Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

Library of Inspiration

رحلة إلى التميز

تأليف سكوت وودوارد

As a Nikon Ambassador, I have worked closely with my friends at Nikon Asia since 2004. From shooting new product advertising campaigns to hosting photography workshops and seminars to judging sponsored reality television shows, Nikon and I have partnered on a wide variety of creative collaborations over the past decade.

طُلبت في شهر يناير الماضي لحضور اجتماع في مكاتب نيكون في سنغافورة. وعلى الرغم من أنني لم أكن على علم بجدول أعمال الاجتماع الخاص، إلا أنني كنت أشعر بسعادة بالغة نظرًا لأنني سأشاهد أصدقائي من فريق التسويق الإقليمي لمناقشة مشروعات قادمة وفرص الشراكة في العام القادم. I had no idea Nikon would request I work with them on the launch of the brand new Nikon D4S.

من الناحية الإبداعية، مُنحت أنا وفريقي -- الذي يتألف من شركائي في العمل لفترة طويلة مايك روجرز، وميجان شي و أنيت فوسبول -- حرية مطلقة في هذا الصدد. لكن الشيء الوحيد الذي أصرت عليه نيكون هو اصطحاب كاميرا D4S في مغامرة قوية.

ولقد علمنا على الفور المكان الذي أريد لنا الذهاب إليه: إنه مملكة بوتان الغامضة.

وقررنا اصطحاب كاميرا D4S في رحلة على ظهر الخيول في جبال الهيمالايا بمملكة بوتان. لكن كانت لدينا مشكلة واحدة صغيرة: إذ ليس لدى أي منى أي خبرة عن هذا النوع من المغامرات. لهذا اتصلنا بإيان مانجيادي، خبير رحلات الخيول ذو الباع الطويل من شركة The King's Challenge. وبمساعدة إيان، خططنا للمسار الذي سينتقل فريقنا من خلاله إلى أعلى من 4,000 متر (تقريبًا 14,000)، متجاوزًا الحدود المعتادة لتشغيل الكاميرا ولنا.

ومن خلال العمل ضمن إطار العمل الإبداعي الشامل لمبادرة "تعلمت الاتقان من المحترفين"، حددت نيكون لفريقنا ثلاث مهام لتسليم محتويات خاصة: اختبار الكاميرا الذي يبين الميزات الجديدة للكاميرا والتقنية المبتكرة؛ وفيديو لمشاهد وراء الكواليس يعطي المشاهدين لمحة عن إنتاج الصور واللوجيستيات؛ وفيلم روائي قصير تم تصويره بالكامل باستخدام كاميرا D4S.

وفي الواقع، كانت مهمة اختبار الكاميرا ولقطات المشاهد وراء الكواليس من المهام البطولية. قاد فريق من 10 مرشدين بوتانيين فريق العمل الخاص بنا الذي يتألف من ثمانية أشخاص، بينما حمل 21 حصانًا جميع المستلزمات والمعدات الخاصة بنا (فقد كان هناك الكثير من المعدات) في رحلة لا يمكن نسيانها. ومن خلال مساعدة وبُعد نظر السكان المحليين، حظينا بميزة مشاهدة وتوثيق الجمال الخفي لبوتان وشعبها الودود: حيث قمنا بتصوير مسابقة رماية صباحية عند شروق الشمس، وزيارة دير في الجبال يعيش بداخله قس واحد، وممرنا بعاصفة ليلية غير متوقعة ألقت بكمية من الثلج زادت عن نصف قدم فوق مخيمنا، وغنينا الأغاني البوتانية التقليدية بجوار نار المخيم مع رعاة الياك، واشتركنا في مشاهدة مناظر أخاذه لجوموهاري، أعلى جبل في بوتان.

وعقب انتهاء الرحلة التجول على ظهر الخيول، انتقل فريقنا مباشرة إلى تصوير الفيلم الروائي عن رحلات فتاة بوتانية صغيرة عبر البلاد. وتحت قيادة فريق الإخراج والتأليف مايك وميجان، كان هذا الفيلم بمثابة فرصة فريدة لي لارتداء قبعة إبداعية مختلفة واكتساب خبرة من مساعدتهم في إنتاج وتصوير فيلم من مقاطع قصيرة.

وكما قلت في "رحلة إلى التميز"، لم التقط مطلقًا في حياتي المهنية كاميرا من عبوتها مباشرة واستخدامها في مهمة. لكن بعد أن أخذت كاميرا D4S، وصعدت بها إلى ارتفاع 4,000 متر وتسجيل أكثر من 5,000 إطار، يمكنني أن أقول بكل ثقة...أنني انبهرت.

شاهد محتويات الوسائط المتعددة السابقة التي أنتجها فريقنا لصالح شركة Nikon Asia لإطلاق كاميرا Nikon 1 V1.

شكر وامتنان

العميل: Nikon Asia
المنتج المنفذ: أنيت فوسبول
المخرج / مخرج العمليات: مايك روجرز
المؤلفون والمنتجون: ميجان شي وإليزابيث جنسن
المحررون: ديفيد فلود ومارك تشو
مساعدو الكاميرا: سانجاي ورينشن وديفيد فلود
خبير رحلة الخيول: إيان مانجيادي
مساعد الإنتاج / عامل التثبيت: سونمان تشرينج

نظرة خلف الكواليس مع سكوت ومايك

نبذة عن سكوت وودوارد

يطلق المصور الفوتوغرافي الكندي، المقيم في سنغافورة، سكوت وودوارد على أسلوبه في التصوير الفوتوغرافي اسم “اختر مغامرتك الفوتوغرافية”, مقتبسًا ذلك الاسم من الكتب التي اعتاد قراءتها وهو صبي. يمكن لسكوت بالفعل وبشكل إبداعي، العمل في اتجاه واحد واكتشاف فرص تصوير فوتوغرافي مدهشة، أو العمل في اتجاه آخر واكتشاف شيء مختلف تمامًا؛ هذه هي المغامرة التي تمثل جمال التصوير الفوتوغرافي له.

وبسبب أسلوب سكوت الروائي الفريد في التصوير الفوتوغرافي كرمته مؤسسة Luerzer’s Archive بوصفه واحدًا من “أفضل 200 مصور إعلانات في العالم” كما اختارته نيكون “كواحد من أفضل المصورين الفوتوغرافيين في آسيا”. وتُنشر التقارير الصحفية المصورة لسكوت وصوره الفوتوغرافية عن نمط الحياة بانتظام في دور النشر الدولية مثل مجلة ناشونال جيوجرافك وجي إي أو وكوند ناست ترافيلر وترافيل + لوزير ومونوكل وفوج وجي كيو وإسكواير ونيويورك تايمز. وقام بتصوير الحملات الإعلانية الدولية للعديد من الماركات العالمية الشهيرة منها جوجل، وأديداس، وماستر كارد، ونوكيا، وباكارد، ودياجو، ونستلة، وينيليفر، وجونسون أند جونسون.

يعد سكوت المصور الفوتوغرافي للمهام العالمية لمؤسسة جيجي إميدجز. كما يعد أيضًا المصور الفوتوغرافي المحترف لشركة نيكون، وسفير نيكون سنغافورة، وعضو فريق ساندسك إكستريم.

قم بزيارة http://www.scottawoodward.com/ لمزيد من المعلومات واستعراض ملف إنجازات سكوت.

نبذة عن مايكل روجرز

مايكل روجر هو مؤسس ومدير شركة Persistent Productions. يتمتع مايك بخبرة دولية كبيرة نمت من خلال العمل كمخرج ومصور سينمائي مع العديد من شركات الإنتاج منها تليفزيون ناشونال جيوغرافيك، وديسكفري نيتورك، وشركة أفلام دوج إيت دوج وشبكة سميزونيان.

بدأ مايك حياته المهنية في المقر الرئيسي لتليفزيون ناشيونال جيوغرافيك في واشنطن العاصمة وساهم في مجموعة من الأعمال مثل ‘Hunter and Hunted (الفريسة والصياد)’ و ‘Is it Real (هل هذا حقيقي)’ والأعمال الخاصة مثل ‘The Secrets of Machu Picchu (أسرار ماتشو بيتشو)’ و ‘The Forbidden Tomb of Genghis Khan (المقبرة المحظورة لجانكيز خان)’ ومؤخرًا قام مايك بتصوير وإخراج الحلقات المدهشة ‘Life’s a Beach (شاطئ الحياة)’ مع أنجيلا خان لصالح مؤسسة TLC.

ولأنه مواطن أمريكي نشأ في آسيا، يتمتع مايك بخبرة عميقة في الإنتاج والتعايش في هذه المنطقة. وبالإضافة إلى العمل مع كبار المذيعين، زاول مايك التصوير السينمائي في عدد من الأفلام المستقلة مثل Up the Mountain Down to River (من أعلى الجبل إلى أسفل النهر)، وهو فيلم تاريخي عن الثورة الثقافية في الصين، و HBO’s Ghosts of Abu Ghraib (أشباح في أبو غريب لـ HBO)، وفيلم ’s ‎Thank You Mr. President (شكرًا سيادة الرئيس) لموكسي فايركراكر وفيلم ’s Fahrenheit 911 (فهرينهايت 911) لـمايكل مور. ويستطيع مايك بسهولة تامة الجمع بين خبرته في ضبط المشهد الإخراج وقدرته على إنشاء صور جميلة.

قم بزيارة http://persistentproductions.com/ لمزيد من المعلومات واستعراض ملف إنجازات مايك.

© سكوت وودوارد