Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

تقنية نيكون

المعيار الجديد للدقة العالية

في عصر يعتبر فيه محتوى الفيديو اللغة الجديدة في ثقافة المستهلك، يؤدي إنشاء المحتوى بتقنية 4K الفائقة الدقة (UHD) إلى إضفاء فوائد كثيرة. عندما يتعلق الأمر بالاستمتاع بالمحتوى بأغنى ما فيه، نرى أن هذه التقنية بدأت العمل بسرعة كمعيار جودة عالية لشاشة الجهاز ومحتوى الفيديو.

التعرف على تقنية 4K UHD

يشتق التعبير “4K UHD” من 4,000 بكسل تقريبًا من عرض الفيديو. إن تقنية 4K UHD، وهي مواصفة كانت في الأصل مرادفة لمعيار السينما الرقمية، هي الآن المعيار لتسجيل الفيديو ومشاهدته.

يمكن تفسير تقنية 4K UHD بطريقة سهلة من خلال هذه النقاط الثلاث:
•  لديها حد أدنى من نسبة الوضوح من 3840 بكسل × 2160 خطًا، تختلف قليلاً عن 4K مبادرة السينما الرقمية (DCI) من 4096 بكسل × 2160 خطًا.
•  بفضل نسبة عرض إلى ارتفاع من 16:9، يمكن احتواء المحتوى في 4K UHD بطريقة جيدة في معظم أجهزة التلفزيون والهواتف وأجهزة عرض أنظمة الكمبيوتر الحديثة لتمكين المشاهدة المثالية، بشكل مختلف عن نسبة عرض إلى ارتفاع من 17:9 التي تتميز بها 4K DCI.
•  يصغر حجم 4K UHD إلى 1080p أو 720p بشكل أفضل، مما يسمح لك بتكييف الفيديو وتحميله إلى أنظمة عرض أساسية مختلفة لدى المستهلكين مثل YouTube أو Facebook.

تقدم تقنية 4K UHD تحسينات هائلة في وضوح الصورة مقارنةً بنسب وضوح HD الموجودة. تستطيع تقنية 4K UHD تقديم محتوى الفيديو من الجيل التالي من خلال إنشاء ملف تعريف نسبة وضوح أكبر بأربع مرات، وذلك عند مقارنتها بأفضل تقنية سابقة لها في مجال نسبة الوضوح الرقمية، وهي تقنية الدقة العالية الكاملة (Full HD).

التقدم التقني مع تقنية 4K UHD

بسبب الكم الهائل من وحدات البكسل التي يتضمنها إطار واحد، تستطيع تقنية 4K UHD إنتاج تفاصيل مكثفة وشديدة الوضوح للحصول على مرئيات أكثر سطوعًا ووضوحًا ودقة، تعتبر بمثابة نسخة متماثلة تقريبًا لما نراه في الواقع. بفضل تقنية 4K UHD، يمكن الاستفادة من تقنيات التحرير التي كان من الصعب تحقيقها مع مقاطع الفيديو عالية الدقة. تسمح هذه التقنية لمنشئي المحتوى بالتقاط مقاطع أفلام الفيديو الأكثر وضوحًا وإجراء عمليات تحرير من دون القلق بشأن فقدان الجودة.

على سبيل المثال، تمنحك تقنية 4K UHD القدرة على استخراج صورة واضحة من حوالي 8 ميغابكسل من مقطع الفيديو لديك يمكن حتى استخدامها لإنشاء مواد مطبوعة. يتمتع المحترفون أيضًا بحرية التصوير عن بُعد، ويمكنهم بعد ذلك إجراء عمليات اقتطاع محكمة على هدف معين، كل ذلك مع الحفاظ على نسبة وضوح جوهرية. وبشكل مماثل، تسهل وحدات البكسل الإضافية هذه عمليات التكبير أو حتى التحريك عبر مشهد مع الحفاظ على جودة مثالية من الناحية الجمالية.

لقطة ثابتة بصيغة 1080p مع كاميرا D4 من نيكون

لقطة ثابتة بتقنية 4K مع كاميرا D5 من نيكون

عروض 4K UHD السينمائية من نيكون

تتوفر تقنية 4K UHD من نيكون مع كاميرا D5 من نيكون بصيغة FX وكاميرا D500 من نيكون بصيغة DX.

سيساعد هذا التركيب من مقاطع فيديو 4K UHD البالغة الوضوح والأداء العالي والفريد لكاميرات DSLR من نيكون هذه إلى دفع حدود الفيديو الإبداعي، مما يؤدي إلى خلق فرص جديدة تعمل على تحقيق إمكانات الكاميرات بشكل كامل. تقترن تقنية 4K UHD بطريقة احترافية مع محرك معالج الصورة EXPEED 5 من نيكون لتقديم مقاطع فيديو استثنائية ذات نسبة وضوح عالية تتميز بتفاصيل ووضوح سينمائيين.

باستخدام تقنية 4K UHD التي من المتوقع أن تصبح المعيار العالمي التالي لمحتوى الفيديو، اعمل على إنشاء محتوى يبقى صالحًا في المستقبل من خلال التفوق على المنافسين والمحافظة على الريادة.

4 نصائح لتصوير مقاطع فيديو رائعة

1. قبل بدء مشروع الفيديو التالي، خصص بعض الوقت للتخطيط للسرد والأهداف، وأيضًا لكيفية إعداد الجو في كل مشهد.

2. استخدم حاملاً ثلاثي الأرجل لتحقيق استقرار أفضل للحصول على مقطع فيلم أكثر وضوحًا وخالٍ من الاهتزاز أثناء تحريك المشاهد. فيما يتعلق بالأشخاص الكثيري التنقل، قد يكون من المستحسن استخدام موازن الفيديو وهو عبارة عن أداة مفيدة لمتابعة الأهداف السريعة الحركة.

3. التقط منظورات مختلفة مع تركيبات وتسلسلات وزوايا مختلفة من المشهد نفسه للحصول على عدة طرق لإبراز القصة والهدف من خلالها.

4. استخدم التركيز البؤري اليديو لكي تتمكن من الالتفاف على الخلفية وإنشاء المزيد من العمق في مقاطع الفيديو. ويمنحك هذا الأمر أيضًا المزيد من التحكم في الهدف قيد التركيز.