Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

استكشاف Nikkor

استكشاف عدسات NIKKOR: أستراليا - عدسة AF-S NIKKOR مقاس 300 مم f/4E PF ED VR

من أجل رحلة تم تخصيصها لمشاهدة الطيور في المحمية الطبيعية Wandoo Heights، استخدم مصور نيكون المحترف سكوت أ. وودوارد‬ والمصور الهاوي المتقدم روبين عدسة AF-S NIKKOR مقاس 300 مم f/4E PF ED VR، وهي عدسة تقريب صغيرة مثالية لتصوير الأحداث الرياضية والحياة البرية.

تجمع عدسة AF-S NIKKOR مقاس 300 مم f/4E PF ED VR ما بين تقنيات NIKKOR المتقدمة والتصميم الرائع، ويبلغ وزنها 755 جرامًا تقريبًا، مما يجعلها واحدة من عدسات التركيز البؤري التلقائي مقاس 300 مم الأخف وزنًا في العالم*1.

تتميز عدسة AF-S NIKKOR مقاس 300 مم f/4E PF ED VR بعنصر العدسىة Phase Fresnel (PF)*2 الجديد والزجاج ذي التشتيت المنخفض جدًا وطبقة الكريستال الدقيق، مما يجعلها قادرة على تصوير الأهداف من خلال مستويات مثالية من الدقة والوضوح ومن دون انحراف لوني وتأثيرات تشوه الصورة تقريبًا. تم أيضًا تصميم العدسة بنظام تقليل الاهتزاز الذي يعوض الضبابية التي يتسبّب فيها اهتزاز الكاميرا، مع توفير تأثير مكافئ لسرعة الغالق أسرع بمقدار 4,5 توقفات*3 في الوضع "العادي". ولتصوير أهداف تتحرك بسرعة وعلى نحو غير متوقع، يمكنك التبديل إلى الوضع SPORT VR للاستفادة من أداء العدسة السريع الاستجابة بطريقة مذهلة.

للاقتراب أكثر من أهدافك، ما عليك سوى توصيل محول تقريب، مثل AF-S Teleconverter TC-17E II. وهذا ينطبق على عامل المضاعفة 1.7x ويدفع الطول البؤري لعدسة AF-S NIKKOR مقاس 300 مم f/4E PF ED VR إلى 510 مم.

أعد تعريف حدود دقة التقريب واحصل على جودة صورة لا مثيل لها بفضل عدسة AF-S NIKKOR مقاس 300 مم f/4E PF ED VR.

*1 بين العدسات مقاس 300 مم ذات طول بؤري وحيد والمتوافقة مع صيغة FX/35 مم، اعتبارًا من 6 يناير 2015. يستند البيان إلى أبحاث نيكون

*2 تعمل عدسة PF‏، المطوّرة من نيكون، على تعويض الانحراف اللوني بشكل فعال عن طريق استخدام ظاهرة انحراف الصورة. إنها توفر أداءً فائقًا لتعويض الانحراف اللوني عند دمجها مع عدسة زجاجية عادية. وتوضح ظاهرة الانحراف أن الضوء يتميز بخصائص كشكل موجي. عندما يواجه الشكل الموجي عائقًا، فإنه يحاول الانتشار حوله وخلفه، ويُشار إلى هذه الخاصية بالانحراف. ويتسبب الانحراف في حدوث التشتت اللوني بالترتيب العكسي لانكسار الضوء. وبسبب خصائص عدسة PF‏ (Phase Fresnel) التي تستخدم ظاهرة انحراف الصورة، عند وجود مصدر ضوء قوي في الإطار أو عندما يدخل الضوء العدسة من خارج الإطار، قد يحدث توهج ملون دائري الشكل وفقًا لظروف التصوير. يمكن تقليل هذه الظاهرة إلى الحد الأدنى باستخدام "التحكم في توهج عدسة PF‬" المضمنة في Capture NX-D (الإصدار 1.1.0 أو إصدار أعلى).

*3 مقاسة وفقًا لمعايير رابطة منتجات الكاميرات والتصوير (CIPA) في الوضع العادي (NORMAL) باستخدام كاميرا SLR رقمية بصيغة FX.

المقالات ذات الصلة

إبراز معالم القطب الجنوبي الجميلة مع ديفيد شولتز

سنتابع ديفيد شولتز في رحلته لاستكشاف الحياة البرية، لنتعرف على طريقة تعامله مع أفضل المناظر الطبيعة واستعداده لمواجهة مملكة الحيوان.

جزر غالاباغوس البرية: تطور الحياة ورحلتي البصرية

لقد كان التغيير دائمًا مصدر إلهامي. تتشابه تجربتي مع التصوير الفوتوغرافي كهواية مع كيفية تطور الحياة على أرخبيل غالاباغوس في كثير من الجوانب، فقد تطورت من الفيلم إلى امتلاك كاميرا D90 من نيكون. ونظرًا لولعي المستمر في البحث عن خبرات جديدة ومثيرة في مجال التصوير الفوتوغرافي، فقد دفعتني عواطفي وعشقي للسفر إلى هذه المحمية البيولوجية البعيدة قبالة ساحل الإكوادور مع التركيز على هدف واحد في ذهني؛ ألا وهو تصوير أرض لم تطأها أقدام بشرية تقريبًا.

‏‫معلومات عن كاميرا التصوير‬

كاميرا D810

تعرّف من جديد على إمكانات التصوير الفوتوغرافي عالي الميجابكسل للفيديو والصور الثابتة مع كاميرا D810 من نيكون التي تمتاز بأدائها ذي الإطار الكامل. يعمل مستشعر الصورة الاستثنائي بصيغة FX على ضمان تسجيل الفيديو فائق الدقة 1080/60p مع تقليل التموج والضوضاء بشكل ملحوظ. سوف تفي كاميرا D810 بالمعايير الفعلية التي تتطلبها على نحو غير مسبوق، بفضل نسبة وضوح الصور منقطعة النظير بدقة 36.3 ميجابكسل. يضمن نطاق حساسية ISO من 64 إلى 12800 احتفاظ صورك بنسبة وضوح عالية ودرجة لون زاخرة في أي ظروف إضاءة. حقق نتائج مذهلة وواضحة التفاصيل مع استخدام إمكانات كاميرا D810 التي لا تُضاهى.

عدسة AF-S NIKKOR مقاس 300 مم بفتحة بؤرة f/4E PF ED VR

تجمع عدسة AF-S NIKKOR مقاس 300 مم وببؤرة f/4E PF ED VR ما بين التكنولوجيا البصرية المبتكرة والتصميم الرائع، وهي تُعد عدسة التركيز البؤري التلقائي مقاس 300 مم الأخف وزنًا في العالم التي تُمكِّنك من التقاط صور واضحة وصافية في أي من حالات التصوير. ويتيح لك ابتكار التقريب هذا المضمن في عدسة Phase Fresnel ‏(PF) من نيكون إبراز صورك بمستويات وضوح وصفاء جديدة مع عدم وجود أي انحراف لوني لتشوه الصورة.

محول التقريب AF-S Teleconverter TC-17E II

يعمل محول التقريب AF-S Teleconverter TC-17E على زيادة الطول البؤري لعدسات NIKKOR المتوافقة بمقدار 1.7x. يتميز محول التقريب هذا بخفة وزنه وصغر حجمه، لذا يمكن اعتباره رفيق السفر المثالي لتصوير الأحداث الرياضية أو الحياة البرية.