Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

تقنية نيكون

صامت وسريع: المحرك المتدرج في عدسات NIKKOR

إن المحرك المتدرج عبارة عن آلية تدفع وظيفة التركيز البؤري التلقائي للعدسة، مما يسمح للعدسة بالتركيز بطريقة سلسة وهادئة عند التقاط الصور ومقاطع الفيديو.

يعمل المحرك المتدرج، الذي تم تضمينه في مجموعة من عدسات NIKKOR (تحمل العلامة AF-P)، من خلال تحويل النبضات الرقمية إلى محور دوران ميكانيكي، مما يؤدي إلى إنشاء انتقالات ناعمة أثناء معايرة التركيز على الأهداف. توفر هذه التقنية للمستخدمين أداء سلسًا محسنًا عند التصوير.

قدرات تركيز بؤري تلقائي سريعة وخالية من المتاعب للتصوير اليومي

يعمل المحرك المتدرج على تحسين سرعة التركيز البؤري التلقائي للعدسة في كل من اكتشاف المرحلة والتركيز البؤري التلقائي لاكتشاف التباين. بينما يكون هذا مفيدًا في التقاط الصور، فإن ميزة تقليل الضوضاء المحسنة من المحرك المتدرج تجعله مثاليًا على وجه التحديد لتسجيل الفيديو، حيث قد تقوم أقل الأصوات التي يتم الكشف عنها بمقاطعة المشهد الذي تعمل على تصويره. ونتيجة لذلك، تمنح قوة المحرك المتدرج المستخدمين إمكانية التركيز على الاستفادة إلى أقصى حد من كل لقطة من دون أي إزعاج.

ماذا يعني ذلك بالنسبة إلى التركيز البؤري اليدوي؟

حتى عند التصوير في وضع التركيز البؤري اليدوي، يمكّن المحرك المتدرج انتقالات أكثر مرونة عند سحب التركيز من هدف إلى آخر، وهذا الأمر عبارة عن تقنية شائعة تستخدم في تصوير الفيديو للتركيز على هدف ما. عند دمج هذه التقنية، والتي تُعرف أيضًا باسم racking focus أي تغيير تركيز العدسة أثناء تصوير اللقطة، مع تقنية المحرك المتدرج يمكنها إنشاء المزيد من العمق في مقاطع الفيديو من خلال إضفاء هذا المنظور المضاف إلى كل مشهد.