Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

الأخبار الرئيسية

16-01-2014

إجمالي إنتاج عدسات NIKKOR في الكاميرات ذات العدسات القابلة للتبديل يصل إلى 85 مليون

16 يناير 2014

طوكيو - - يسر شركة Nikon Corporation أن تعلن أن إجمالي إنتاج عدساتNIKKOR ‎‎‎3‎*1‎‎‎4في الكاميرات العدسات القابلة للتبديل قد وصل إلى 85 مليون عدسة في بداية يناير 2014.

*1 العدسات القابلة للتبديل في كاميرات Nikon SLR وNikon 1، والكاميرات المتطورة ذات العدسات القابلة للتبديل

قام شركة Nikon (كانت تعرف باسم Nippon Kogaku K.K.) في عام 1959 بإصدار Nikon F بالإضافة إلى عدسات Nikon SLR بما في ذلك NIKKOR-S Auto 5cm f/2. استمر إصدار عدسات NIKKOR على مدار سنوات عديدة منذ أول عدسة تم إصدارها. ولم تقف Nikon عند هذا الحد بل استمرت في زيادة إنتاجها من العدسات القابلة للتبديل للاستخدام في كاميرات Nikon 1 ذات العدسات القابلة للتبديل والتي تم إصدار أول عدسة منها في أكتوبر 2011 ليصل إجمالي إنتاج العدسات إلى خمس وثمانين عدسة.

تستمر Nikon في زيادة إنتاجها من عدسات NIKKOR مع تدعيمها بالتقنيات البصرية المتراكمة التي توصلت إليها على مر السنين.

أعلنت Nikon في أغسطس 2013 عن عدسات AF-S DX NIKKOR 18-140mm f/3.5-5.6G ED VR ذات القوة الفائقة على التكبير العادل بمعدل 7.8x والتي تغطي نطاقًا واسعًا من زاويا الرؤية وتتوافق مع كاميرات SLR الرقمية ذات تنسيق DX والمقدمة من شركة Nikon.

أضافت شركة Nikon إلى خطوط إنتاجها في أكتوبر 2013 عدسة AF-S NIKKOR 58mm f/1.4G وهي عدسة عادية سريعة متوافقة مع كاميرات SLR الرقمية ذات تنسيق FX والمقدمة من شركة Nikon والتي تقدم قدرة إبداعية جديدة في التصوير الفوتوغرافي لا يمكن الحصول عليها إلا باستخدام عدسات NIKKOR. تحظى العدسة AF-S NIKKOR 58mm f/1.4G منذ طرحها في السوق بحفاوة شديدة لقدرتها على تقليل وهج المذنب سهمي الشكل*2 من أجل استخدام مصادر الإضاءة المركزة إلى نقاط حادة دون تشويه أو ظهور أهداب بعرض الصورة بأكملها حتى عند ضبط فتحة العدسة على الحد الأقصى.

*2ظاهرة تظهر فيها حواف مصادر الإضاءة المركزة في صور المناظر الليلية والتي تظهر مشوهة بحيث تشبه جناحان طائر مفرودان وهو يطير

أعلنت Nikon في سبتمبر 2013 عن أول عدسة 1 NIKKOR AW 11-27.5mm f/3.5-5.6 مضادة للماء وصلبة في العالم‎‎‎1‎*3‎‎‎2 (تمت إضافتها إلى طقم العدسات المضادة للماء Nikon 1 AW1) وعدسة 1 NIKKOR AW 10mm f/2.8 مع كاميرا Nikon 1 AW1 ذات العدسات القابلة للتبديل. يشتمل خط إنتاج 1 NIKKOR الحالي على إحدى عشرة عدسة وستستمر Nikon في زيادة هذا الخط الإنتاجي وإثرائه.

*3 من بين العدسات القابلة للتبديل المستخدمة في الكاميرات الرقمية ذات العدسات القابلة للتبديل المتوافرة منذ 9 سبتمبر 2013. تم إصدار هذا البيان بالاستناد إلى أحد أبحاث Nikon.

قامت شركة Nikon في سبتمبر 2013 بإصدار أداة تحليل الأداء البصري والصور الإجمالية وهو عبارة عن جهاز قياس جديد يتمكن من قياس جميع أشكال الانحراف في العدسات القابلة للتبديل في الكاميرات بالإضافة إلى محاكي صور مخصص. لا يعمل استخدام أداة تحليل الأداء البصري والصور الإجمالية ومحاكي الصور المخصص على تمكين زيادة التحكم في الدقة فحسب ولكن يعمل أيضًا على تطوير العدسات من خلال التحكم في الخصائص المتباينة للعدسات المتفردة ويعد ذلك أحد الجوانب التي تشتهر بها عدسات NIKKOR دائمًا.

العلامة التجارية NIKKOR

تعد NIKKOR هي العلامة التجارية لعدسات التصوير الفوتوغرافي من Nikon. تم اشتقاق اسم NIKKOR من إضافة حرف "r" الذي يرمز إلى إحدى الممارسات الشائعة في تسمية عدسات التصوير الفوتوغرافي وتم إلصاق هذا اسم بـ "Nikko" وهو الاختصار الروماني لـ Nippon Kogaku K.K. الذي يعد الاسم الأصلي الذي كان مستخدمًا وقت إنشاء الشركة.

يتم تطبيق معايير الجودة الفائقة الخاصة بشركة Nikon خلال جميع المراحل بداية من التصميم الأولي والتطوير وحتى طرح المنتج النهائي بتصميم يلبي احتياجات المستخدم، ونظام الإنتاج، والفحوصات التي تضمن الجودة الفائقة لعدسات NIKKOR.

يتكون خط إنتاج Nikon من العدسات المخصصة للكاميرات ذات العدسات القابلة للتبديل في الوقت الحالي من أكثر من 80 نوعًا من العدسات والتي تضم العدسات ذات الزوايا فائقة الاتساع والعدسات فائقة التقريب، وعدسات عين السمكة، وعدسات التكبير، والعدسات الدقيقة وعدسات PC-E التي تدعم مجموعة متنوعة من التطبيقات بالإضافة إلى عدسات 1 NIKKOR المستخدمة في الكاميرات المتطورة ذات العدسات القابلة للتبديل.

احتفلت Nikon في عام 2013 بالذكرى الثمانين لعدسات NIKKOR من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تجسد مزايا عدسات NIKKOR بما في ذلك إنشاء مجموعة صور باسم "عيون نيكون"، ومجموعة صور بواسطة ناشطو التصوير الفوتوغرافي في شتى أنحاء العالم.

ستواصل Nikon مسيرة تطوير وإصدار منتجات فائقة الجودة تروق للمستخدمين في شتى أنحاء العالم.