Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

استكشاف Nikkor

استكشاف عدسات NIKKOR: مونغوليا - عدسة AF-S VR Micro-Nikkor مقاس 105 مم f/2.8G IF-ED

يعود فن صناعة الأحذية المنغولية التقليدية إلى ما قبل عام 1578. ومن أجل تحمّل الظروف المناخية القاسية في منغوليا، تُصنع الأحذية فيها من القاسي لمنغوليا، الأحذية مصنوعة من "البوليجار‏‎" وهو جلد سميك غير قابل للطي. ويتم تزيين هذه الأحذية أيضًا بنوع من التطريز المصنوع من الجلد المتشابك مما يجعلها فريدة ومتميزة. باستخدام عدسة AF-S VR Micro-Nikkor مقاس 105 مم f/2.8G IF-ED، تمكّن مصور نيكون المحترف سكوت أ. وودوارد وعاشقة التصوير الفوتوغرافي شانتال ويندليي من تصوير التفاصيل الدقيقة لمهارة إسكافيين منغوليين.

إن AF-S VR Micro-Nikkor مقاس 105 مم f/2.8G IF-ED هي عدسة تقريب متوسطة قادرة على التقاط صور ذات تفاصيل مذهلة. سيسمح لك الحد الأقصى لمعدل إعادة الإنتاج فيها من 1:1 من التقاط صور واقعية من حيث الحجم. وبفضل ما تتميز به هذه الكاميرا من فتحة قصوى تبلغ f/2.8، فإنها قادرة على عزل هدفك في مقابل خلفية ضبابية رائعة.

كل حركة مبالغ فيها في عالم تصوير الماكرو. تم تزويد هذه العدسة بنظام تقليل الاهتزاز المدمج الذي يحسّن الاستقرار ويحد من الضبابية التي تنتج عن اهتزاز الكاميرا.‬‬ يتيح لك هذا الأمر إمكانية الحصول على صور واضحة بشكل مذهل حتى عند التصوير أثناء حمل الكاميرا باليد أو في ظروف الإضاءة المنخفضة.

تمكّن من التقاط كافة الفروقات الدقيقة في لقطات الماكرو باستخدام عدسة AF-S VR Micro-Nikkor مقاس 105 مم f/2.8G IF-ED.

المقالات ذات الصلة

تكبير العالم من حولنا

يتعلق التصوير الفوتوغرافي بالتقاط صور لما نراه من منظورات مختلفة. ولكن في بعض الأحيان، فهي تمثل الأشياء التي نعجز عن رؤيتها والتي غالباً لا ندركها، وبالتالي نفقد الحصول على صور أكثر إثارة. مرحباً بك في عالم تصوير الماكرو، حيث نكون على مسافة قريبة وشخصية من أصغر الأهداف.

التعرف على روعة ماكرو العدسة المعكوسة

لا يوجد تصوير فوتوغرافي صحيح وتصوير فوتوغرافي خطأ. فالأمر يتعلق أكثر بوجهات النظر ومن المعروف أن لكل شخص رأيه الخاص. ماكرو العدسة المعكوسة هو أسلوب قديم جدًا، "قديم" لكنه "جيد"، وفي هذا المقال سيشاركنا عمران أحمد تجربته الشخصية.

تصوير الماكرو

بإمكان تصوير الماكرو إبراز أدق التفاصيل في أصغر الأهداف. ما الأهداف التي ستصورها مع تصوير الماكرو؟

‏‫معلومات عن كاميرا التصوير‬

كاميرا D750

تُعد كاميرا D750 من نيكون الرفيق المثالي لك في رحلات التصوير؛ فهي مجهزّة بمجموعة متنوعة من المزايا الفعالة في هيكلها المدمج بشكل رائع. وبفضل مستشعر الصورة ذي الدقة الفائقة التي تصل إلى 24.3 ميجا بكسل ومحرك معالجة الصور EXPEED 4، ‏‫تضمن كاميرا D750 أن تحتفظ كل صورة ذات إطار كامل تلتقطها بتدرج زاخر بالألوان وتفاصيل مذهلة. ونظرًا لأنها أولى كاميرات DSLR من نيكون التي تمتاز بقائمة تم تصميمها خصيصًا لتصوير الأفلام مع إعدادات تحكم مضبوطة مسبقًا، فإن كاميرا D750 تعتبر مثالية لتسجيل مقاطع فيديو بجودة سينمائية بمنتهى السهولة والفعالية.

عدسة AF-S VR Micro-Nikkor مقاس 105 مم، فتحة f/2.8G‏ IF-ED

إن عدسة AF-S VR Micro-Nikkor مقاس 105 مم وببؤرة f/2.8G IF-ED عبارة عن عدسة ماكرو متوسطة استثنائية قادرة على التميز في مجموعة متنوعة من أساليب التصوير الفوتوغرافي. ومن خلال بصرياتها المعقدة، وفتحتها القصوى من f/2.8 ومعدل إعادة الإنتاج من 1:1، ستتمكن من تصوير الأهداف وأحجامها الفعلية، مما يؤدي إلى الحصول على لقطات ماكرو واقعية.