Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

تحديد وضع التركيز البؤري التلقائي

تم تزويد كاميرات نيكون بمجموعة متنوعة من أوضاع التركيز البؤري التلقائي التي تم تصميمها للتعامل مع كل حالات التصوير. وسواء كنت تعمل على التقاط صور شخصية أو تصوير مناطر طبيعية أو تصوير حياة الشارع، فهناك وضع تركيز بؤري تلقائي يساعد على إبقاء أهدافك ضمن نطاق التركيز البؤري التلقائي.

يسمح لك وضع التركيز البؤري التلقائي لنقطة واحدة بالتركيز على أهم نقطة في التركيب. ويُعد هذا الأمر مفيدًا عند تصوير أهداف ثابتة. عند استخدام وضع التركيز البؤري التلقائي لنقطة واحدة، ستتمكن من تحديد نقطة التركيز البؤري يدويًا.

لكي تتمكن من تعقب الأهداف المتحركة والمفاجئة بشكل دقيق، هناك ثلاثة أوضاع تركيز بؤري تلقائي يمكنك استخدامها:

  • يسمح لك وضع التركيز البؤري التلقائي على منطقة ديناميكية بتحديد منطقة التركيز البؤري، وسيساعدك على تعقب الأهداف المتحركة داخل منطقة التركيز البؤري التلقائي. يُعد هذا الوضع مثاليًا لتصوير الألعاب الرياضية والأطفال والأحداث. ويمكنك تعيين حجم المنطقة عن طريق تحديد عدد نقاط التركيز البؤري التلقائي التي تريد استخدامها – 9 أو 11 أو 21، 39 أو 51 نقطة تركيز بؤري تلقائي. إذا أردت تعقب أهداف متحركة مفاجئة بمزيد من الدقة، فحدد الخيار 9 نقاط. في حال عدم وجود تباين كافٍ للكشف عن التركيز البؤري بسرعة، حدد الخيار 21 أو 51 نقطة. يمكن اعتبار هذين الوضعين مثاليين عند التصوير في وضع التصوير المستمر
  • يركّز وضع التركيز البؤري التلقائي لمنطقة، الذي تم تطويره بواسطة نيكون، باستخدام مجموعة من خمس نقاط تركيز. ويمكن نقل نقاط التركيز وفقًا لتفضيلاتك. ويساعد هذا الأمر على تقليل مخاطر تركيز الكاميرا على الخلفية بدلاً من التركيز على الهدف. يُعد هذا الوضع مفيدًا لتصوير الأهداف التي تتحرك بطريقة غير متسقة، مثل تصوير الحياة البرية أو الأحداث الرياضية.
  • إذا كنت تعمل على التقاط صور شخصية، فإن وضع التركيز البؤري التلقائي للمنطقة يستخدم معلومات اللون والتعرف على الوجه للتركيز تلقائيًا على وجه الفرد. تُعد هذه الميزة مفيدة للغاية إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لاختيار نقطة تركيز بؤري أو عندما تستخدم وضع المنظر المباشر في زوايا عالية أو منخفضة.

تم تجهيز بعض كاميرات DSLR من نيكون، مثل كاميرا D750 من نيكون، بوضع التعقب ثلاثي الأبعاد، الذي يستخدم نظامًا تنبؤيًا يستعمل خوارزميات خاصة لحساب موضع الهدف. في هذا الوضع، تنقل الكاميرا تلقائيًا نقطة التركيز البؤري لتعقب الهدف المتحرك، مما يضمن بقاء هذا الهدف ضمن نطاق التركيز البؤري في كل الأوقات.

استكشف كيفية استخدام مختلف أوضاع التركيز البؤري التلقائي للحصول على صور واضحة ومركّزة لأهدافك.

‏‫معلومات عن كاميرا التصوير‬

D500

جرِّب طاقة وسرعة لا مثيل لهما من خلال استخدام كاميرا D500 المتميزة بصيغة DX. تشتمل كاميرا D500 على طاقة في جسم صغير، وهي مزودة بمحرك معالج الصورة EXPEED 5 ونظام التركيز البؤري التلقائي (AF) الجديد Multi-CAM 20K مع 153 نقطة تركيز بؤري تلقائي و99 مستشعرًا من النوع كروس. وبغض النظر عن موقعك، ابقَ على اتصال دائمًا وانقل الصور تلقائيًا إلى جهازك الذكي باستخدام ميزة SnapBridge الجديدة. وتُعد كاميرا D500 الرفيق المثالي لمغامراتك، بدءًا من مناظر المدينة ذات الأضواء الخافتة حتى مشاهد الحياة البرية المثيرة ولقطات الحركة السريعة.

D750

تُعد كاميرا D750 من نيكون الرفيق المثالي لك في رحلات التصوير؛ فهي مجهزّة بمجموعة متنوعة من المزايا الفعالة في هيكلها المدمج بشكل رائع. وبفضل مستشعر الصورة ذي الدقة الفائقة التي تصل إلى 24.3 ميجابكسل ومحرك معالجة الصور EXPEED 4، ‏‫تضمن كاميرا D750 أن تحتفظ كل صورة ذات إطار كامل تلتقطها بتدرج زاخر بالألوان وتفاصيل مذهلة. ونظرًا لأنها أولى كاميرات DSLR من نيكون التي تمتاز بقائمة تم تصميمها خصيصًا لتصوير الأفلام مع إعدادات تحكم مضبوطة مسبقًا، فإن كاميرا D750 تعتبر مثالية لتسجيل مقاطع فيديو بجودة سينمائية بمنتهى السهولة والفعالية.

D5

تمتع بأفضل أداء مع كاميرا D5 من نيكون. وبفضل ما تتميز به هذه الكاميرا من نظام تركيز بؤري تلقائي مزود بـ 153 نقطة تركيز بؤري مذهلة و99 مستشعرًا من النوع كروس، يمكن تعقب الأهداف المتحركة بسرعة عالية بمستوى جديد من الدقة. وبما تتميز به من نطاق ISO لا مثيل لها يتراوح ما بين 100 و102400، ويمكن توسيعه إلى نطاق ISO يبلغ Hi 5 (ما يعادل ISO 3280000)، تكون إمكانات التصوير في الإضاءة المنخفضة غير محدودة. كما أن D5 هي أول كاميرا DSLR من نيكون تتميز بالقدرة على تسجيل دقة عالية تصل إلى 4K UHD ‏(3840 x‏ 2160)/ 30p داخل الكاميرا، مما يمنحها المرونة المطلوبة لصناعة الأفلام.