Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

التعرّف على أوضاع المعايرة

يتم استخدام المعايرة لقياس سطوع المشهد والهدف. وتستخدم الكاميرا مستشعر المعايرة لتحسين إعدادات التعريض الضوئي، مثل سرعة الغالق والفتحة وISO. ويعمل المستشعر من خلال قراءة السطوع في مناطق متعددة من الإطار. باستطاعة أوضاع المعايرة المختلفة أن تساعد في تحديد المناطق التي سيقرأها مستشعر المعايرة.

فيما يلي بعض أوضاع المعايرة التي يمكن العثور عليها في كاميرا نيكون:

  • يقسّم وضع معايرة المصفوفة المنطقة الواسعة للإطار إلى أجزاء متعددة، ويحلل سطوع الهدف وألوانه بشكل فوري في مقابل قاعدة بيانات مضمنة تضم أكثر من 30,000 صورة. باستطاعة الكاميرا، من خلال تحليل المعلومات بدقة، تحديد أفضل القيم للتعريض الضوئي على النحو المناسب. يُعد وضع معايرة المصفوفة مثاليًا للمبتدئين أو عندما تريد من الكاميرا تقييم المشهد بأكمله.
  • يركّز وضع معايرة قياس المنتصف على منتصف الإطار عند تحديد أفضل القيم للتعريض الضوئي، مع أخذ المناطق المحيطة في الاعتبار. في بعض كاميرات DSLR من نيكون، يمكن ضبط حجم الدائرة في الوسط لتناسب احتياجاتك.
  • يؤدي استخدام وضع المعايرة البقعية إلى قيام الكاميرا بتقييم فقط ما هو موجود في النقطة البؤرية في اللقطة وتجاهل الضوء في بقية المشهد بشكل تام. يؤدي التركيز على المناطق الساطعة أو الداكنة إلى إعطاء الكاميرا قراءات قصوى، وبالتالي فمن الأفضل التركيز على هدف ذي درجات لونية متوسطة لتعيين التعريض الضوئي الأفضل. يُعد هذا الوضع مثاليًا للاستخدام عند تصوير هدف في مقابل مصدر ضوء ساطع.
  • في بعض كاميرات DSLR الاحترافية من نيكون، يمكنك اختيار وضع معايرة قياس التظليل الذي يضمن بشكل تلقائي عدم زيادة التعريض الضوئي للتظليلات حتى في الظروف الصعبة كما في المسارح أو الحفلات الموسيقية.

من خلال التعرّف على أوضاع المعايرة هذه، ستتمكن من التحكم بشكل أفضل في الضوء في صورك وستتمكن من إنشاء حالتك المزاجية المطلوبة.

‏‫معلومات عن كاميرا التصوير‬

D500

جرِّب طاقة وسرعة لا مثيل لهما من خلال استخدام كاميرا D500 المتميزة بصيغة DX. تشتمل كاميرا D500 على طاقة في جسم صغير، وهي مزودة بمحرك معالج الصورة EXPEED 5 ونظام التركيز البؤري التلقائي (AF) الجديد Multi-CAM 20K مع 153 نقطة تركيز بؤري تلقائي و99 مستشعرًا من النوع كروس. وبغض النظر عن موقعك، ابقَ على اتصال دائمًا وانقل الصور تلقائيًا إلى جهازك الذكي باستخدام ميزة SnapBridge الجديدة. وتُعد كاميرا D500 الرفيق المثالي لمغامراتك، بدءًا من مناظر المدينة ذات الأضواء الخافتة حتى مشاهد الحياة البرية المثيرة ولقطات الحركة السريعة.

D5

تمتع بأفضل أداء مع كاميرا D5 من نيكون. وبفضل ما تتميز به هذه الكاميرا من نظام تركيز بؤري تلقائي مزود بـ 153 نقطة تركيز بؤري مذهلة و99 مستشعرًا من النوع كروس، يمكن تعقب الأهداف المتحركة بسرعة عالية بمستوى جديد من الدقة. وبما تتميز به من نطاق ISO لا مثيل لها يتراوح ما بين 100 و102400، ويمكن توسيعه إلى نطاق ISO يبلغ Hi 5 (ما يعادل ISO 3280000)، تكون إمكانات التصوير في الإضاءة المنخفضة غير محدودة. كما أن D5 هي أول كاميرا DSLR من نيكون تتميز بالقدرة على تسجيل دقة عالية تصل إلى 4K UHD ‏(3840 x‏ 2160)/ 30p داخل الكاميرا، مما يمنحها المرونة المطلوبة لصناعة الأفلام.