Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

استكشاف Nikkor

استكشاف عدسات NIKKOR: بالي - عدسة AF-S DX NIKKOR مقاس 10-24 مم وببؤرة f/3.5-4.5G ED

معبد أولون دانو عبارة عن معبد مياه على حافة بحيرة براتان بيديغول في بالي بإندونيسيا. وتم تشييد هذا المعبد في عام 1633، وتم تخصيصه للثالوث الهندوسي الرئيسي، براهما-فيشنو-شيفا، بالإضافة إلى إلاهة البحيرة، ديوي دانو. ونظرًا لأن قاعدة المعبد محاطة بالمياه، يترك السطح المتجانس العاكس للبحيرة انطباعًا عائمًا فريدًا من نوعه، بينما توفر جبال منطقة بيديغول خلفية خلابة. ويجعل هذا من معبد أولون دانو مقصدًا لكلٍّ من السياح والمصورين الفوتوغرافيين.

ولالتقاط عظمة واتساع معبد أولون دانو والمناطق المحيطة به، اختار كلُّ من محترف التصوير الفوتوغرافي المتميز سكوت أ. وودوارد وتلميذه لينهير كازمير اللذان يستخدمان كاميرات نيكون عدسة AF-S DX NIKKOR ذات الزاوية الواسعة للغاية ومقاس 10-24 مم وببؤرة f/3.5-4.5G ED. وبطول بؤري قدره 10 مم، تغطي عدسة AF-S DX NIKKOR مقاس 10-24 مم وببؤرة f/3.5-4.5G ED زاوية صورة قدرها 109°، مما يتيح لسكوت وكازمير نقل منظور مثير بأدنى حد من التشوه.

للحصول على لقطة فريدة بشكل أكبر، قرر سكوت وكازمير تصوير لقطة بتعريض ضوئي طويل للمعبد أثناء الساعة الزرقاء. والساعة الزرقاء هي الفترة التي تسبق شروق الشمس أو تلي غروبها، عندما تشتمل السماء على تدرج لون أزرق غامق يدوم لمدة تتراوح ما بين 30 و40 دقيقة، وهي فترة مثالية لالتقاط المناظر الطبيعية ومناظر المدينة. وأثناء التصوير الفوتوغرافي بالتعريض الضوئي الطويل، يُوصى بتثبيت الكاميرا الخاصة بك على حامل ثلاثي الأرجل للحصول على لقطات واضحة ونقية. ولمزيد من الثبات، جرّب التصوير عن بُعد أيضًا.

حاول تجربة التصوير الفوتوغرافي للساعة الزرقاء والمناظر الطبيعية باستخدام عدسة AF-S DX NIKKOR مقاس 10-24 مم وببؤرة f/3.5-4.5G ED اليوم.

المقالات ذات الصلة

مدينة السحاب

في وقت تبدو فيه التقنية الخاصة بنا غير مألوفة، ينكشف المستقبل بسرعة نكاد لا نفهمها. يشكّل الخيال العلمي في الواقع مصدر إلهام للكثيرين، وقد وجد دانيال تشيونغ نفسه جالسًا على قمة مناظر طبيعية في مدن رئيسية مثل هونغ كونغ ودبي وسنغافورة، مصوّبًا عدسته من جميع الزوايا وكاشفًا عن أشغال معدنية عمودية تخترق السماء.

‏‫معلومات عن كاميرا التصوير‬

كاميرا D5500

حقق رؤيتك الإبداعية مع كاميرا D5500 سهلة الاستخدام، فهي تمتاز بتصميم مزوّد بشاشة لمس متغيرة الزاوية ومتعددة الاستخدامات ومستشعر عين ذكي، مما سيُمكِّنك من زيادة إمكانات التصوير لديك إلى جانب سهولة استخدامها والتحكم بها. مع دقة 24.3 ميجابكسل دون استخدام مرشح الترددات المنخفضة البصري ونطاق حساسية ISO من 100 إلى 25600، يمكنك التقاط صور واضحة ورائعة الجمال حتى في حالات الإضاءة المنخفضة.

عدسة AF-S DX NIKKOR مقاس 10-24 مم وببؤرة f/3.5-4.5G ED

إن AF-S DX NIKKOR مقاس 10-24 مم وببؤرة f/3.5-4.5G ED عبارة عن عدسة زوم ذات زاوية واسعة للغاية ورائعة لالتقاط المناظر الطبيعية، ومناظر المدينة، والأماكن الداخلية، والهندسة المعمارية، وغيرها. وحقق أقصى أداء ممكن في كل لقطة بفضل مجموعة تقنيات نيكون البصرية، مثل محرك الموجة الصامت الذي يتيح تركيز بؤريًا تلقائيًا سريعًا وهادئًا و"طبقة مدمجة ممتازة" تقلل من توهج الصورة وتشوهها.