Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

حماية معداتك

في بعض الأحيان، يجد المصورون الفوتوغرافيون أنفسهم وسط أحوال جوية قاسية. باستطاعة هذه الحالات، على الرغم من صعوبتها، أن تساعد على تحقيق نتائج رائعة. من الضروري أن تعرف كيفية حماية معداتك من سوء الأحوال الجوية، لكي تمنع حدوث أي مشاكل أو حوادث صغيرة غير مقصودة تتعرض لها معداتك أو تحد من حدوثها في لحظة تفرض فيها عليها لقطتك أن توليها كل الاهتمام.

إذا وجدت نفسك وسط طقس بالغ البرودة، فقد تلاحظ أن بطارياتك تفرغ من شحنتها بشكل أسرع من المعتاد. لكي تتجنب حدوث ذلك، اعمل على إبقاء البطاريات الاحتياطية في مكان دافئ عبر تخزينها في حقيبة معزولة أو قريبة من جسدك. يمكنك أيضًا إطالة فترة عمل البطاريات من خلال إيقاف تشغيل أي وظائف لا تحتاج إليها، مثل شاشة عرض LCD الخلفية أو الفلاش أو نظام تقليل الاهتزاز المدمج في عدستك. أوقف تشغيل الكاميرا أثناء عدم التصوير.

إذا وجدت نفسك وسط طقس شديد السخونة، فباستطاعة هذا الطقس أيضًا أن يتسبب في إلحاق الضرر بالمعدات والبطاريات. إذا أردت التصوير تحت الشمس لفترات طويلة، فيمكنك استخدام مظلة أو البقاء في الظل لكي تقي نفسك ومعداتك من أشعة الشمس.

إذا كانت الرياح شديدة، فباستطاعة الرمال والأتربة والمياه اختراق معداتك. لحماية عدستك، اعمل على تغطية العنصر الأمامي بمرشح. من المستحسن أيضًا التصوير من خلف جدار أو مظلة لحماية نفسك وحماية معداتك من الرياح الشديدة. إذا كنت تستخدم حاملاً ثلاثي الأرجل، فاحرص على استخدام حقيبة أو شيء مماثل لتثبيته على الأرض. فمن شأن ذلك أن يحول دون انحناء الحامل أو سقوطه.

بصرف النظر عن السياق حيث تقوم بالتصوير، من الأفضل أن تقوم دائمًا بتغيير العدسات في حقيبة أو منطقة محمية لضمان عدم دخول الأوساخ والأتربة إلى الكاميرا أو العدسة.

من خلال تطبيق كل هذه النصائح والتقنيات لحماية معداتك، ستكون جاهزًا لمواجهة تحديات الأحوال الجوية الصعبة.

المقالات ذات الصلة

إبراز معالم القطب الجنوبي الجميلة مع ديفيد شولتز

سنتابع ديفيد شولتز في رحلته لاستكشاف الحياة البرية، لنتعرف على طريقة تعامله مع أفضل المناظر الطبيعة واستعداده لمواجهة مملكة الحيوان.

التصوير الفوتوغرافي في الشتاء 101

يُطلعنا أليكس سوه على حبه لتصوير المناظر الطبيعية في الشتاء، "أتذكر عندما كنت أصوّر في تاكاياما باليابان، كان اليوم السابق للتصوير يومًا عاديًا تملؤه أشعة الشمس ولكن عندما حل الليل، بدأ الثلج في التساقط. استيقظت في الصباح لأجد المدينة بأكملها قد أصبحت بيضاء تمامًا في ليلة واحدة!"

‏‫معلومات عن كاميرا التصوير‬

D7200

وضعت الكاميرا D7200 معيار جودة الصور بفضل مستشعر CMOS الذي يمتاز بدقة 24.2 ميجابكسل ومحرك معالجة الصور EXPEED 4. ستحصل على صور بالغة الوضوح حتى في ظروف الإضافة المنخفضة، وذلك بفضل وحدة مستشعر التركيز البؤري التلقائي Multi-CAM 3500 II المتطورة التي تتميز بنطاق اكتشاف يصل إلى -3 EV ونطاق ISO من 100 إلى 25600.

D500

جرِّب طاقة وسرعة لا مثيل لهما من خلال استخدام كاميرا D500 المتميزة بصيغة DX. تشتمل كاميرا D500 على طاقة في جسم صغير، وهي مزودة بمحرك معالج الصورة EXPEED 5 ونظام التركيز البؤري التلقائي (AF) الجديد Multi-CAM 20K مع 153 نقطة تركيز بؤري تلقائي و99 مستشعرًا من النوع كروس. وبغض النظر عن موقعك، ابقَ على اتصال دائمًا وانقل الصور تلقائيًا إلى جهازك الذكي باستخدام ميزة SnapBridge الجديدة. وتُعد كاميرا D500 الرفيق المثالي لمغامراتك، بدءًا من مناظر المدينة ذات الأضواء الخافتة حتى مشاهد الحياة البرية المثيرة ولقطات الحركة السريعة.

D810

تعرّف من جديد على إمكانات التصوير الفوتوغرافي عالي الميجابكسل للفيديو والصور الثابتة مع كاميرا D810 من نيكون التي تمتاز بأدائها ذي الإطار الكامل. يعمل مستشعر الصورة الاستثنائي بصيغة FX على ضمان تسجيل الفيديو فائق الدقة 1080/60p مع تقليل التموج والضوضاء بشكل ملحوظ. سوف تفي كاميرا D810 بالمعايير الفعلية التي تتطلبها على نحو غير مسبوق، بفضل نسبة وضوح الصور منقطعة النظير بدقة 36.3 ميجابكسل. يضمن نطاق حساسية ISO من 64 إلى 12800 احتفاظ صورك بنسبة وضوح عالية ودرجة لون زاخرة في أي ظروف إضاءة. حقق نتائج مذهلة وواضحة التفاصيل مع استخدام إمكانات كاميرا D810 التي لا تُضاهى.

D5

تمتع بأفضل أداء مع كاميرا D5 من نيكون. وبفضل ما تتميز به هذه الكاميرا من نظام تركيز بؤري تلقائي مزود بـ 153 نقطة تركيز بؤري مذهلة و99 مستشعرًا من النوع كروس، يمكن تعقب الأهداف المتحركة بسرعة عالية بمستوى جديد من الدقة. وبما تتميز به من نطاق ISO لا مثيل لها يتراوح ما بين 100 و102400، ويمكن توسيعه إلى نطاق ISO يبلغ Hi 5 (ما يعادل ISO 3280000)، تكون إمكانات التصوير في الإضاءة المنخفضة غير محدودة. كما أن D5 هي أول كاميرا DSLR من نيكون تتميز بالقدرة على تسجيل دقة عالية تصل إلى 4K UHD ‏(3840 x‏ 2160)/ 30p داخل الكاميرا، مما يمنحها المرونة المطلوبة لصناعة الأفلام.