Nikon Imaging | Kuwait | Middle East and Africa

أخبار الشركة

2016-07-27

نجحت NIKKOR في تحقيق الرقم البارز 100 مليون

‏‫إجمالي إنتاج عدسات NIKKOR للكاميرات ذات العدسات القابلة للتبديل يصل إلى 100 مليون‬

سنغافورة – أعلنت شركة Nikon Middle East FZE ‎ اليوم عن فخرها بتحقيق مرحلة تاريخية بارزة للعدسات التي تحمل العلامة التجارية NIKKOR* 1 منذ نشأتها في عام 1932. وتتميز هذه المرحلة بإنتاج رائع لعدسات NIKKOR بلغ 100 مليون عدسة.

بدأ تاريخ NIKKOR اللامع في عام 1932 مع قيام نيكون، وكانت في ذلك الوقت تعمل باسم Nippon Kogaku K.K.‎، بتسجيل العلامة التجارية NIKKOR. وسرعان ما تلاها إصدار عدسات Aero-Nikkor للتصوير الفوتوغرافي الجوي في عام 1933. وفي عام 1959، طرحت شركة نيكون كاميرا Nikon F SLR، فضلاً عن عدسات NIKKOR الأولى لكاميرات Nikon SLR، بما في ذلك NIKKOR-S Auto 5cm f/2.

العلامة التجارية NIKKOR

تمثّل NIKKOR العلامة التجارية لعدسات التصوير الفوتوغرافي من نيكون. نشأ اسم NIKKOR نتيجة إضافة حرف "r"، وهذه ممارسة شائعة في تسمية عدسات التصوير الفوتوغرافي في الوقت الذي تم فيه إنشاء الاسم، إلى "Nikko" وهو الاختصار الروماني لـ Nippon Kogaku K.K.، الذي يعد الاسم الأصلي الذي كان مستخدمًا وقت إنشاء الشركة.

تمت إدارة المسار بكامله الذي أدى إلى إطلاق عدسات NIKKOR الجديدة، بدءًا من التصميم والتطوير الأولي وصولاً إلى الإنتاج والفحص النهائي، بما يتوافق مع معايير الجودة الدقيقة والخاصة بنيكون. اجتمعت كل هذه العوامل معًا لتصميم عدسات NIKKOR عالية الجودة التي تلبي المتطلبات الدقيقة للمستخدمين.

تتألف مجموعة عدسات NIKKOR من نيكون حاليًا من أكثر من 90 نوعًا من العدسات، بما في ذلك العدسات ذات الطول البؤري الثابت (الرئيسية) التي تشمل العدسات ذات الزاوية الواسعة جدًا وعدسات التقريب الفائقة، وعدسات عين السمكة، وعدسات التكبير، والعدسات الدقيقة، وعدسات PC-E التي تدعم مجموعة متنوعة من التطبيقات، بالإضافة إلى عدسات 1 NIKKOR المستخدمة في الكاميرا المتطورة ذات العدسات القابلة للتبديل.

علاوةً على ذلك، تستضيف نيكون موقع العلامة التجارية العالمية NIKKOR.com (www.nikkor.com)، الذي يشارك جاذبية عدسات NIKKOR حول العالم من خلال تشكيلة واسعة من المحتويات الخلابة، بما في ذلك معارض الصور ومقاطع الفيديو التي تحتوي على أعمال مسجلة بعدسات NIKKOR، ومقابلات فيديو مع مصممي العدسات، والكثير غير ذلك. في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط، يلهم I AM | MY NIKKOR (mynikkor.com) شغف ومغامرات المصورين الفوتوغرافيين الذين يستخدمون كاميرات نيكون.

تركيب Nikon F، يتم تشغيله بالتوازي مع عدسات NIKKOR لأكثر من 50 عامًا

لقد كان التركيب Nikon F التركيب الذي استخدمته نيكون لكاميرات SLR والعدسات القابلة للتبديل لأكثر من نصف قرن منذ أن طرحت نيكون كاميرا SLR الأولى في عام 1959. ومنذ طرح تركيب Nikon F في عام 1950، تم اعتماد تركيب بالإدخال والتدوير، مع استخدام الفولاذ المقاوم للصدأ، وهي خاصية معروفة بالمتانة ومقاومة التآكل بشكل فائق، وتوقع التصميم الأساسي للتركيب الزيادة في أقطار العدسة. وطوال تاريخها، تم اعتماد التقنيات المتطورة في ذلك الوقت، بما في ذلك التحكم في الفتحة والتركيز البؤري التلقائي، لتركيب F، وستواصل نيكون القيام بذلك، بما يضمن الدعم لأحدث العدسات والكاميرات الرقمية.

خصائص العدسة NIKKOR التي تم تحقيقها بواسطة أداة تحليل الأداء البصري والصور الإجمالية (OPTIA)

مع تطوير أحدث التقنيات البصرية وتسويق المنتجات باستخدام هذه التقنيات، تواصل نيكون عملها في البحث عن وسائل تقييم الأداء البصري وتطويرها. وفي عام 2013، بدأت نيكون عملية تطوير ونشر أداة تحليل الأداء البصري والصور الإجمالية (OPTIA)* 2، وهي جهاز لقياس جميع أشكال الانحراف* 3 التي تحدث في عدسات التصوير الفوتوغرافي، والتي تم تصميمها أصلاً كوسيلة لقياس الانحراف في أجهزة العرض والماسحات الضوئية في الدوائر المتكاملة (IC)، بالإضافة إلى محاكي الصور المخصص الذي يتم استخدامه مع أداة تحليل الأداء البصري والصور الإجمالية (OPTIA). في الوقت الحالي، يستمر استخدام أداة تحليل الأداء البصري والصور الإجمالية (OPTIA) ومحاكي الصور المخصص لتقييم خصائص عدسة NIKKOR والتحقق من صحتها.

بالإضافة إلى دقة عدسة الكاميرا، يُشار أيضًا إلى خصائص أداء هذه العدسة من خلال خصائص مثل تأثير “البوكيه” وإعادة إنتاج الملمس وإدراك العمق. لقد تمتع دائمًا تطبيق قياس الانحراف بواسطة أداة تحليل الأداء البصري والصور الإجمالية (OPTIA)‬ على عدسات نيكون بسمعة جيدة.

يمكّن محاكي الصور، وهو برنامج تم تطويره إلى جانب أداة OPTIA، المحاكاة في مرحلة التصميم وهذا ما يعادل التصوير الفوتوغرافي الفعلي باستخدام نماذج العدسات. من خلال ذلك، يمكن تطوير العدسات مع قدر أكبر من التحكم ليس في الدقة فحسب، بل أيضًا في مجموعة واسعة من خصائص العدسة.

سيؤدي اعتماد مفهوم التصميم الجديد الذي تمت صياغته باستخدام أداة تحليل الأداء البصري والصور الإجمالية (OPTIA)‬ ومحاكي الصور إلى تمكين عملية تطوير أكثر فعالية للعدسات ذات الأداء العالي من خلال خصائص فريدة، مما يسمح لنيكون بأن تقدم للعملاء الذين يستخدمون العدسات القابلة للتبديل تجربة توفر قيمة جديدة مضافة.

إحدى العدسات التي تم تصميمها باستخدام OPTIA هي عدسة AF-S NIKKOR مقاس 105 مم وبفتحة f/1.4E ED، وقد تم إطلاقها اليوم. تجسد هذه العدسة خصائص إعادة الإنتاج الفائقة "ثلاثية الأبعاد عالية الدقة”، وهي مفهوم التصميم الذي يمثل تصميم نيكون المثالي مع إعادة إنتاج ثلاثية الأبعاد طبيعية للكائنات ثلاثية الأبعاد على الحقل ثنائي الأبعاد المعروف باسم الصورة الفوتوغرافية. إنها تتيح إنتاج صور فوتوغرافية تتميز بعمق طبيعي حيث يتم عرض الهدف الرئيسي بشكل رائع، مع التعبير عن خصائص البوكيه الجميل الذي يتغير تدريجيًا عندما تزداد مسافة البعد عن موضع التركيز البؤري.

ستحتفل نيكون بمرور مئة عام على تأسيسها في عام 2017 مع توقعات بمواصلة تطوير منتجات جذابة وعالية الجودة تتجاوز التوقعات باستخدام تقنيات أكثر تطورًا وتطبيق معايير أكثر صرامة لمراقبة الجودة، وبتقديم الخدمات التي يحتاج إليها المستخدمون.

1 العدسات القابلة للتبديل لكاميرات Nikon SLR والكاميرا Nikon 1 المتطورة ذات العدسات القابلة للتبديل‬

2 أداة تحليل الأداء البصري والصور الإجمالية

3 يحدث الانحراف عندما لا يتقارب الضوء من نقطة واحدة لكائن إلى نقطة واحدة بعد عملية إرسال من خلال نظام بصري، مما يؤدي إلى "اختلاط ألوان" الصورة أو "ضبابيتها". كما قد يؤدي الانحراف إلى تشكّل صورة الكائن بشكل مختلف عن شكل هذا الكائن

حول I AM | MY NIKKOR

كل مصور فوتوغرافي يمتلك قصة تستحق السرد. ادخل عالمًا تشكَّل من الرؤية والتعبير الإبداعي للمصورين الفوتوغرافيين الذين يستخدمون كاميرات نيكون. يُرجى زيارة موقع I AM | MY NIKKOR (mynikkor.com) لاستشعار الإلهام من مشاعرهم ومغامراتهم، ودع NIKKOR تربطك بثقافة التصوير الفوتوغرافي.

نبذة عن نيكون

نيكون. في قلب الصورة. إن نيكون هي شركة عالمية رائدة في مجال التصوير الرقمي، والبصريات الدقيقة، وتقنية التصوير الفوتوغرافي، ومعترف بها عالميًا لوضعها معايير جديدة في تصميم المنتجات والأداء لمعدات التصوير الفوتوغرافي الاستهلاكية والاحترافية والحائزة على جوائز. توزّع شركة Nikon Middle East FZE كاميرات SLR الرقمية المخصصة للمحترفين والمستهلكين وبصريات NIKKOR ووحدات فلاش Speedlight وملحقات النظام؛ والكاميرات الرقمية الصغيرة COOLPIX من نيكون والأجهزة البصرية الرياضية من نيكون بالإضافة إلى الكاميرات المتقدمة من نيكون 1 المزوّدة بنظام عدسات قابلة للتبديل في أكثر من 50 بلدًا. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع http://nikon-asia.com. تواصل مع نيكون ومصورين فوتوغرافيين آخرين على Facebook على www.facebook.com/NikonAsia وتمكّن من الحصول على آخر الأخبار والمعلومات من Twitter عبر متابعة @NikonAsia.