Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

تقنية نيكون

لقطة في الظلام - ميكو لاجرستدت يجري مراجعة لعدسة AF-S NIKKOR مقاس 14-24 مم f/2.8G

يأخذ ميكو لاجرستدت‬‏‫ عدسة AF-S NIKKOR مقاس 14-24 مم f/2.8G ED إلى أعماق الليل، ويشارك تجربته العملية الأولى في التعامل مع عدسة جديدة.

نظرًا للعشق الذي يكنه ميكو للمغامرات وشغفه بالمناظر الليلية، قمنا بإرساله مؤخرًا إلى الظلام مصطحبًا معه عدسة AF-S NIKKOR مقاس 14-24 مم f/2.8G ED وكاميرا D810 من نيكون. كانت هذه المرة الأولى التي يستخدم فيها العدسة، وسرعان ما تعرف على كيفية تشغيلها لكي يتمكن من التقاط جوهر هبوط الليل بطريقة فعلية.

يتعامل ميكو مع ظروف الإضاءة المنخفضة، من الطرقات الوحيدة إلى الصور الشخصية السريالية، لالتقاط روعة لا يمكن إلا للعين اختبارها. “تتمثل الميزة الحقيقية لعدسة AF-S NIKKOR مقاس 14-24 مم f/2.8G ED في مقابل العدسات الأخرى التي استخدمتها في الجودة الإجمالية للوضوح التي حصلت عليها في الصورة” يقول ميكو.

إحدى الوظائف الرئيسية الجديرة بالملاحظة حول هذه العدسة هي تقنية التركيز البؤري الداخلي فيها التي تمكّن التركيز من دون تغيير طول برميل العدسة. ومن خلال تقنية محرك الموجة الصامت (SWM)، باستطاعة العدسة تحقيق تركيز تلقائي عالي السرعة بدقة استثنائية. بفضل هاتين التقنيتين، تمكّن ميكو من العمل بشكل فعال وهادئ.

“يتسم التركيز البؤري التلقائي بالسرعة ويعمل بدقة في الحالات التي استخدمته فيها. إذا كنت تستخدم العدسة بشكل أساسي لتصوير النجوم، فقد تحتاج إلى معرفة متى يتم تركيزها إلى اللانهاية إما يدويًا أو باستخدام التركيز البؤري التلقائي في المناظر الطبيعية الشاسعة. إذا كان هناك مصدر ضوء صغير في المشهد، فباستطاعة العدسة التركيز عليه في معظم الحالات. في الحالات شديدة السواد‬، أنصح باستخدام التركيز البؤري اليدوي. وبفضل تقنية محرك الموجة الصامت، تتم عمليات التركيز البؤري التلقائي بسرعة وتكون صامتة تقريبًا.”

عندما يتعلق الأمر بالتركيز على صور المناظر الطبيعية الشاسعة، سواء خلال ضوء النهار أو غروب الشمس أو سواد الليل الشديد، من الضروري أن تتمتع الصورة بوضوح شديد من كل جوانبها لتجنب الحاجة إلى تركيبها في وقت لاحق. لقد كان ذلك أحد التحديات الرئيسية التي واجهها ميكو في الماضي، وقد فاجأته قدرته على الحصول على صورة واضحة من كل جوانبها باستخدام هذه العدسة.

“يمكن الحصول على مستوى مثالي من الوضوح من زاوية إلى أخرى باستخدام فتحة واسعة. لقد سبق لي استخدام الكثير من الكاميرات الأخرى حيث بدا التركيز البؤري وكأنه يتغير في أجزاء مختلفة من الصورة. على سبيل المثال، إذا كان التركيز يتم بشكل صحيح على زوايا الصورة ولكن دون التركيز على وسطها. هذه ليست الحالة مع عدسة AF-S NIKKOR مقاس 14-24 مم f/2.8G ED. عندما تحدد التركيز بشكل صحيح، ستحصل على صورة بالغة الوضوح.”

لقد كان استخدامه الأساسي للعدسة موجهًا نحو المساحات الشاسعة في الهواء الطلق، كونه يعمل في مجال تصوير المناظر الطبيعية والفلكية. وقد جعل ذلك منها العدسة المثالية لسعة الزاوية الواسعة للغاية، في حين يسمح تركيزها البؤري بالتقاط الصور بطريقة سريعة ودقيقة. في نهاية المطاف، بعد اصطحاب هذه العدسة على الطرقات لأخذ لقطات كثيرة، لخّص الأمر بثلاث ميزات رئيسية بارزة: وضوح الكاميرا المدهش وجودة البناء المتينة وقدرة الكاميرا على التركيز على المناظر الطبيعية الشاسعة.

معلومات عن ميكو

يلتقط ميكو لاجرستدت‬‏‫، المصور الفوتوغرافي الهاوي، صورًا معبرة عن الظواهر الجوية الموجودة في المناظر الطبيعية لفنلندا. فقد بدأ الأمر كله أثناء قيادتي للسيارة متوجهًا لزيارة أحد الأقارب بعد يوم من الأمطار الغزيرة. فقد بدأت الشمس حينها تسطع تدريجيًا عبر الضباب المرتفع من الحقل، وفي هذه اللحظة توقف ميكو وأدرك أن هذه هي اللحظات التي يحتاج فيها إلى التقاط الصور.

معلومات عن كاميرا التصوير

تعرّف من جديد على إمكانات التصوير الفوتوغرافي عالي الميجابكسل للفيديو والصور الثابتة مع كاميرا D810 الجديدة والمحسّنة من نيكون والتي تمتاز بأدائها ذي الإطار الكامل. يعمل مستشعر الصورة الاستثنائي بصيغة FX على ضمان تسجيل الفيديو فائق الدقة (Full HD) حتى‏ 1080/60p مع تقليل التموج والضوضاء بشكل ملحوظ. سوف تفي كاميرا D810 بالمعايير الفعلية التي تتطلبها على نحو غير مسبوق، بفضل نسبة وضوح الصور منقطعة النظير بدقة 36.3 ميجابكسل. يضمن نطاق حساسية ISO من 64 إلى 12800 احتفاظ صورك بنسبة وضوح عالية ودرجة لون زاخرة في أي ظروف إضاءة. حقق نتائج مذهلة واضحة التفاصيل مع استخدام إمكانات كاميرا D810 التي لا تُضاهى.

التقط صورًا عالية الجودة وواضحة بلا عيوب باستخدام عدسة AF-S NIKKOR مقاس 14-24 مم وببؤرة f/2.8G ED والحائزة على الجوائز. وتجمع هذه العدسة بين أحدث الابتكارات والتراث الثري وتقنية الزجاج المتقدمة في NIKKOR لإنتاج صور فوتوغرافية متميزة ومقاطع فيديو عالية الجودة، مما يجعلها الاختيار الواضح للمصورين الفوتوغرافيين الذين يطلبون الأفضل من عدستهم. ومع مجموعة من التقنيات البصرية الحديثة وفتحة قصوى تبلغ f/2.8، تحوِّل عدسة الزوم الواسعة للغاية هذه جميع الصور البانورامية، والمناظر الطبيعية، والصور الفوتوغرافية ذات الزاوية الواسعة إلى أعمال فنية رائعة.