Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

عدسات NIKKOR لتصوير الأشخاص

تصوير الصور الشخصية، أو تصوير الأشخاص، هو فن التقاط صور للأشخاص، مع التركيز على تعبير الهدف. هناك العديد من الطرق لتصوير الأشخاص، وسوف يساعدك اختيار العدسة المناسبة في تحقيق التأثير المطلوب.

عند اختيارك عدسة لاستخدامها لتصوير الأشخاص، يعد العامل الأكثر أهمية الذي يجب اعتباره هو الطول البؤري. إذا كنت تريد تصوير نفس الهدف من مسافة بعيدة، سيتيح لك الطول البؤري الأقصر التقاط جزء أكبر من المشهد والخلفية، بينما سيُركِّز الطول البؤري الأطول على الهدف من خلال ملء الإطار بالكامل.

تعتبر عدسات التقريب القصير والمتوسط، مثل AF-S NIKKOR مقاس 50 مم وببؤرة f/1.4G أو AF-S NIKKOR مقاس 85 مم وببؤرة f/1.8G، هي الأكثر استخدامًا لتصوير الصور الشخصية. تتيح لك العدسات التي يترواح نطاقها من 50 إلى 85 مم الاقتراب من الهدف دون تشويه ملامحه، كما أنها واسعة بما يكفي حتى يتسنى لك تضمين الهدف بالكامل في اللقطة.

‏‫إذا كنت تريد الاقتراب أكثر من هدفك، فاستخدم عدسة بطول بؤري أطول، مثل عدسة AF-S NIKKOR مقاس 70-200 مم وببؤرة f/2.8G ED VR II؛ فهذه ستساعدك في المواقف التي تحتاج فيها إلى التصوير من مسافة بعيدة، مثلما يحدث في أي من الحفلات أو الأحداث الرياضية. وسوف يسمح لك استخدام عدسة بفتحة واسعة، مثل عدسة AF-S NIKKOR مقاس 58 مم وببؤرة f/1.4G، بعزل الهدف مقابل خلفية ضبابية، وهذا ما يُعرف أيضًا بالبوكيه.

يمكنك اختيار العدسة التي تلائم تمامًا نمط تصوير الأشخاص الذي تتبعه، وذلك من خلال مجموعة كبيرة ومتنوعة من عدسات NIKKOR.

المقالات ذات الصلة

سمر لاين: تصوير الرضَّع وحديثي المشي والأطفال

كمصورة محترفة متخصصة في تصوير الأطفال، تمتلك سمر لاين ترسانة من التقنيات والاستراتيجيات والخطط والأساليب الناجحة المختبرة والمثبتة والمؤكدة لالتقاط أفضل الصور لأطفال عملائها.

‏‫معلومات عن كاميرا التصوير‬

D750

تعد كاميرا D750 من نيكون الرفيق المثالي لك في رحلات التصوير؛ فهي مجهزّة بمجموعة متنوعة من المزايا الفعالة في هيكلها المدمج بشكل رائع. بفضل مستشعر الصورة ذي الدقة الفائقة التي تصل إلى 24.3 ميجا بكسل ومحرك معالجة الصور EXPEED 4، ‏‫تضمن كاميرا D750 أن تحتفظ كل صورة ذات إطار كامل تلتقطها بتدرج زاخر بالألوان وتفاصيل مذهلة. ونظرًا لأنها أولى كاميرات DSLR من نيكون التي تمتاز بقائمة تم تصميمها خصيصًا لتصوير الأفلام مع إعدادات تحكم مضبوطة مسبقًا، فإن كاميرا D750 تعتبر مثالية لتسجيل مقاطع فيديو بجودة سينمائية بمنتهى السهولة والفعالية.

عدسة AF-S NIKKOR 28 مم فتحة بؤرة f/1.8G

تمتاز عدسة AF-S NIKKOR مقاس 28 مم وببؤرة f/1.8G بزاوية واسعة وفتحة قصوى تبلغ f/1.8، مما يتيح لك إمكانية التقاط صور للأهداف بخلفية ضبابية رقيقة. كما أنها مزوّدة بمحرك الموجة الصامت (SWM) حتى يتسنى لك تحقيق التركيز البؤري الدقيق على الأهداف بسرعة وهدوء لتوفير وضوح فائق في جميع صورك.

عدسة AF-S NIKKOR مقاس 50 مم وببؤرة f/1.4G

إن AF-S NIKKOR مقاس 50 مم وببؤرة f/1.4G هي عدسة رئيسية سريعة تحقق التميّز في مجموعة كبيرة من أنماط التصوير الفوتوغرافي وتوفر صورًا فائقة حتى في ظروف الإضاءة الخافتة. بفضل الفتحة القصوى التي تبلغ F/1.4، سوف يمكنك التقاط صور شخصية بدرجة عدم وضوح رائع في الخلفية لعزل أهدافك بشكل جميل.

عدسة AF-S NIKKOR مقاس 58 مم، فتحة f/1.4G

تمتاز عدسة AF-S NIKKOR مقاس 58 وببؤرة f/1.4G بفتحة قصوى واسعة تبلغ f/1.4، وتتيح لك تصوير لقطات أكثر سطوعًا تتسم بعمق رائع وتأثير بوكيه سلس. كما أنها توفر إمكانية إعادة إنتاج واضحة بشكل مذهل في جميع أنحاء الإطار، بما في ذلك المناطق الطرفية، مما جعلها مثالية لتصوير المناظر الطبيعية والمباني المعمارية الغنية بالتفاصيل.

عدسة AF-S NIKKOR مقاس 85 مم وببؤرة f/1.8G

تتميز عدسة AF-S NIKKOR خفيفة الوزن مقاس 85 مم وببؤرة f/1.8G بسرعتها وبطول بؤري ثابت بتقريب متوسط، وتعد رائعة لالتقاط الصور الثابتة وتسجيل مقاطع الفيديو. وبفضل ما تتسم به من طول بؤري يبلغ 85 مم وفتحة سريعة تبلغ f/1.8، يمكنها التقاط الأهداف بتألق مذهل حتى في حالات الإضاءة الخافتة.

عدسة AF-S NIKKOR مقاس 300 مم بفتحة بؤرة f/4E PF ED VR

’ونظرًا لأنها تجمع بين التكنولوجيا البصرية المبتكرة والتصميم الرائع، تعتبر AF-S NIKKOR مقاس 300 مم وببؤرة f/4E PF ED VR عدسة التركيز البؤري التلقائي مقاس 300 مم الأخف وزنًا في العالم والتي تُمكِّنك من التقاط صور واضحة وصافية في أي موقف تصوير. ويتيح لك ابتكار التقريب هذا المضمن في عدسة Phase Fresnel ‏(PF) من نيكون إبراز صورك بمستويات وضوح وصفاء جديدة مع عدم وجود أي انحراف لوني لتشوه الصورة ظاهريًا.

عدسة AF-S NIKKOR مقاس 70-200 مم بفتحة ثابتة قصوى f‏/2.8‏G وزجاج منخفض التشتت للغاية وتقنية VR II

بما تشتمل عليه عدسة AF-S NIKKOR مقاس 70-200 مم وببؤرة f/2.8G ED VR II من نطاق زوم متوسط التقريب، تتيح لك إمكانية التقاط صور الإطارات الكاملة بوضوح وتفاصيل مذهلين، وذلك من مسافة قريبة أو بعيدة. وتجعل مجموعة من البصريات المتطورة وفتحة قصوى واسعة تبلغ f/2.8 منها العدسة المثالية لالتقاط الصور المقربة الغنية بالتفاصيل، ولقطات الأزياء الرائعة، والمناظر الطبيعية المذهلة، ومقاطع الفيديو المثيرة، وغيرها الكثير في أي ظروف إضاءة.