Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

تقنية نيكون

أداء تركيز بؤري تلقائي محسّن مع Multi-CAM 20K

إن Multi-CAM 20K عبارة عن وحدة مستشعر تركيز بؤري تلقائي ذكية وعالية الأداء تزوّد كاميرات DSLR من نيكون بتغطية تركيز بؤري تلقائي أوسع وأكثر دقة.

وحدة مستشعر التركيز البؤري التلقائي Multi-CAM 20K في كاميرا D5 من نيكون

وحدة مستشعر التركيز البؤري التلقائي Multi-CAM 20K في كاميرا D500 من نيكون

كيف تعمل وحدة المستشعر Multi-CAM 20K؟

تقدم وحدة Multi-CAM 20K نظام التركيز البؤري التلقائي الرائد في هذه الفئة الذي يتضمن 153 نقطة تركيز. ينشئ هذا التكوين شبكة ضخمة من نقاط التركيز تتعقب الأهداف المتحركة بطريقة أكثر ذكاء وفعالية.

تعتبر 99 من نقاط التركيز هذه عبارة عن مستشعرات من النوع المتعامد توفر إمكانية تحديد التركيز البؤري الفائق وتنتشر عبر المناطق المركزية والطرفية. من شأن هذه التغطية الواسعة أن تقلل أخطاء التركيز، مما يؤدي إلى تزويد المصورين بمدى وصول واسع عبر كافة جوانب الإطار.

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر 55 نقطة تركيز من أصل 153 نقطة قابلة للاختيار، مما يسمح للمصورين بتخصيص أداء التركيز البؤري التلقائي استنادًا إلى أنماط وتفضيلات التصوير الفردية.

يقوم نظام التركيز البؤري التلقائي الجديد هذا بإدخال المزيد من التحسينات على أوضاع منطقة التركيز البؤري التلقائي في كاميرات DSLR‎. تحقق نقاط التركيز الجديدة والصغيرة إمكانية التركيز البؤري الدقيق، في حين أن العدد المتزايد من نقاط التركيز يغطي بكثافة كل منطقة تركيز برؤي تلقائي، مما يحسن عملية تحديد الهدف أثناء التركيز البؤري التلقائي للمنطقة والتركيز البؤري التلقائي لنقطة واحدة والتركيز البؤري التلقائي لمنطقة ديناميكية والتركيز البؤري التلقائي لمنطقة المجموعة والتعقب الثلاثي الأبعاد.‬

تركيز بؤري تلقائي للمنطقة
•  تكشف كاميرا DSLR الأهداف بطريقة ذكية وتلقائية، وتركز عليها بشكل أدق حتى أثناء التصوير بسرعة عالية.
•  وتحدد الكاميرا الهدف الأساسي بشكل تلقائي باستخدام جميع نقاط التركيز التي يبلغ عددها 153 نقطة وتحقق التركيز، مع إعطاء الأولوية لأهداف الصور الشخصية من خلال قدرات الكشف عن الوجه بطريقة فعالة.
•  يسمح هذا الوضع للمصور بالتركيز أكثر على التركيب وتصوير اللقطة المثالية، مما يجعل هذه الكاميرا مثالية للأهداف التي تتحرك بحرية، عند تصوير متزلجين على الجليد أو أطفال يركضون.

تركيز بؤري تلقائي لنقطة واحد
•  تحقق الكاميرا التركيز حول نقطة محددة يحددها المصور من خلال التركيز على هدف معين. يتم ذلك بطريقة سهلة عند التقاط صور شخصية باستخدام عدسة توفر عمق نطاق ضحل‬ مثل عدسة AF-S NIKKOR مقاس 105 مم f/1.4E ED.

تركيز بؤري تلقائي على منطقة ديناميكية
•  يتعقب التركيز البؤري التلقائي على منطقة ديناميكية هدفًا متحركًا حول نقطة تركيز واحدة، باستخدام النقاط المحيطة للتركيز بشكل متواصل على هدف معين (مناطق تغطيها 25 أو 72 أو 153 نقطة). تم تحسين هذا التركيز لالتقاط الحركة غير المنتظمة عند تصوير الأهداف في الحياة البرية أو الأنشطة الرياضية، حيث يعتبر تعقب الهدف باستخدام نقطة تركيز واحدة من الأمور الصعبة.

تركيز بؤري تلقائي لمنطقة المجموعة
•  يمكن تكوين نظام التركيز البؤري التلقائي للتعرف على الهدف على أنه “منطقة”، مع تحديد نقطة مركزية والنقاط المحيطة كمجموعة. قد يكون هذا الأمر مفيدًا جدًا لمتابعة الحركة التالية غير المتوقعة عبر الإطار بأكمله مع عدة نقاط تركيز.
التعقب ثلاثي الأبعاد
•  تتبع كاميرا DSLR الهدف بطريقة ذكية، وتغيّر نقاط التركيز بشكل تلقائي عبر جميع نقاط التركيز البالغ عددها 153 نقطة بينما يتحرك الهدف، عند الضغط على زر تحرير الغالق حتى المنتصف.‬ تُستخدم ميزة التعقب الثلاثي الأبعاد عادة عند جمع التركيبات الإبداعية مع الأهداف المتحركة.

الميزات الجديدة

تعمل وحدة استشعار Multi-CAM 20K بالتعاون مع محرك تركيز بؤري تلقائي مخصص لتوفير أداء تركيز بؤري تلقائي مذهل، وهذا ما يجعلها فريدة ولا مثيل لها.  تساعد خوارزمية جديدة موجودة في مستشعر التركيز البؤري التلقائي التي تعمل مع محرك تركيز بؤري تلقائي مخصص على تسريع العمليات الحسابية من خلال التعامل معها بالتوازي، مما يؤدي إلى تركيز بؤري أكثر دقة وعمليات تعقب أكثر ثباتًا، وتحديدًا عند تصوير الأهداف المتحركة بسرعة من خلال التصوير المستمر بسرعة عالية.

تحسين مستوى الوضوح والدقة في ظروف الإضاءة المنخفضة
•  باستطاعة وحدة استشعار Multi-CAM 20K تحسين مستوى أداء التركيز البؤري التلقائي في ظروف الإضاءة المنخفضة مع القدرة على التركيز حتى -4 EV* عند نقطة التركيز المركزية، و-3 EV عبر جميع نقاط التركيز الأخرى، مما يتجاوز قدرات العين البشرية إلى حد بعيد.

•  تسمح وحدة استشعار Multi-CAM 20K للكاميرا بملاحقة وتصوير مجموعة واسعة من الأهداف في بيئات تصوير قد تفرض تحديات كبيرة على معظم الكاميرات، وذلك عندما تقترن هذه الوحدة مع نطاقات ISO الأصلية الواسعة للصيغتين FX وDX المتميزتين.

*عند إعداد ISO 100 و20° مئوية/68° فهرنهايت

ما تعنيه للمصورين؟

تقوم وحدة Multi-CAM 20K بتعقب الأهداف وتصويرها بدقة، من الحيوانات البرية عند الغسق إلى الرياضات في المساحات الخارجية، مع انتشار كثيف لنقاط التركيز في كامل الإطار. إن هذه الدقة التي لا مثيل لها، والتي تقترن بأداء فائق في ظروف الإضاءة المنخفضة هي التي تجعل من كاميرا DSLR من نيكون مجهزة بطريقة مثالية للتعامل مع أي ظرف من ظروف التصوير.