Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

فوائد العدسات الأولية وعدسات الزوم

قبل أن تقرر الاختيار ما بين العدسة الأولية وعدسة الزوم، من الضروري أن تفهم فوائد كل واحدة منها للعثور على تلك الأكثر ملاءمة لاحتياجاتك.

تتميز عدسة الزوم بمجموعة من الأطوال البؤرية. وهذا ما يتيح للمصور الفوتوغرافي إمكانية الاختيار من ضمن عدة أطوال بؤرية عبر استخدام عدسة واحدة. تسمح لك عدسات NIKKOR، مثل AF-S NIKKOR مقاس 24-120مم f/4G ED VR وعدسة AF-S NIKKOR مقاس 28-300 مم f/3.5-5.6G ED VR، بالاستفادة من نطاقات بؤرية تبدأ من الزاوية الواسعة وصولاً إلى التقريب، وبالتالي ستتمكن من تحقيق لقطاتك المفضلة من دون أن تحتاج إلى تغيير العدسة. وعند استخدام عدسة تكبير، ستتمكن أيضًا من تأطير هدفك من دون أن تحتاج إلى تغيير المواضع. تتميز عدسات الزوم بتعدد استخداماتها، كما أنها ملائمة ومثالية لتصوير مجموعة واسعة من الأهداف من دون الحاجة إلى اصطحاب عدسات إضافية.

تتميز العدسات الأولية بطول بؤري ثابت واحد. وهذا يعني أن لديها زاوية رؤية لا يمكن تغييرها، وتكون العدسات بالتالي أخف وزنًا واصغر حجمًا بشكل عام. تتضمن عدسات NIKKOR الأساسية، مثل عدسة AF-S NIKKOR مقاس 85 مم f/1.4G وعدسة AF-S NIKKOR مقاس 50 مم f/1.4G فتحات أكبر، مما يسمح بدخول المزيد من الضوء إلى العدسة. ونتيجة ذلك، سيكون من الممكن الحصول على صور واضحة ونقية حتى عند التصوير في ظروف إضاءة منخفضة. باستطاعة العدسات المزودة بفتحات واسعة إنتاج عمق نطاق ضحل وإنشاء خلفيات ضبابية رقيقة، تُعرف أيضًا بتأثير "البوكيه" الذي يساعد على عزل الأهداف لتمكين إبرازها.

من خلال المجموعة الواسعة من العدسات المتوفرة في مجال التصوير الفوتوغرافي، ستتمكن بكل تأكيد من العثور على عدسة NIKKOR التي تتلاءم مع احتياجاتك.

المقالات ذات الصلة

ما نوع عدسة NIKKOR المناسب لكاميرا DSLR

قد تكون قراءة المعلومات المتعلقة بكل أنواع العدسات والاختصارات المختلفة عملية ضخمة، لذلك سنحاول تبسيط ذلك قدر الإمكان. ما يثير اهتمامك هو إحدى عدسات NIKKOR الأحدث، ولكنك غير متأكد مما إذا كانت تصلح للكاميرا التي تستخدمها. حسنًا، هناك طريقة بسيطة لمعرفة ذلك—وتقضي بمراجعة الاختصارات التي تشكّل اسم كل عدسة من عدسات NIKKOR.

إلقاء نظرة فاحصة على عدسات NIKKOR الماكرو

يعد تصوير الماكرو من أكثر أنواع التصوير الفوتوغرافي تشويقًا حيث يتيح لك إظهار التفاصيل التي لا يمكن أن تراها العين المجردة بسهولة.

‏‫معلومات عن كاميرا التصوير‬

عدسة AF-S NIKKOR مقاس 24-120 مم f/4G ED VR

إن عدسة AF-S NIKKOR مقاس 24-120 مم f/4G ED VR عبارة عن عدسة متعددة الاستخدامات، وهي تُعد مثالية للتصوير من الزوايا الواسعة وصولا إلى التقاط صور مقربة للأهداف. يعمل نظام تقليل الاهتزاز المضمن على التعويض عن اهتزاز الكاميرا، مما يؤدي إلى الحصول على وضوح مذهل حتى عند التصوير أثناء حمل الكاميرا باليد.‬

عدسة AF-S NIKKOR مقاس 28-300 مم f/3.5-5.6G ED VR

أطلق العنان لإبداعك بفضل عدسة AF-S NIKKOR مقاس 28-300 مم f/3.5-5.6G ED VR الخفيفة الوزن والمتعددة الاستخدامات. بفضل نطاق الزوم البالغ 10.7x، باستطاعة هذه العدسة إنتاج صور بالغة الوضوح والتفاصيل لأهدافك، حتى عند التصوير من مسافة بعيدة.

عدسة AF-S NIKKOR مقاس 85 مم وببؤرة f/1.4G

تم تصميم عدسة AF-S NIKKOR مقاس 85 مم f/1.4G للتميز، وهي العدسة المثالية للتصوير الفوتوغرافي العام وتصوير الصور الشخصية. وبفضل فتحتها القصوى البالغة f/1.4، باستطاعتها إنتاج تأثير بوكيه سلس يعمل على عزل الأهداف عن الخلفية بطريقة مذهلة.

عدسة AF-S NIKKOR مقاس 50 مم وببؤرة f/1.4G

إن AF-S NIKKOR مقاس 50 مم وببؤرة f/1.4G هي عدسة أولية سريعة تحقق التميّز في مجموعة كبيرة من أنماط التصوير الفوتوغرافي وتوفر صورًا فائقة حتى في ظروف الإضاءة الخافتة. وبفضل ما تتميز به هذه العدسة من فتحة قصوى تبلغ F/1.4، ستكون قادرًا على التقاط صور شخصية ذات ضبابية خلفية رائعة تعزل أهدافك بشكل جميل.