Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

ضبط ISO

يعد ISO أحد الأوجه المهمة للتصوير الفوتوغرافي وسوف يتيح لك فهمه المزيد من التحكم في طريقة إنشاء الصور.

ISO هو مقياس درجة حساسية الكاميرا للضوء ’، ويتيح لك التحكم في القدر اللازم من الضوء للحصول على تعريض ضوئي جيد. ويتحدد ISO حسب نطاق القيم، بالقيم الأقل مثل ISO 100 الأقل حساسة للضوء، والقيم الأعلى مثل ISO 6400 الأكثر حساسية للضوء.

يُغيِّر ضبط قيمة ISO طريقة تلقي الكاميرا للضوء، وهذا الضبط البسيط قد يُمثِّل الفرق بين اللقطة العادية وتلك الاستثنائية.

يسمح استخدام قيمة ISO أعلى بوصول مزيد من الضوء إلى مستشعر الكاميرا’، مما يزيد من قدرة كاميرتك’ على التقاط صور في الإضاءة المنخفضة دون استخدام فلاش. استفد من هذه الميزة عن طريق استخدام قيمة ISO أعلى مع سرعة غالق سريعة لالتقاط صور في الإضاءة المنخفضة بأقل مستوى من عدم وضوح الصور.

على الرغم من أن زيادة قيمة ISO يمكن استخدامها للمساعدة على تجميد الحركة في الإضاءة المنخفضة، فإن ذلك قد يؤدي أيضًا إلى زيادة الضوضاء والحبيبات في الصور. ومن الأفضل إبقاء قيمة ISO منخفضة قدر الإمكان للحصول على أفضل نتائج الصور.

كما هو الحال عند ضبط الغالق والفتحة، لا يوجد هناك إعداد ‘واحد يناسب كافة الأحوال’. استمتع بتجربة إعدادات مختلفة لمعرفة كيف يمكن أن يساعد ISO في إنشاء الصور.

المقالات ذات الصلة

تصوير السماء ليلاً: نقاط مضيئة

هناك تقنيات متنوعة يمكن الاستفادة منها لإنتاج صور فوتوغرافية ديناميكية للسماء ليلاً، بما في ذلك، التقاط صور للنجوم كنقاط مضيئة، أو كمسارات نجمية، أو تصوير أفلام للنجوم بتقنية الفواصل الزمنية خلال حركتها في السماء طوال إحدى الأمسيات.

‏‫معلومات عن كاميرا التصوير‬

D5500

حقق رؤيتك الإبداعية مع كاميرا D5500 سهلة الاستخدام، فهي تمتاز بتصميم مزوّد بشاشة لمس متغيرة الزوايا ومتعددة الاستخدامات ومستشعر عين ذكي، مما سيُمكِّنك من زيادة إمكانات التصوير لديك إلى جانب سهولة استخدامها والتحكم بها. مع دقة 24.3 ميجابكسل دون استخدام مرشح الترددات المنخفضة البصري (OLPF) ونطاق حساسية ISO من 100 إلى 25600، يمكنك التقاط صور واضحة ورائعة الجمال حتى في حالات الإضاءة المنخفضة.