Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

تقنية نيكون

تعريض ضوئي تلقائي مستقر بفضل آلية الفتحة الكهرومغناطيسية

باستطاعة التصوير المستمر أن يطرح مجموعة من التحديات على المصورين، ويعتبر التعريض الضوئي غير المتناسق من ضمنها مشكلة مشتركة. ولمعالجة هذه المشكلة، تتضمن مختلف عدسات NIKKOR آلية فتحة كهرومغناطيسية توفر إمكانية التحكم بالغشاء العالي الدقة لتمكين الحصول على إمكانية تحكم أكثر استقرارًا بالتعريض الضوئي التلقائي.

نظرة عن كثب على آلية الفتحة الكهرومغناطيسية

توفر آلية الفتحة الكهرومغناطيسية إمكانية تحكم أكثر دقة في شفرات الفتحة. يُعتبر هذا الأمر أساسيًا لتمكين الاستقرار المحسن للتحكم بالتعريض الضوئي التلقائي عند التقاط مشاهد سريعة الوتيرة بمعدلات إطارات عالية، وتحديدًا في البيئات ذات ظروف إضاءة صعبة.

في العدسات التقليدية، تتحكم ذراع الفتحة بالفتحة بطريقة ميكانيكية، مما قد يؤدي إلى الحصول على تعريضات ضوئية مختلفة للكاميرا عند التصوير في الوضع المستمر. ومع ذلك، باستطاعة العدسات المزودة بآلية فتحة كهرومغناطيسية تصوير لقطات متتالية بأدنى حد من الاختلافات في مستويات التعريض الضوئي عندما يتم التحكم في كوّة الفتحة بواسطة الإشارات الرقمية التي يتم تمريرها من خلال موصلات CPU في العدسة. يتم تمكين ذلك من خلال محرك صغير داخل العدسة يحرك الشفرات استنادًا إلى الاتصالات الرقمية بين DSLR والعدسة.

تحمل عدسات NIKKOR التي تتضمن آلية الفتحة الكهرومغناطيسية العلامة E.

تمكين انتقالات ناعمة وموثوقة

قد تتعرض الروابط الميكانيكية للتلف إذا لم تتم محاذاة العدسة بشكل صحيح عند تركيبها على الكاميرا، مما يؤدي إلى الحصول على قيم غير دقيقة عند إيقاف الفتحة.

تساعد آلية الفتحة الكهرومغناطيسية على تقليل فرص تعطل الفتحة بسبب الأخطاء الميكانيكية أو حدوث اختناقات ميكانيكية.

وتزيل أيضًا آلية الفتحة الكهرومغناطيسية الحاجة إلى عملية معايرة دورية للمحافظة على أداء قوي، وهذه ميزة خاصة بمعظم الأجهزة الميكانيكية.

لاحق الإثارة مع عدسة NIKKOR

بفضل آلية الفتحة الكهرومغناطيسية، سيتمكن المصورون من إنشاء لقطات مركبة بطريقة احترافية مع تعريضات ضوئية متناسقة في كل إطار.


تتوافق العدسات المزودة بآلية الفتحة الكهرومغناطيسية مع كاميرات DSLR محددة من نيكون.