Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

إتقان برنامج التحكم بالصورة Picture Control

يتيح لك نظام برنامج التحكم بالصورة Picture Control من نيكون إمكانية تخصيص درجات الألوان والتحكم فيها في صورك. ويشتمل على العديد من الإعدادات المتميزة، التي تترك جميعها تأثيرًا مختلفًا على الصور الفوتوغرافية الخاصة بك، مثل: أساسي، ومحايد، ومشرق، وأحادي اللون، وعمودي، وأفقي، ومسطح. يمكن العثور على برنامج التحكم بالصورة Picture Control في معظم كاميرات نيكون، بما في ذلك كاميرات DSLR، ونيكون 1، ومجموعة كاميرات COOLPIX.

  • الإعداد الأساسي عبارة عن إعداد غرض عام يمكن استخدامه لمجموعة من المواقف، بدءًا من الصور الشخصية حتى المناظر الطبيعية.
  • يمنح الإعداد المحايد صورك ألوان حقيقية أقرب لما تتم مشاهدته في الكاميرا.
  • يحوّل الإعداد أحادي اللون صورك إلى الأبيض والأسود أو البنى الداكن. ويعطي هذا صورك تباينًا جميلاً وهو رائع للتصوير الفوتوغرافي للهندسة المعمارية.
  • يُبرز الإعداد المشرق الألوان المتميزة، التي يمكنها المساعدة في التركيز على المنحنيات والتباين في الصور الفوتوغرافية.
  • يؤدي الإعداد العمودي إلى تأثير تبدو فيه درجات لون البشرة طبيعية، ويُحدث إحساسًا بالعمق في صورك.
  • سيساعدك الإعداد الأفقي على الوصول إلى درجات ألوان غنية في المناظر الطبيعية ومناظر المدينة.
  • الإعداد المسطح عبارة عن إعداد رائع عند التصوير بصيغة RAW ‏(NEF). فهو يوفر لك أقصى درجة تحكم في عمليات ضبط درجات الألوان في مرحلة ما بعد المعالجة.

ووفقًا للإعدادات التي حددتها، يتيح لك برنامج التحكم بالصورة Picture Control إمكانية ضبط مجموعة متنوعة من العناصر، مثل التباين، والسطوع، وصفاء اللون، وتدرج اللون، والدرجة، إلخ. كما سيتيح لك استخدام برنامج ما بعد معالجة قوي من نيكون، مثل Capture NX-D أو ViewNX-i، إمكانية تطبيق وتغيير إعدادات برنامج التحكم بالصورة Picture Control للصور بصيغة RAW (‏NEF‏)‏‏ الخاصة بك.

قم بإضفاء الطابع الشخصي على اللقطات الخاصة بك عن طريق تجربة إعدادات برنامج التحكم بالصورة Picture Control المختلفة.

المقالات ذات الصلة

التحكم باللون باستخدام عناصر التحكم بالصورة Picture Control

هل تريد التحكم باللون بشكل أكبر في الصور؟ لقد حصلت على ذلك بالفعل مسبقًا. إنه في الكاميرا. توفر كاميرات DSLR و COOLPIX من نيكون وNikon 1 خيار تخصيص اللون بما يلائم ذوقك ونمطك.

عناصر التحكم بالصورة Picture Control خطوة بخطوة

يمتاز نظام برنامج التحكم بالصورة Picture Control‬ من نيكون بأنه يشتمل على مجموعة متنوعة من خيارات برنامج التحكم بالصورة Picture Control وهي: أساسي ومحايد ومشرق وأحادي اللون وعمودي وأفقي. يتيح لك استخدامها ضبط العديد من المعلمات. بينما تتيح لك الإعدادات أساسي ومحايد ومشرق وعمودي وأفقي القيام بعمليات ضبط الوضوح والتباين والسطوع وصفاء اللون وتدرج اللون (درجة اللون). ويسمح لك الإعداد أحادي اللون بضبط الوضوح والتباين والسطوع وتأثيرات المرشح والدرجة اللونية.

‏‫معلومات عن كاميرا التصوير‬

كاميرا D810

تعرّف من جديد على إمكانات التصوير الفوتوغرافي عالي الميجابكسل للفيديو والصور الثابتة مع كاميرا D810 من نيكون التي تمتاز بأدائها ذي الإطار الكامل. يعمل مستشعر الصورة الاستثنائي بصيغة FX على ضمان تسجيل الفيديو فائق الدقة (Full HD) حتى‏ 1080/60 بكسل مع تقليل التموج والضوضاء بشكل ملحوظ. سوف تفي كاميرا D810 بالمعايير الفعلية التي تتطلبها على نحو غير مسبوق، بفضل نسبة وضوح الصور منقطعة النظير بدقة 36.3 ميجابكسل. يضمن نطاق حساسية ISO من 64 إلى 12800 احتفاظ صورك بنسبة وضوح عالية ودرجة لون زاخرة في أي ظروف إضاءة. حقق نتائج مذهلة وواضحة التفاصيل مع استخدام إمكانات كاميرا D810 التي لا تُضاهى.

برنامج Capture NX-D

Capture NX-D هو تطبيق مجاني يعد مثاليًا لمعالجة صور RAW وضبطها، مما يوفر مزيدًا من الراحة وسهولة الاستخدام. وتم تصميمه خصيصًا للصور الملتقطة باستخدام كاميرا نيكون، سواء كانت كاميرا DSLR أو كاميرا 1 من نيكون القابلة للتبديل أو كاميرا COOLPIX صغيرة الحجم. وأصبح ضبط الصور بغرض إنشاء صور فوتوغرافية لزيادة إمكانيات كل من الكاميرا والعدسة إلى أقصى درجة ممكنة أسهل من ذي قبل.

برنامج ViewNX-i

إن ViewNX i عبارة عن برنامج مجاني من نيكون تم تصميمه لإجراء نقل وتنظيم وتحرير وتخزين الصور الخاصة بك ببساطة وفعالية. وبفضل ميزات، مثل علامات التبويب، التي تتيح سهولة تحويل مساحات العمل، وشريط الإخراج الذي يعرض الوظائف الملائمة بسهولة، ستتمكن من إدارة الصور وملفات الفيديو الخاصة بك بفعالية أكبر.