Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

نظام الإضاءة الإبداعي Creative Lighting System

تلعب الإضاءة تلعب دورًا حاسمًا في التصوير الفوتوغرافي، وعلى الرغم من أن الضوء الطبيعي يُعد مصدرًا رائعًا للإضاءة، إلا أنه قد لا يعطيك دائمًا النتائج التي تريدها. ويتيح لك نظام الإضاءة الإبداعي Creative Lighting System ‏(CLS) من نيكون إمكانية توصيل وحدة واحدة أو أكثر من وحدات فلاش Speedlight الخارجية من نيكون بأي كاميرا نيكون متوافقة لاسلكيًا. يمكن أن يساعد استخدام عدة وحدات فلاش في إضاءة المشاهد الخاصة بك للحصول على تأثير أكثر إبداعًا وإثارة.

توجد إعدادات مختلفة لنظام الإضاءة الإبداعي Creative Lighting System ‏(CLS) يمكنك تجربتها. إذا كنت مستخدمًا جديدًا للإضاءة اللاسلكية، ففيما يلي بعض الإعدادات الشائعة لمساعدتك على البدء:

  • مزامنة FP تلقائي عالية السرعة*1 عبارة عن إعداد يتم استخدامه لتصوير فوتوغرافي فلاش الملء في ظروف الإضاءة الساطعة. ومن خلال مزامنة FP تلقائي عالية السرعة، ستتمكن من استخدام سرعات غالق أسرع من سرعة مزامنة الفلاش العادية في الكاميرا الخاصة بك. ولذلك، ستتمكن من التصوير باستخدام فتحات أوسع والحصول على عمق حقل ضحل. ويتيح لك هذا استخدام الفتحات، مثل f/2.8، بسرعات غالق، مثل 1/500 ثانية، مع إعدادات الفلاش الخارجية.
  • وبإطلاق سلسلة من الفلاشات المسبقة، يتيح لك فلاش معاينة إمكانية الفحص بحثًا عن أي ظلال غير مرغوب فيها في الهدف الخاص بك قبل أخذ اللقطة الخاصة بك. ميزة رائعة لاستخدامها عند تصوير الصور الشخصية.
  • تتيح لك الإضاءة اللاسلكية المتقدمة إمكانية التحكم في العديد من وحدات فلاش Speedlight عن بُعد من خلال الكاميرا الخاصة بك. ويمكن تعيين وحدات فلاش Speedlight هذه إلى مجموعة واحدة أو أكثر، مما يوفر لك مرونة إضاءة الهدف والمشهد الخاصين بك بالعديد من الطرق الإبداعية والممتعة.

ومع العروض، مثل Intelligent-Through the Lens ‏(i-TTL)، والتحكم بالفلاش، وقفل قيمة الفلاش (FV)، وضوء مساعدة التركيز البؤري التلقائي (AF)، وإرسال معلومات لون الفلاش، والإضاءة اللاسلكية المتقدمة، تكون إمكانات الإضاءة الإبداعية غير محدودة. وسواء أكنت تقوم بالتصوير في استوديو أو في الهواء الطلق، يتيح لك نظام الإضاءة الإبداعي Creative Lighting System ‏(CLS) من نيكون‬ مزيدًا من التحكم في الإضاءة الموجودة في المشهد الخاص بك.

*1 لا تتوفر مزامنة FP تلقائي عالية السرعة إلا في كاميرات نيكون المحددة.

المقالات ذات الصلة

السطوع أثناء التنقل

لم يكتشف توم بول الأشخاص؛ بل كانوا موجودين طوال الوقت. الأمر أنه بدأ مؤخرًا في وضعهم داخل بؤرة الضوء فحسب.

الإضاءة اللاسلكية المتقدمة:

الإضاءة اللاسلكية المتقدمة عبارة عن استخدام وحدات Speedlight‬ المتعددة للتشغيل اللاسلكي عن بُعد. تجعل تقنية نظام الإضاءة الإبداعية من نيكون التصوير الفوتوغرافي المتعدد بالفلاش سهلاً وبسيطًا مثل التصوير الفوتوغرافي بالفلاش باستخدام وحدة Speedlight واحدة.

‏‫معلومات عن كاميرا التصوير‬

فلاش Speedlight SB-5000

زد إمكانات الإضاءة الإبداعية الخاصة بك من خلال استخدام فلاش Speedlight SB-5000. يشتمل فلاش SB-5000 على أول نظام تبريد في العالم*1، ويمكنه تقليل وقت التوقف بين كل لقطة، مما يوفر ما يصل إلى 120 وحدة فلاش متتابعة في فواصل زمنية قدرها 5 ثوانٍ.

*1 من بين وحدات الفلاش الصغيرة من النوع المثبت بمشبك، اعتبارًا من 5 يناير 2016.

فلاش Speedlight SB-500

فلاش Speedlight SB-500 هو فلاش LED عالي الأداء يوفر إضاءة ساطعة وإضاءة متساوية لإعادة إنتاج اللون عند رؤيته. يعد فلاش Speedlight SB-500 المدمج وخفيف الوزن رفيقًا لا غنى عنه لالتقاط هذا الفلاش الملهم، بغض النظر عن المكان الذي توجد فيه.

كاميرا D810

تعرّف من جديد على إمكانات التصوير الفوتوغرافي عالي الميجابكسل للفيديو والصور الثابتة مع كاميرا D810 من نيكون التي تمتاز بأدائها ذي الإطار الكامل. يعمل مستشعر الصورة الاستثنائي بصيغة FX على ضمان تسجيل الفيديو فائق الدقة (Full HD) حتى‏ 1080/60 بكسل مع تقليل التموج والضوضاء بشكل ملحوظ. سوف تفي كاميرا D810 بالمعايير الفعلية التي تتطلبها على نحو غير مسبوق، بفضل نسبة وضوح الصور منقطعة النظير بدقة 36.3 ميجابكسل. يضمن نطاق حساسية ISO من 64 إلى 12800 احتفاظ صورك بنسبة وضوح عالية ودرجة لون زاخرة في أي ظروف إضاءة. حقق نتائج مذهلة وواضحة التفاصيل مع استخدام إمكانات كاميرا D810 التي لا تُضاهى.