Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

معالجة ملفات صور RAW وتحريرها

’يساعدك التقاط الصور بصيغة RAW من نيكون، والمعروفة أيضًا بـ NEF، في تحقيق أقصى استفادة ممكنة من جودة الصورة المذهلة التي توفرها كاميرا DSLR من نيكون. ملف RAW هو ملف صورة يُسجِّل البيانات الأصلية من المستشعر. وتكون هذه الملفات أكبر حجمًا من تنسيقات الملفات الأخرى.

’وبما أن ملفات RAW تحتوي على مزيد من المعلومات، مثل ألوان الصورة ودرجاتها، سيُتاح لك مزيد من المرونة عند ضبط إعدادات مثل توازن البياض والتعريض الضوئي والسطوع والتباين دون التأثير على جودة الصورة الأصلية.

لمعالجة صور RAW، ما عليك سوى استخدام برنامج Capture NX-D المجاني من نيكون؛ فهو برنامج مثالي لمعالجة صور RAW وضبطها. ‏‫يتم حفظ جميع التعديلات التي تُجريها في ملف منفصل يُطلق عليه اسم "ملف إضافي" يحتفظ بمعلومات صورة RAW ‘’ ’ بحالتها الأصلية بعد الالتقاط.‬

وربما تستغرق معالجة ملفات RAW وقتًا أطول نظرًا لأحجامها الكبيرة، إلا أنها تسمح لك أيضًا بالتحكم الكامل في الصور.

المقالات ذات الصلة

النصائح العشر الرئيسية للرحلات الشاقة انطلاقًا من المسار مع مارك ألبيرهاسكي

منذ فترة قريبة كنا نتحدث مع مارك ألبيرهاسكي الذي قضى كثير من الوقت في قيادة ورش العمل ورحلات السفاري المصورة ورحلات سلسلة المرشد "Mentor Series" الشاقة التي شاركت نيكون في رعايتها. "لذا، قد سألناه، ما الشيء الذي تجد أن الأفراد في الرحلات الشاقة يكونون بحاجة إلى معرفته من أجل التقاط صور أفضل؟"

نصائح التصوير الفوتوغرافي للطعام: تعلم الاحترافية

يعرف المصورون الفوتوغرافيون العاشقون لهذه المهنة أن الحصول على صورة مثالية يعد أمرًا صعب المنال. فهناك العديد من المشكلات، التي تتراوح من القيود التقنية أو العوامل المحيطة التي قد تؤثر في جودة الصور الفوتوغرافية لك. وما يميز المحترفون عن المصورين المبتدئين، السعداء بمجرد الضغط على الزناد، هو الخبرة المصحوبة بمعرفة أفضل الممارسات للتغلب على مثل هذه العوائق.

‏‫معلومات عن كاميرا التصوير‬

D750

تعد كاميرا D750 من نيكون الرفيق المثالي لك في رحلات التصوير؛ فهي مجهزّة بمجموعة متنوعة من المزايا الفعالة في هيكلها المدمج بشكل رائع. بفضل مستشعر الصورة ذي الدقة الفائقة التي تصل إلى 24.3 ميجا بكسل ومحرك معالجة الصور EXPEED 4، ‏‫تضمن كاميرا D750 أن تحتفظ كل صورة ذات إطار كامل تلتقطها بتدرج زاخر بالألوان وتفاصيل مذهلة. ونظرًا لأنها أولى كاميرات DSLR من نيكون التي تمتاز بقائمة تم تصميمها خصيصًا لتصوير الأفلام مع إعدادات تحكم مضبوطة مسبقًا، فإن كاميرا D750 تعتبر مثالية لتسجيل مقاطع فيديو بجودة سينمائية بمنتهى السهولة والفعالية.

برنامج Capture NX-D

Capture NX-D هو تطبيق مجاني يعد مثاليًا لمعالجة صور RAW وضبطها، مما يوفر مزيدًا من الراحة وسهولة الاستخدام. ’وتم تصميمه خصيصًا للصور الملتقطة باستخدام كاميرا نيكون، سواء كانت كاميرا DSLR أو كاميرا Nikon 1 القابلة للتبديل أو كاميرا COOLPIX صغيرة الحجم. وأصبح ضبط الصور بغرض إنشاء صور فوتوغرافية لزيادة إمكانيات كل من الكاميرا والعدسة إلى أقصى درجة ممكنة أسهل من ذي قبل.