Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

التعريض الضوئي الطويل والفاصل الزمني القصير

مهارات التصوير الفوتوغرافي بالتعريض الضوئي الطويل والفاصل الزمني القصير رائعة ويجب أن تتمتع بها، بغض النظر عن مستوى خبرتك. وستساعد هذه النصائح في التخطيط لهذه التقنيات وتنفيذها.

يتيح لك التصوير الفوتوغرافي بالتعريض الضوئي الطويل التقاط صور واضحة للأهداف الثابتة مع عدم وضوح الأهداف المتحركة. عند أداء التصوير الفوتوغرافي بالتعريض الضوئي الطويل، ما عليك سوى أن تضع كاميرتك على حامل ثلاثي الأرجل وتُعيِّن سرعة الغالق مسبقًا على ما يصل إلى 30 ثانية. ويسمح لك ذلك بالتقاط صور لمسارات ضوء جميلة من السيارات المتحركة أو تحويل المياه المتدفقة إلى مجرى ماء متدفق فوق صخور ذات تركيز شديد الوضوح. يمكنك أيضًا أن تُطلق العنان لإبداعك باستخدام التعريض الضوئي الطويل من خلال تجربة الرسم بالضوء.

الفاصل الزمني القصير هو تقنية لالتقاط سلسة من الصور بفواصل زمنية محددة لتسجيل التغييرات التي تحدث بمرور الوقت. وبعد ذلك، يمكن تجميع عدد من الصور لإنشاء فيلم يُكثِّف مرور الوقت، ومن ثمّ يبدو أن الحركة البطيئة تحدث بسرعة.

يمكن إنشاء مقاطع فيديو بفواصل زمنية قصيرة بطريقتين. تمتاز بعض كاميرات نيكون، مثل D750 وD7200، بأنها تشتمل على وظيفة مدمجة للفواصل الزمنية تُنشئ الفيديو في الكاميرا تلقائيًا، كما تتوفر أيضًا في كاميرات DSLR الأخرى، مثل D610 أو D5500، وظيفة مؤقت الفاصل الزمني التي تتيح لك التقاط صور متعددة يمكن تحريرها معًا في مرحلة لاحقة. وهذا رائع لالتقاط صور لأهداف مثل النجوم المتحركة في السماء ليلاً أو مناظر شروق الشمس وغروبها. وتعمل وظيفة تسهيل التعريض الضوئي المدمجة المتاحة في بعض كاميرات DSLR من نيكون على ضبط التعريض الضوئي بين اللقطات تلقائيًا لضمان ظهور الأحداث المتسلسلة بانسيابية.

وبما أن التصوير الفوتوغرافي بالتعريض الضوئي الطويل والفاصل الزمني القصير يتطلب الكثير من الوقت، تذكّر التخطيط مسبقًا لتحقيق أقصى استفادة من هذه اللحظات.

المقالات ذات الصلة

أضئ لحظاتك

يُضيف الرسم بالضوء عنصر الغموض، وهذه لمسة تجريبية، كما أن ذلك يتطلب الإبداع، ولكنه يفتقر إلى إمكانية التنبؤ. إنها مغامرة ممتعة.

تصوير لقطة RIT الكبيرة

لقد انضم إلى أساتذة التصوير الفوتوغرافي والطلاب والموظفين بمعهد روتشستر للتكنولوجيا (RIT) أفراد من المجتمع، الذين تحدّوا درجات الحرارة الباردة وأحيانًا أثناء تساقط الأمطار ورقاقات الثلج في روتشستر، بولاية نيويورك، لتصوير لقطة RIT الكبيرة — ‏(RIT Big Shot)‏ وهي صورة فوتوغرافية لمساحات كبيرة، وذلك مرة احدة في العام، خلال الربع الأخير من القرن.

أوروبا الساحرة: جولة بطولية في التصوير الفوتوغرافي بفاصل زمني

بعد التجول في أكثر من 30 دولة مختلفة، يسدل ستان شانج الستار عن سحر مشاهد الإضاءة المتغيرة من خلال التصوير الفوتوغرافي بفاصل زمني.

سماء متلألئة

يعود ميكو لاجرشتدت بمجموعة من الصور التي تخلد تلك اللحظات حيث تجبرك الطبيعة على التوقف وتأمل النظر - عندما يسكن الكون كله لإتاحة الفرصة للتأمل في صمت. ومن بصيص الليل إلى جبال الألب المغطاة بالثلوج، تلتقط صوره الفوتوغرافية التألق اللامع للريف الفنلندي وهو في أهدأ أحواله.

تصوير السماء ليلاً: نقاط مضيئة

هناك تقنيات متنوعة يمكن الاستفادة منها لإنتاج صور فوتوغرافية ديناميكية للسماء ليلاً، بما في ذلك، التقاط صور للنجوم كنقاط مضيئة، أو كمسارات نجمية، أو تصوير أفلام للنجوم بتقنية الفواصل الزمنية خلال حركتها في السماء طوال إحدى الأمسيات.

كيفية تصوير خسوف القمر

يحدث خسوف القمر كلما مرّ القمر عبر الظل الداكن للأرض، وهذا لا يحدث إلا عندما يكون القمر مكتملاً. يحدث خسوف القمر مرتين أو أكثر في السنة.

‏‫معلومات عن كاميرا التصوير‬

D7200

وضعت الكاميرا D7200 معيارًا جديدًا لجودة الصور بفضل مستشعر CMOS الذي يمتاز بدقة 24.2 ميجا بكسل ومحرك معالجة الصور EXPEED 4. كما أنها مزوّدة بوحدة مستشعر التركيز البؤري التلقائي Multi-CAM 3500 II المتطورة‬ التي تتميز بنطاق اكتشاف يصل إلى -3 EV ونطاق حساسية ISO من 100 إلى 25600، ومن ثمّ يمكنك التقاط صور ثابتة صافية وواضحة لأهدافك حتى في حالات الإضاءة الخافتة.

D750

تعد كاميرا D750 من نيكون الرفيق المثالي لك في رحلات التصوير؛ فهي مجهزّة بمجموعة متنوعة من المزايا الفعالة في هيكلها المدمج بشكل رائع. بفضل مستشعر الصورة ذي الدقة الفائقة التي تصل إلى 24.3 ميجا بكسل ومحرك معالجة الصور EXPEED 4، ‏‫تضمن كاميرا D750 أن تحتفظ كل صورة ذات إطار كامل تلتقطها بتدرج زاخر بالألوان وتفاصيل مذهلة. ونظرًا لأنها أولى كاميرات DSLR من نيكون التي تمتاز بقائمة تم تصميمها خصيصًا لتصوير الأفلام مع إعدادات تحكم مضبوطة مسبقًا، فإن كاميرا D750 تعتبر مثالية لتسجيل مقاطع فيديو بجودة سينمائية بمنتهى السهولة والفعالية.

D5500

حقق رؤيتك الإبداعية مع كاميرا D5500 سهلة الاستخدام، فهي تمتاز بتصميم مزوّد بشاشة لمس متغيرة الزوايا ومتعددة الاستخدامات ومستشعر عين ذكي، مما سيُمكِّنك من زيادة إمكانات التصوير لديك إلى جانب سهولة استخدامها والتحكم بها. مع دقة 24.3 ميجابكسل دون استخدام مرشح الترددات المنخفضة البصري (OLPF) ونطاق حساسية ISO من 100 إلى 25600، يمكنك التقاط صور واضحة ورائعة الجمال حتى في حالات الإضاءة المنخفضة.

D610

عزِّز إمكانيات التصوير الفوتوغرافي لديك مع كاميرا D610 من نيكون؛ فهي تتميز بخفة وزنها وصغر حجمها ومجهزة بمستشعر CMOS بصيغة FX ودقة 24.3 ميجابكسل ومعالج الصور 3 EXPEED، كما أنها تُنتج صورًا بنسبة وضوح مذهلة وتفاصيل دقيقة رائعة. يتيح لك نظام التركيز البؤري التلقائي من 39 نقطة التقاط اللحظة بدقة ووضوح، وذلك من لقطات الأحداث سريعة الحركة إلى الصور الشخصية الثابتة.