Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

التقاط الحركة

يدور التصوير الفوتوغرافي كله حول التقاط اللحظة في الوقت المناسب، وفي بعض الأحيان قد يكون الهدف متحركًا. من الممكن أن يساعد التقاط الحركة في نقل حركة الهدف، كما أنه قد ينقل أيضًا الحالة المزاجية للمكان.

عند التقاط الحركة، من المهم أن تأخذ بعين الاعتبار سرعة الغالق والفتحة. سرعة الغالق هي قياس الوقت الذي يكون فيه غالق الكاميرا مفتوحًا؛ ويتم عرضها بالثواني مثل 1/500 ثانية و1/15 ثانية و1 ثانية و10 ثوانٍ، وما شابه ذلك. وكلما زادت سرعة الغالق، قلّ الوقت الذي يتعرّض فيه مستشعر الصورة بالكاميرا للضوء. ويؤثر هذا على كيفية تصوير الحركة في اللقطة.

قبل تحديد سرعة الغالق، حدد مقدار الحركة التي تود التقاطها. من أجل “تجميد” هدف سريع الحركة، جرِّب استخدام سرعة غالق سريعة مثل 1/250 ثانية أو أسرع. يمكن أن تؤدي سرعة غالق أبطأ مثل 10 ثوانٍ إلى عدم وضوح الصورة، مما يعكس الشعور بالحركة. وإذا كنت تستخدم سرعة غالق بطيئة لالتقاط حركة الهدف، فقد تريد أيضًا استخدام فتحة أصغر لتفادي صورة ذات تعريض ضوئي زائد.

مدة تأخر الغالق هو التأخر الزمني الحاصل بين الضغط على زر تحرير غالق الكاميرا’ وإتمام كاميرتك للتصوير فعلاً. استخدم تحرير الغالق عبر مرحلتين في كاميرا DSLR’ لقفل التركيز البؤري على الهدف قبل أخذ اللقطة.

يعمل وضع المعزز المستمر للتركيز البؤري التلقائي على ضبط التركيز باستمرار لمتابعة حركة الهدف’ عند الضغط على زر تحرير الغالق والضغط عليه نصف ضغطة، ويعد هذا مفيدًا مع الأهداف المتحركة باستمرار. ويعتبر وضع التصوير المستمر طريقة أخرى لالتقاط الحركة، ذلك حيث يعمل وضع التصوير هذا بشكل جيد ولا سيما مع وضع المعزز المستمر للتركيز البؤري التلقائي.

يمكنك أيضًا تبديل العدسة إلى التركيز البؤري اليدوي، مما يساعد في التخلص من أي تأخر يسببه التركيز البؤري التلقائي، وهذا يعمل بشكل أفضل عندما يظلّ هدفك على بُعد نفس المسافة من الكاميرا. يتطلب التقاط الحركة الممارسة والتحلي بالصبر. إن فهم مدى إمكانية تأثير سرعات الغالق وإعدادات الفتحة وطرق ‏‫التركيز البؤري المختلفة على الصورة سوف يساعدك في الحصول على اللقطة التي تتطلع إليها.

المقالات ذات الصلة

التقاط الصورة في الوقت المناسب

إن فولفغانغ هيلدبراند’ قد دفعه تركيزه على الوقت إلى ابتكار سلسلة من الصور لاستكشاف المدن في ذلك الوقت الذي تكون فيه في حالة تغيّر مستمر. كما أنه يستكشف الوقت كمصدر وظيفي ومفهوم فلسفي أيضًا.

تصوير الألعاب الرياضية في الأماكن المغلقة والمفتوحة

تأتي على معظمنا أوقات نحتاج خلالها إلى، أو نرغب في، تصوير حدث رياضي ما. فربما يكون طفلك في برنامج لكرة القدم، أو يكون ثمة طفل لأحد أصدقائك ضمن فريق البيسبول التابع لإحدى المدارس، أو ربما يشارك ابن أخيك في منافسات المضمار بالمدرسة الثانوية، أو أن تأخذ كاميرتك إلى حدث احترافي. بصرف النظر عن نوع الرياضة، يمكنك القيام بالعديد من الأشياء لإنتاج أفضل صور ممكنة.

‏‫معلومات عن كاميرا التصوير‬

D5500

حقق رؤيتك الإبداعية مع كاميرا D5500 سهلة الاستخدام، فهي تمتاز بتصميم مزوّد بشاشة لمس متغيرة الزوايا ومتعددة الاستخدامات ومستشعر عين ذكي، مما سيُمكِّنك من زيادة إمكانات التصوير لديك إلى جانب سهولة استخدامها والتحكم بها. مع دقة 24.3 ميجابكسل دون استخدام مرشح الترددات المنخفضة البصري (OLPF) ونطاق حساسية ISO من 100 إلى 25600، يمكنك التقاط صور واضحة ورائعة الجمال حتى في حالات الإضاءة المنخفضة.