Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

ضبط سرعة الغالق

تحدد سرعة الغالق طول فترة تعرض مستشعر الصورة في الكاميرا للضوء. ويتم قياسها بالثواني أو بكسور الثواني، ويمكن أن تتراوح ما بين 1/8000 و30 ثانية.

وعندما تستخدم سرعة غالق سريعة، تقل فترة تعرض مستشعر الصورة للضوء والعكس صحيح. ولذلك، توثر سرعات الغالق المختلفة على مظهر الحركة في صورك.

وتتيح لك سرعة الغالق البالغة 1/320 ثانية أو 1/500 ثانية إمكانية التقاط المشاهد ذات الأهداف المتحركة، مثل الأشخاص والطبيعة. وستتيح لك سرعات الغالق الأسرع، مثل 1/2000 ثانية، إمكانية “تجميد” الحركة سريعة التنقل، وهي مفيدة للتصوير الفوتوغرافي للألعاب الرياضية والحياة البرية، حيث إن الأهداف لا يمكن التنبؤ بها وتكون متحركة دائمًا. وإذا كنت تريد إعطاء انطباع بالحركة في الصور الخاصة بك، فحاول استخدام سرعة غالق أبطأ، مثل ثانيتين أو أكثر.

وعند استخدام سرعة غالق بطيئة، قم بتثبيت الكاميرا على حامل ثلاثي الأرجل للحصول على لقطة أكثر ثباتًا. وبدلاً من ذلك، إذا كانت عدسة NIKKOR مزودة بنظام تقليل الاهتزاز (VR)، فقم بتشغيله للحد من آثار اهتزاز الكاميرا. تعتبر سرعات الغالق البطيئة رائعة لالتقاط الإضاءة وللتصوير الفوتوغرافي الفلكي، وتتيح لك إمكانية الإبداع من خلال تقنيات التصوير الفوتوغرافي، مثل الرسم الضوئي.

هناك طريقتان يمكنك بهما ضبط سرعة الغالق الخاصة بك والتحكم فيها. وإذا كنت تريد التحكم في سرعة الغالق أثناء ترك الكاميرا تضبط الفتحة تلقائيًا، فما عليك سوى إدارة القرص الخاص بك إلى “أولوية الغالق” أو وضع التعريض الضوئي “S”. وللحصول على التحكم الكامل في الإعدادات الخاصة بك، يمكنك تعيين الكاميرا إلى وضع التعريض الضوئي “يدوي” أو “M”.

تمنحك بعض كاميرات نيكون خيار تحديد إما إصدار غالق إلكتروني أو إصدار غالق ميكانيكي. ويعمل الغالق الإلكتروني باستخدام مستشعر الصورة في الكاميرا للتحكم في التعريض الضوئي. ويستخدم الغالق الميكانيكي ستائر الغالق التقليدية الأمامية والخلفية الموجودة أمام مستشعر الصورة، التي تفتح وتغلق بالسرعة المطلوبة.

جرِّب سرعات غالق مختلفة، واكتشف تقنيات تصوير فوتوغرافي جديدة ومثيرة.

المقالات ذات الصلة

النصائح العشر الرئيسية للرحلات الشاقة انطلاقًا من المسار مع مارك ألبيرهاسكي

منذ فترة قريبة كنا نتحدث مع مارك ألبيرهاسكي الذي قضى كثيرًا من الوقت في قيادة ورش العمل ورحلات السفاري المصورة ورحلات سلسلة المرشد "Mentor Series" الشاقة التي شاركت نيكون في رعايتها. "لذا، قد سألناه، ما الشيء الذي تجد أن الأفراد في الرحلات الشاقة يكونون بحاجة إلى معرفته من أجل التقاط صور أفضل؟"

تصوير الألعاب الرياضية في الأماكن المغلقة والمفتوحة

تأتي على معظمنا أوقات نحتاج خلالها إلى، أو نرغب في، تصوير حدث رياضي ما. فربما يكون طفلك في برنامج لكرة القدم، أو يكون ثمة طفل لأحد أصدقائك ضمن فريق البيسبول التابع لإحدى المدارس، أو ربما يشارك ابن أخيك في منافسات المضمار بالمدرسة الثانوية، أو أن تأخذ كاميرتك إلى حدث احترافي. بصرف النظر عن نوع الرياضة، يمكنك القيام بالعديد من الأشياء لإنتاج أفضل صور ممكنة.

متعة التقاط صور الحركة

يلتقط تريستان شو صور ممارسة الرياضات التي تتطلب مهارات بدنية عالية في المناظر الطبيعية الرحبة.

أضئ لحظاتك

يُضيف الرسم بالضوء عنصر الغموض، وهذه لمسة تجريبية، كما أن ذلك يتطلب الإبداع، ولكنه يفتقر إلى إمكانية التنبؤ. إنها مغامرة ممتعة.

‏‫معلومات عن كاميرا التصوير‬

كاميرا D500

جرِّب طاقة وسرعة لا مثيل لهما من خلال استخدام كاميرا D500 المتميزة بصيغة DX. تشتمل كاميرا D500 على طاقة في جسم صغير، وهي مزودة بمحرك معالج الصورة EXPEED 5 ونظام التركيز البؤري التلقائي (AF) الجديد Multi-CAM 20K مع 153 نقطة تركيز بؤري تلقائي و99 مستشعرًا من النوع كروس. وبغض النظر عن موقعك، ابقَ على اتصال دائمًا وانقل الصور تلقائيًا إلى جهازك الذكي باستخدام ميزة SnapBridge الجديدة. وتُعد كاميرا D500 الرفيق المثالي لمغامراتك، بدءًا من مناظر المدينة وذات الأضواء الخافتة حتى مشاهد الحياة البرية المثيرة ولقطات الحركة السريعة.

كاميرا D5

تمتع بأفضل أداء مع كاميرا D5 من نيكون. وبفضل ما تتميز به هذه الكاميرا من نظام تركيز بؤري تلقائي مزود بـ 153 نقطة تركيز بؤري مذهلة و99 مستشعرًا من النوع كروس، يمكن تعقب الأهداف المتحركة بسرعة عالية بمستوى جديد من الدقة. وبما تتميز به من نطاق ISO لا مثيل لها يتراوح ما بين 100 و102400، ويمكن توسيعه إلى نطاق ISO يبلغ Hi 5 (ما يعادل ISO 3280000)، تكون إمكانات التصوير في الإضاءة المنخفضة غير محدودة. كما أن D5 هي أول كاميرا DSLR من نيكون تتميز بالقدرة على تسجيل دقة عالية تصل إلى 4K UHD ‏(3840 x‏ 2160)/ 30 بكسل داخل الكاميرا، مما يوفر مرونة صناعة الأفلام في المقدمة.

كاميرا D810

تعرّف من جديد على إمكانات التصوير الفوتوغرافي عالي الميجابكسل للفيديو والصور الثابتة مع كاميرا D810 من نيكون التي تمتاز بأدائها ذي الإطار الكامل. يعمل مستشعر الصورة الاستثنائي بصيغة FX على ضمان تسجيل الفيديو فائق الدقة (Full HD) حتى‏ 1080/60 بكسل مع تقليل التموج والضوضاء بشكل ملحوظ. سوف تفي كاميرا D810 بالمعايير الفعلية التي تتطلبها على نحو غير مسبوق، بفضل نسبة وضوح الصور منقطعة النظير بدقة 36.3 ميجابكسل. يضمن نطاق حساسية ISO من 64 إلى 12800 احتفاظ صورك بنسبة وضوح عالية ودرجة لون زاخرة في أي ظروف إضاءة. حقق نتائج مذهلة وواضحة التفاصيل مع استخدام إمكانات كاميرا D810 التي لا تُضاهى.