من ضمن الأشياء الكثيرة التي استمد كاي تان الوحي منها، يبدو الحب الأكثر أهمية فيها. في كل جانب من جوانب عمله، لا يحيط الحب به فحسب بل يبدو شديد الانجذاب نحوه أيضًا. من المتزوجين حديثًا الذين سيقطعون العهد في وقت قريب، وصولاً إلى العائلات التي تجد الفرح في بعضها البعض، هناك قصة يجب روايتها. حتى أننا نشهد حبًا لا يتزعزع أبعد من الكاميرا، زوجة كاي التي تشجعه على ملاحقة شغفه. هنا يكمن بعض السحر الذي نراه في صوره.
كان كاي يعمل كمهندس معماري، ولكن مواهبه في مجال التصوير الفوتوغرافي تحولت إلى حقيقة فقط عندما دعي لتصوير حفل زفاف صديقيه. بدأ كهاوٍ ثم انتقل ليعمل كمصور بدوام جزئي ليتخذ من التصوير اليوم مهنة له، وقد اتخذ هذه الخطوة عندما أدرك مدى استمتاعه بالتواصل مع أهدافه. إنه يعمل مع كل أهدافه على نطاق واسع، وأصبحت كلها مصادر وحي له.
يُعتبر أسلوب كاي في التقاط الصور الشخصية فريدًا بالكثير من الطرق، وتسمح لك تركيباته بالتركيز على الأشخاص في الإطار ولكنه يعبر عن إعجابه بها من خلال عناصر بنيوية قوية. من خلال عمل جميع المكونات بطريقة متناغمة، تجمع الصورة معًا صورًا ومشاعر مختلفة بالإضافة إلى الخدع البصرية.
ليس مصدر وحيه هو الذي يملي عمله فقط، فالأعمال الفنية والأفلام تساعد على تكوين لوحة رسم في ذهنه. لقد استمد كاي الوحي من بعض العظماء مثل المخرج وونغ كار وأي من هونج كونج، مما أدى إلى دفع عمله إلى ميادين غير مكتشفة.
“يستخدم بعض الأشخاص تعابير مثل طبيعي أو هندسي أو سينمائي وغير ذلك لوصف أسلوبي في التصوير. قد يكون أسلوبي مختلفًا بحسب مصدر الوحي الذي يحمل قصصًا مختلفة خاصة به؛ التناسق الوحيد على الأرجح هو تفضيلي الشخصي لبعض العناصر مثل المشاعر الطبيعية وتضمين الحس بالمكان والزمان. أنا أحاول أيضًا أن أكون متنوع القدرات إذا تواجدت في أماكن أو حالات أو ظروف طقس مختلفة، وأحاول عدم تطبيق المعادلات نفسها على مصادر الوحي لديّ. ‘يجب أن تصبح مثل الماء’ كما قال بروس لي.”