مستشعر الصورة الاستثنائي بصيغة FX على ضمان تسجيل الفيديو فائق الدقة (Full HD) حتى‏ 1080/60 بكسل مع تقليل التموج والضوضاء بشكل ملحوظ. سوف تفي كاميرا D810 بالمعايير الفعلية التي تتطلبها على نحو غير مسبوق، بفضل نسبة وضوح الصور منقطعة النظير بدقة 36.3 ميجابكسل. يضمن نطاق حساسية ISO من 64 إلى 12800 احتفاظ صورك بنسبة وضوح عالية ودرجة لون زاخرة في أي ظروف إضاءة. حقق نتائج مذهلة وواضحة التفاصيل مع استخدام إمكانات كاميرا D810 التي لا تُضاهى.