Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

إتقان ‏‫التصوير الكلاسيكي بالأبيض والأسود‬

يعتبر عمران أحمد وألكس سو من المصورين الفوتوغرافيين المتمرسين لشركة نيكون، حيث طاف كل منهما العالم واستكشفا وسائل مختلفة للتصوير الفوتوغرافي، وأصبحا محنكين في فن التقاط الصور بالأبيض والأسود. وهنا يشاركا بعض النصائح والتقنيات المفيدة لإتقان هذا الشكل من الفن.

في التصوير الفوتوغرافي بالأبيض والأسود، والمعروف أيضًا باسم التصوير الفوتوغرافي أحادي اللون، تحظى الصور بدرجتين فقط من الدرجات اللونية؛ مما دفع المصورين الفوتوغرافيين إلى أن يتجاوزوا التفكير في اللون ويستكشفوا الأشكال والملامس ودرجات الألوان في البيئة للحصول على صورة جذّابة للغاية.

يعد التصوير بالأبيض والأسود مثاليًا عند التقاط صور للمباني المعمارية أو الأشخاص. قد تساعدك التفاصيل الدقيقة أو الملامس مثل الخطوط والأشكال في منح لقطاتك بالأبيض والأسود عمقًا وإثارةً. تعتمد الصور بالأبيض والأسود على التباين، وهو الاختلاف بين المناطق المضيئة والمظلمة في الصورة. لذا، ‏‫تلعب الإضاءة أيضًا دورًا هامًا في كيفية ظهور اللقطة بشكل واضح. انتبه إلى الظلال والأضواء الساطعة التي قد تساعد في إيجاد تباين جيد في الصورة.

لمعرفة مدى تأثير الأشكال والملامس ودرجات الألوان المختلفة على صورتك عند التقاط صور بالأبيض والأسود، احرص على تنشيط وضع المنظر المباشر في كاميرا DSLR من نيكون، بعد ضبط إعداد برنامج التحكم بالصورة Picture Control على أحادي اللون.

يمكنك التمتع بمزيد من التحكم الإبداعي عند تحرير الصور باستخدام Capture NX-D، وهو برنامج تحرير قامت نيكون بتطويره لصور RAW من نيكون، كما أنه يتيح لك ضبط معلمات مثل السطوع والوضوح والدقة من إعداد برنامج التحكم بالصورة Picture Control المستخدَم في الصورة. وعندما يقوم بحفظ التعديلات التي أجريتها في ملف منفصل، يمكنك بسهولة إعادة بدء ضبط صور RAW عند الحاجة.

قد تعكس تجربة التصوير بالأبيض والأسود مشاعر الصورة وقصتها. يوضح ألكس بمزيد من التفصيل ما يلزم للحصول على هذه اللقطة المثالية. “عندما يتعلق الأمر بالتصوير الفوتوغرافي باللونين الأبيض والأسود، يكون نهجي دائمًا التقاط الصورة بالألوان، ثم تحويلها فيما بعد إلى اللونين الأبيض والأسود.”

يستخدم مجموعة من البرامج لتحقيق التأثير، ‏‫ومع ذلك يلاحظ أنه ليس كل الصور تناسب بيئة الأبيض والأسود. وفيما يلي النصيحة الرئيسية لمساعدتك على أن تمضي في طريقك من خلال هذه الوسيلة:

ومهما يكن ما تحاول ابتكاره، تأكد من أنها واقعية ومعقولة. “في هذه الأيام، يحب العديد من المصورين الفوتوغرافيين إنتاج صور الأبيض والأسود في تأثير النطاق الديناميكي العالي (HDR). ومع ذلك، قد تبدو الصور مسطحة في نهاية المطاف. لا أحب بصفة شخصية استخدام النطاق الديناميكي العلي وأنصح المصورين الفوتوغرافيين غالبًا بالتقاط الصور وتركيبها جيدًا بدلاً من ذلك.”

بغض النظر عن الطريقة التي تختارها للدخول في مجال التصوير الفوتوغرافي بالأبيض والأسود، فمن الرائع استكشاف طريقة جديدة لرؤية واكتشاف ما يزدهر في التصوير أحادي اللون. استمتع بتجربة التصوير الفوتوغرافي بالأبيض والأسود اليوم.

المقالات ذات الصلة

عناصر التحكم بالصورة Picture Control خطوة بخطوة

يمتاز نظام برنامج التحكم بالصورة Picture Control‬ من نيكون بأنه يشتمل على مجموعة متنوعة من خيارات برنامج التحكم بالصورة Picture Control وهي: قياسي ومحايد ومشرق وأحادي اللون وصورة شخصية ومنظر طبيعي. يتيح لك استخدامها ضبط العديد من المعلمات. بينما تتيح لك الخيارات قياسي ومحايد ومشرق وصورة شخصية ومنظر طبيعي ضبط الوضوح والتباين والسطوع وصفاء اللون وتدرج اللون (درجة اللون). ويسمح الخيار أحادي اللون بضبط الوضوح والتباين والسطوع وتأثيرات المرشح والدرجة اللونية.

التحكم باللون باستخدام عناصر التحكم بالصورة Picture Control

هل تريد التحكم باللون بشكل أكبر في الصور؟ لقد لقد تعرّفت على ذلك بالفعل مسبقًا. إنه في الكاميرا. توفر كاميرات DSLR و COOLPIX من نيكون وNikon 1 خيار تخصيص اللون بما يلائم ذوقك ونمطك.

Urbanite Games

تابع مخرج ومصور الأفلام نيلز كاستيون عندما يلتقط الإبداع المتمثل في التزلج. تفوح شوارع باريس بالحب والمشاعر وتعتبر الآن مصدر وحي وإلهام لسكانها باعتبارها لوحة خاصة بهم. وبالإضافة إلى الأصوات المدوية، يجعلك الفيلم القصير في حالة كالحلم.

‏‫معلومات عن كاميرا التصوير‬

برنامج Capture NX-D

Capture NX-D هو تطبيق مجاني يعد مثاليًا لمعالجة صور RAW وضبطها، مما يوفر مزيدًا من الراحة وسهولة الاستخدام. وتم تصميمه خصيصًا للصور الملتقطة باستخدام كاميرا نيكون، سواء كانت كاميرا DSLR أو كاميرا Nikon 1 القابلة للتبديل أو كاميرا COOLPIX صغيرة الحجم. وأصبح ضبط الصور بغرض إنشاء صور فوتوغرافية لزيادة إمكانيات كل من الكاميرا والعدسة إلى أقصى درجة ممكنة أسهل من ذي قبل.