Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

طريقة تغيير العدسات

تكمن الفائدة من اقتناء كاميرا DSLR من نيكون في أنك ستتعرّف على مجموعة كبيرة من عدسات NIKKOR بما يلائم احتياجات التصوير الفوتوغرافي لديك. كمصور فوتوغرافي، تعد معرفة كيفية تغيير العدسة بشكل صحيح العامل الرئيسي للحفاظ على كاميرا DSLR من نيكون وعدسة NIKKOR في أفضل حالة.

عند تغيير العدسة، يُفضّل إجراء ذلك في بيئة محمية من الرياح أو الغبار؛ وهذا لتفادي دخول الأوساخ والأتربة إلى العدسة أو كاميرا DSLR، مما قد يؤدي إلى ظهور بقع أو نقاط رمادية في الصور.

قبل إزالة العدسة، تأكد من إيقاف تشغيل كاميرا DSLR لضمان عدم تعريض المستشعر عن غير قصد للغبار أو لأي تلف محتمل. أمسك الكاميرا بحيث تكون متجهة لأسفل، واضغط على زر تحرير العدسة الموجود على الجانب الأيسر من جسم الكاميرا، وقم باللف باتجاه عقارب الساعة، ثم قم بفك العدسة.

قم بتبديل الأغطية الخلفية للعدسة التي توشك على تركيبها بغطاء العدسة التي قمت بفكها الآن.

ربما ترغب في استخدام مروحة لإزالة أي غبار قد يكون مستقرًا على العدسة والكاميرا، وعندما تكون مستعدًا، قم بمحاذاة نقاط المؤشر البيضاء على الكاميرا والعدسة، ولف في عكس اتجاه عقارب الساعة حتى تصدر العدسة صوتًا حال استقرارها في مكانها.

عند التعامل مع العدسات، تجنّب لمس العناصر الأمامية أو الخلفية لمنع ترك بصمات الأصابع والبقع.

أزِل غطاء العدسة الأمامي من العدسة التي قمت بتركيبها للتو وستكون مستعدًا للتصوير!

المقالات ذات الصلة

كيفية قراءة أسطوانة العدسة

لم يكن ما أراه عبر عدسة NIKKOR يمثل مشكلة أبدًا؛ بل تكمن المشكلة في النوعية التي يجب اختيارها. لكن ما أراه على عدسة NIKKOR قد يشكل مسألة أخرى، وهذا ما جعلني أحضر منذ فترة ليست ببعيدة إلى ليندساي سيلفرمان المدير التقني الأول بمكتب نيكون. وبوصفي كاتب ومحرر في صناعة التصوير، فأنا على دراية كبيرة بخبرة ليندساي.

ما نوع عدسة NIKKOR المناسبة لكاميرا DSLR

قد تكون قراءة المعلومات المتعلقة بكل أنواع العدسات والاختصارات المختلفة عملية ضخمة، لذلك سنحاول تبسيط ذلك قدر الإمكان. ما يثير اهتمامك هو إحدى عدسات NIKKOR الأحدث، ولكنك غير متأكد مما إذا كانت تصلح للكاميرا التي تستخدمها. حسنًا، هناك طريقة بسيطة لمعرفة ذلك—وتقضي بمراجعة الاختصارات التي تشكّل اسم كل عدسة من عدسات NIKKOR.

‏‫معلومات عن كاميرا التصوير‬

D750

تعد كاميرا D750 من نيكون الرفيق المثالي لك في رحلات التصوير؛ فهي مجهزّة بمجموعة متنوعة من المزايا الفعالة في هيكلها المدمج بشكل رائع. بفضل مستشعر الصورة ذي الدقة الفائقة التي تصل إلى 24.3 ميجا بكسل ومحرك معالجة الصور EXPEED 4، ‏‫تضمن كاميرا D750 أن تحتفظ كل صورة ذات إطار كامل تلتقطها بتدرج زاخر بالألوان وتفاصيل مذهلة. ونظرًا لأنها أولى كاميرات DSLR من نيكون التي تمتاز بقائمة تم تصميمها خصيصًا لتصوير الأفلام مع إعدادات تحكم مضبوطة مسبقًا، فإن كاميرا D750 تعتبر مثالية لتسجيل مقاطع فيديو بجودة سينمائية بمنتهى السهولة والفعالية.

عدسة AF-S NIKKOR مقاس 24-70 مم بفتحة ثابتة قصوى f/2.8E وزجاج منخفض التشتت للغاية مع تقنية تقليل الاهتزاز VR

تم تصميم عدسة AF-S NIKKOR مقاس 24-70 مم وببؤرة f/2.8E ED VR لإعادة تعريف التصوير الفوتوغرافي عالي الجودة، وهي عبارة عن عدسة زوم عادية بصيغة FX بقدرة 2.9x ومزوّدة بفتحة قصوى قدرها f/2.8 عبر نطاق الطول البؤري الكامل من 24-70 مم. كما أنها أول عدسة NIKKOR تمتاز بعنصر زجاج شبه كروي ذي تشتيت منخفض جدًا، مما يعمل على تصحيح الانحرافات اللونية الجانبية والتوهج المشوش في الأطراف، فضلاً عن التشوه والانحراف الكروي بشكل فعال.

عدسة AF-S DX NIKKOR مقاس 16-80 مم بفتحة بؤرة f/2.8-4E ED VR

إن عدسة AF-S DX مقاس 16-80 مم ببؤرة f/2.8-4E ED VR هي عدسة ممتازة وعالية الأداء تناسب الاستخدام اليومي، كما أنها العدسة الأخف وزنًا على مستوى العالم بصيغة DX ومقاس 16-80 مم وبؤرة f/2.8-4، ومزودة بعدسة زوم عادية بمعدل 5x’، مما يجعلها مثالية لالتقاط الصور عبر مجموعة هائلة من مواقف التصوير المختلفة. وتم تصميم عدسة AF-S DX NIKKOR مقاس 16-80 مم وببؤرة f/2.8-4E ED VR بطبقة الكريستال الدقيق، وهذه سابقة في العدسات بصيغة DX، والتي من شأنها تقليل التوهجات وتشوه الصورة بفعالية، مما يتيح لك الحصول على صور أكثر وضوحًا في كل لقطة.