Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

تقنية نيكون

الموثوقية المذهلة للحامل F-Mount من نيكون

فيما يتعلق بتركيبات الكاميرا، غالبًا ما يتم التركيز على موثوقية نقل المعلومات - مثل قيمة الفتحة - من الكاميرا إلى العدسة. وإلى جانب ذلك، يتمثّل أحد أهم أدوار التركيب أيضًا في دعم العدسة بشكل أمن. يحظى ثبات الملحقات وتوافقها مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنظمة البصرية بأهمية حيوية بالنسبة لمستخدم SLR وDSLR –وهكذا ظهر حامل F-Mount من نيكون منذ بداياته المتواضعة.

يُستخدم في كاميرات SLR من نيكون وعدسات NIKKOR بدايةً من طرح الطراز Nikon F في يونيو عام 1959 وحتى طرز DSLR الحالية ويعد الحامل F-Mount من نوع التركيب بالإدخال والتدوير بمثابة رابط اتصال بين عدسات SLR/DSLR من نيكون وعدسات NIKKOR. 

منذ طرحه قبل أكثر من 50 عامًا، حرصت نيكون باستمرار على تضمين نفس التركيب دون تغيير هيكله الأساسي، حتى عندما رأى الآخرون أنه من الضروري تغيير تركيبات العدسة استجابة للتقنيات المتغيرة، مثل توافق التركيز البؤري التلقائي واستخدام التكنولوجيا الرقمية. كما أن الاحتفاظ بنفس الهيكل الأساسي لتركيب العدسة لفترة زمنية طويلة يعني توفر مجموعة كبيرة ومتزايدة باستمرار من العدسات المتوافقة.

تطور حامل F-Mount من نيكون
• تم تقديمه في كاميرا SLR المجهزة بعدسة قابلة للتبديل لأول مرة من نيكون، الطراز Nikon F ‏(959‏1)
• فهرسة الفتحة التلقائية تُمكِّن الإعداد التلقائي للفتحة القصوى (1977)
• توافق برمجة وضع التعريض الضوئي التلقائي (1981)
• تبادل معلومات الفتحة بجسم الكاميرا عبر اتصال CPU ‏(1983)
• توافق التركيز البؤري التلقائي (1983)
• توافق كاميرات SLR الرقمية (1995)

تتمثل إحدى أكبر مزايا حامل F-Mount من نيكون في قدرتك على الاختيار من بين مجموعة كبيرة من العدسات لاستخدامها مع نظام DSLR من نيكون؛

وهي تتضمن عدسات AF NIKKOR وAF-S (المزوّدة بتقنية محرك الموجة الصامت الأصلية من نيكون) وعدسات NIKKOR للتحكم بالمنظور PC-E.‬ في أوائل عام 2016، تم أيضًا طرح عدسات AF-P NIKKOR، المزوّدة بمحرك متدرج لتوجيه أداء التركيز البؤري التلقائي السريع والهادئ، لمجموعة عدسات NIKKOR الشاملة بالفعل. بدءًا من العدسات بصيغة FX حتى العدسات بصيغة DX، سوف يستمتع المصورون الفوتوغرافيون بالأداء البصري الفائق والتركيز البؤري الممتاز للعدسة إلى جانب سرعة أكبر.

من خلال ضبط وتوسيع إمكانية حامل F-Mount وعدسة NIKKOR، فقد تضمنت عدسات NIKKOR تقنيات مثل عناصر زجاجية شبه كروية  وطبقة الفلورين وطبقة الكريستال الدقيق والمعايرة المتقدمة وآلية فتحة كهرومغناطيسية لعدسات من النوع E و‏‫ثبات الصورة عن طريق تقليل الاهتزاز وتقنية المحرك المتدرج‬ (AF-P)، بالإضافة إلى تقنية محرك الموجة الصامت (AF-S).

يتسم الحامل F-Mount المعروف بهيكله المتين وموثوقيته المتميزة بأنه يستوعب التطورات المستقبلية التي قد يشهدها النظام في كل عدسة من عدسات NIKKOR. - وذلك للحفاظ باستمرار على درجة كبيرة من التوافق وإبداء الالتزام المستمر تجاه المصورين الفوتوغرافيين ورؤيتهم الإبداعية.