Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

استكشاف Nikkor

استكشاف عدسات NIKKOR: مونغوليا - عدسة AF-S-NIKKOR مقاس 24-120 مم f/4G ED VR

تغطي صحراء جوبي، وهي خامس أكبر صحراء في العالم وأكبر صحراء في آسيا، أجزاء شمالية وشمالية شرقية من الصين، بالإضافة إلى جنوبي منغوليا. إنها عبارة عن صحراء في منطقة "ظل المطر" تتشكل من سلسلة جبال الهملايا التي تعترض الغيوم الحاملة للأمطار من المحيط الهندي.

استخدم كل من مصور نيكون المحترف سكوت أ. وودوارد وعاشقة التصوير الفوتوغرافي شانتال ويندليي أثناء وجودهما في صحراء جوبي، عدسة ‬ AF-S NIKKOR مقاس 24-120 مم f/4G ED VR، وهي عدسة متعددة الاستخدامات تُعد مثالية لالتقاط صور فوتوغرافية لرحلات السفر، وذلك من أجل إعداد وثائقي عن طريقة تنقل مونغولية.

بفضل نطاق الزوم 5x في عدسة AF-S NIKKOR مقاس 24-120 مم f/4G ED VR، تمكّن سكوت وشانتال من التقاط صور لكل شيء، بدءًا من الكثبان الرملية الشاسعة وصولاً إلى صور شخصية مقربة للجِمال وراكبيها.

تم تصميم العدسة مع نظام تقليل الاهتزاز الذي يعوض الضبابية التي يتسبّب فيها اهتزاز الكاميرا، مما يوفر تأثيرًا مكافئًا لسرعة الغالق أسرع بمقدار 3,5 توقفات*1 . وقد تمكّن سكوت من التقاط صور واضحة ونقية من خلال تشغيل وضع تقليل الاهتزاز عند التصوير أثناء حمل الكاميرا باليد.

عند التصوير في بيئات ترابية، من المستحسن أن تتجنب تغيير العدسة. تسمح لك عدسة AF-S NIKKOR مقاس 24-120 مم f/4G ED VR المتعددة الاستخدامات باستكشاف مجموعة من الأطوال البؤرية، من دون الحاجة إلى حمل عدسات متعددة.

"لو كان عليّ اصطحاب عدسة واحدة لالتقاط صور خاصة ببرنامج وثائقي حول السفر،‬ فلن أختار إلا عدسة AF-S NIKKOR مقاس 24-120 مم وببؤرة f/4G ED VR، "سكوت أ. وودوارد‬.

*1 استنادًا إلى معيار CIPA. تتحقق القيمة عند تركيب عدسات بصيغة DX في كاميرا SLR رقمية بصيغة DX، وتركيب عدسات بصيغة FX في كاميرا SLR رقمية بصيغة FX، وضبط الزوم على أقصى موضع تقريب.

المقالات ذات الصلة

روح مهرجان الألوان

السيد "فيشايا بوب" يلتقط صور "مهرجان الألوان واحتفالات الهورانجا" في الهند، الأرض الثرية بالتقاليد والألوان المتعددة.

‏‫معلومات عن كاميرا التصوير‬

كاميرا D750

تُعد كاميرا D750 من نيكون الرفيق المثالي لك في رحلات التصوير؛ فهي مجهزّة بمجموعة متنوعة من المزايا الفعالة في هيكلها المدمج بشكل رائع. وبفضل مستشعر الصورة ذي الدقة الفائقة التي تصل إلى 24.3 ميجا بكسل ومحرك معالجة الصور EXPEED 4، ‏‫تضمن كاميرا D750 أن تحتفظ كل صورة ذات إطار كامل تلتقطها بتدرج زاخر بالألوان وتفاصيل مذهلة. ونظرًا لأنها أولى كاميرات DSLR من نيكون التي تمتاز بقائمة تم تصميمها خصيصًا لتصوير الأفلام مع إعدادات تحكم مضبوطة مسبقًا، فإن كاميرا D750 تعتبر مثالية لتسجيل مقاطع فيديو بجودة سينمائية بمنتهى السهولة والفعالية.

عدسة AF-S NIKKOR مقاس 24-120 مم f/4G ED VR

إن عدسة AF-S NIKKOR مقاس 24-120 مم f/4G ED VR عبارة عن عدسة متعددة الاستخدامات، وهي تُعد مثالية للتصوير من الزوايا الواسعة وصولا إلى التقاط صور مقربة للأهداف. يعمل نظام تقليل الاهتزاز المضمن على التعويض عن اهتزاز الكاميرا، مما يؤدي إلى الحصول على وضوح مذهل حتى عند التصوير أثناء حمل الكاميرا باليد.‬