Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

بدء استخدام كاميرات DSLR

ستعثر حتمًا على كاميرا DSLR وعدسة NIKKOR من نيكون الملائمة لاحتياجات التصوير الفوتوغرافي لديك، بصرف النظر عن مستوى خبراتك في هذا المجال. فيما يلي بعض النصائح والتوصيات إذا كنت بصدد الانتقال إلى عالم كاميرات DSLR الفاتن.

السفر والمناظر الطبيعية

إذا كنت تخطط لالتقاط صور للأسفار والمناظر الطبيعية، فستحتاج إلى هيكل كاميرا DSLR وعدسة تكون خفيفة الوزن ومتعددة الاستخدامات. وفي هذه الحالة، الخيار المثالي هو كاميرا D7200 من نيكون مع عدسة AF-S DX NIKKOR مقاس 18-140 مم f/3.5-5.6G ED VR.

باستطاعة كاميرا D7200، المزودة بمستشعر CMOS بصيغة DX والذي يعمل بدقة 24.2 ميجابكسل ومحرك معالج الصور EXPEED 4، التقاط الألوان والتفاصيل الدقيقة. وستحصل على صور بالغة الوضوح حتى في ظروف الإضافة المنخفضة، وذلك بفضل نظام التركيز البؤري التلقائي من 51 نقطة إلى جانب وحدة مستشعر التركيز البؤري التلقائي Multi-CAM 3500 II المتطورة التي تتميز بنطاق اكتشاف يصل إلى -3 EV. تم تصميم كاميرا D7200 بهيكل مصنوع من سبائك المغنسيوم الذي يساعد على حمايتها من الصدمات. وهي أيضًا مغلقة بشكل محكم بهدف إبعاد الغبار وقطيرات المياه.

إن عدسة AF-S DX NIKKOR مقاس 18-140 مم f/3.5-5.6G ED VR عبارة عن عدسة زوم متعددة الاستخدامات وتأتي مزودة بنطاق زوم قدره 7.8x. ويسمح لك ذلك بالتقاط مجموعة واسعة من الحالات، من لقطات للمناظر الطبيعية والمباني المعمارية من زاوية واسعة وصولاً إلى لقطات مقربة لأهدافك من دون الحاجة إلى تغيير العدسات. وستتمكن من إنتاج صور واضحة ونقية حتى عند التصوير أثناء حمل الكاميرا باليد، وذلك بفضل نظام تقليل الاهتزاز الذي تم تزويد هذه العدسة به والذي يحد من اهتزاز الكاميرا.

تصوير حياة الشارع

إذا كنت ترغب في استكشاف تصوير حياة الشارع، فبإمكان كاميرا D5500 من نيكون وعدسة AF-S DX NIKKOR مقاس 35 مم f/1.8G مساعدتك في تحقيق ذلك. فبفضل دقة من 24.2 ميجابكسل ومحرك معالجة الصور EXPEED 4، ستتمكن من التقاط صور جميلة بشكل مذهل. وهي تتميز أيضًا بشاشة LCD متغيرة الزاوية تسمح لك بالتصوير من مجموعة رائعة من الزوايا والمنظورات.

تُعتبر عدسة AF-S DX NIKKOR مقاس 35 مم f/1.8G، الخفيفة الوزن والصغيرة العجم، العدسة المثالية لتصوير الأشخاص وحياة الشارع. وبفضل ما تتميز به هذه العدسة من فتحة قصوى تبلغ f/1.8، ستحصل على إمكانية تحكم قصوى في عمق النطاق، إلى جانب القدرة على إنشاء خلفيات ضبابية ناعمة، تُعرف أيضًا بتأثير "البوكيه" الذي يساعد على عزل الأهداف بطريقة جميلة.

الصور الشخصية

إذا كنت تريد الحصول على أنواع مختلفة من اللقطات، من المناظر الطبيعية وصولاً إلى الصور الشخصية، تُعد كاميرا D5500 من نيكون مع عدسة AF-S DX NIKKOR مقاس 16-85 مم f/3.5-5.6G ED VR الخيار المثالي. عدسة NIKKOR هذه عبارة عن عدسة بزاوية واسعة إلى عدسة زوم تقريب متوسطة تقدم نطاق زوم من 5.3x. ويسمح لك ذلك بالتقاط مجموعة متنوعة من الأهداف بدءًا من الصور الشخصية وصولاً إلى المناظر الطبيعية والسفر، والمزيد. تم تصميم هذه العدسة باستخدام عنصري زجاج منخفضي التشتت للغاية يوفران مستويات فائقة من الوضوح ودقة الألوان، بالإضافة إلى ثلاثة عناصر عدسة شبه كروية تساعد على الحد من التشويش وأنواع أخرى من تشوهات العدسة، مما يسمح لك بالحصول على صور بالغة الوضوح في أي مكان.

تصوير الماكرو

إذا كنت شغوفًا بتصوير الماكرو، فيمكنك اختيار كاميرا D3300 من نيكون وعدسة AF-S DX Micro NIKKOR مقاس 40 مم f/2.8G. تُعد كاميرا D3300 خيارًا رائعًا للمبتدئين، وهي مزودة بوظيفة وضع الدليل الذي يعرّفك على أساسيات تشغيل كاميرا DSLR. وقد تم أيضًا تزويد كاميرا D3300، مثلها مثل الطرازين D7200 وD5500، بدقة 24.2 ميجابكسل الفعالة ومحرك معالجة الصور EXPEED 4 ، مما يسمح لك بالحصول على صور مذهلة بألوان ودرجات لونية نابضة بالحياة.

تتميز عدسة AF-S DX Micro NIKKOR مقاس 40 مم f/2.8G بمعدل إعادة إنتاج أقصى من 1.0x وبمسافة تركيز بؤري دنيا من حوالي 16 سم، مما يجعلها الخيار المثالي للتصوير الفوتوغرافي للطعام أو لقطات منتجات تفصيلية. وباستطاعة عدسة AF-S DX Micro NIKKOR مقاس 40 مم f/2.8G، بفضل ما تتميز به من فتحة قصوى تبلغ f/2.8، إنتاج تأثير بوكيه وعزل الهدف في مقابل خلفية ضبابية.

المقالات ذات الصلة

الأمور الأساسية الأربعة التي ينبغي مراعاتها للحصول على النتائج المثالية للتصوير الفوتوغرافي

سواءٌ كنت مصورًا صحفيًا يتمتع بتاريخ ضخم من التجارب أو مسافرًا تصور اللقطات العابرة أثناء رحلتك الحالمة، فإن التقاط الصور ينطوي على معنى مثير للمشاعر، فالأشخاص يحبون التقاط الصور لتسجيل اللحظات التي تضيف إلى حياتنا الرونق والبهجة.

دليل تصوير المناظر الطبيعية الجديد لمالكي كاميرا DSLR

بالنسبة لي، يمثل السفر إلى الخارج فرصة لالتقاط بعض المناظر الطبيعية الفريدة من بقاع نائية. فهو طريقة للغوص في العالم من حولي وإعادة التواصل مع الطبيعة.

التعرف على روعة ماكرو العدسة المعكوسة

لا يوجد تصوير فوتوغرافي صحيح وتصوير فوتوغرافي خطأ. فالأمر يتعلق أكثر بوجهات النظر ومن المعروف أن لكل شخص رأيه الخاص. ماكرو العدسة المعكوسة هو أسلوب قديم جدًا، "قديم" لكنه "جيد"، وفي هذا المقال سيشاركنا عمران أحمد تجربته الشخصية.

قصة يومية

لقد شكّلت شوارع كوالالمبور مصدر وحي وإلهام للمصور يوو تشين ليانغ طوال السنوات السبع الماضية. ومن خلال استخدام الفيلم، التقط صورًا لجيل من العاملين الذين لم تُسمع قصصهم من قبل في أغلب الأحيان.

إيصال الرسائل المرئية

المصور الفوتوغرافي الشغوف بالمناطق الحضرية السيد "ميرلين كافكا"يلتقط صورًا مذهلة تؤكد أن الآثار الآسيوية والمشاهد الهوائية البديعة باتت العناصر المسيطرة على أسلوب تصويره الفوتوغرافي.

‏‫معلومات عن كاميرا التصوير‬

D3300

اصطحب كاميرا D3300 لبدء رحلة تصوير فوتوغرافي ممتعة. تم تصميم كاميرا D3300 مع ميزة وضع الدليل، وستساعدك هذه الكاميرا على الحصول على صور رائعة في مجموعة متنوعة من المشاهد وتعرّفك على أساسيات تشغيل كاميرا DSLR. وقد تم أيضًا تزويد هذه الكاميرا بدقة 24.2 ميجابكسل الفعالة ومحرك معالجة الصور EXPEED 4 ، مما يسمح لك بالحصول على صور مذهلة ذات تفاصيل استثنائية.

D5500

حقق رؤيتك الإبداعية مع كاميرا D5500 سهلة الاستخدام، فهي تمتاز بتصميم مزوّد بشاشة لمس متغيرة الزاوية ومتعددة الاستخدامات ومستشعر عين ذكي، مما سيُمكِّنك من زيادة إمكانات التصوير لديك إلى جانب سهولة استخدامها والتحكم بها. مع دقة 24.3 ميجابكسل دون استخدام مرشح الترددات المنخفضة البصري ونطاق حساسية ISO من 100 إلى 25600، يمكنك التقاط صور واضحة ورائعة الجمال حتى في حالات الإضاءة المنخفضة.

D7200

وضعت الكاميرا D7200 معيار جودة الصور بفضل مستشعر CMOS الذي يمتاز بدقة 24.2 ميجابكسل ومحرك معالجة الصور EXPEED 4. ستحصل على صور بالغة الوضوح حتى في ظروف الإضافة المنخفضة، وذلك بفضل وحدة مستشعر التركيز البؤري التلقائي Multi-CAM 3500 II المتطورة التي تتميز بنطاق اكتشاف يصل إلى -3 EV ونطاق ISO من 100 إلى 25600.

عدسة AF-S DX NIKKOR مقاس 16-85 مم f/3.5-5.6G ED VR

صوِّر مجموعة كبيرة من الحالات باستخدام AF-S DX NIKKOR مقاس 18-140 مم وببؤرة f/3.5-5.6G ED VR. ومن خلال استخدام نطاق زوم قدره 7.8x، ستكون قادرًا على التصوير بدءًا من المناظر الطبيعية وصولاً إلى اللقطات المقربة، مما يوفر جودة صورة فائقة من أي مسافة.

عدسة AF-S DX NIKKOR ‏مقاس 35 مم وببؤرة f/1.8G

إن عدسة AF-S DX NIKKOR مقاس 35 مم وببؤرة f/1.8G عبارة عن عدسة أولية رائعة لالتقاط صور شخصية. وبفضل ما تتميز به هذه الكاميرا من فتحة قصوى تبلغ f/1.8، ستكون قادرًا على التركيز على الأهداف الرئيسية في مقابل خلفية ضبابية رقيقة.

عدسة AF-S DX NIKKOR مقاس 16-85 مم f/3.5-5.6G ED VR

إن عدسة AF-S DX NIKKOR مقاس 16-85 مم f/3.5-5.6G ED VR عبارة عن عدسة بزاوية واسعة إلى عدسة زوم تقريب متوسطة مع نطاق زوم 5.3x، قادرة على تصوير مجموعة واسعة من السيناريوهات، من المناظر الطبيعية وصولاً إلى الصور الشخصية.

عدسة AF-S DX Micro NIKKOR ‏مقاس 40 مم وببؤرة f/2.8G

التقط صور الماكرو المذهلة فضلاً عن المناظر الطبيعية، والصور الشخصية، والمزيد باستخدام عدسة AF-S DX Micro NIKKOR مقاس 40 مم وببؤرة f/2.8G. وبما تتميز به هذه العدسة من معدل إعادة إنتاج بحد أقصى 1.0x ومسافة تركيز بؤري دنيا تبلغ 16 سم فقط، ستكون قادرًا على تصوير أهدافك بمستوى غير عادي من التفاصيل.